الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 10 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القنفذي يرعى تدشين مشروع الكمامات القماشية بجمعية الانامل المبدعه بجازان “التقاعد” تتيح “العدول عن ضم حكومي” و”العدول عن ضم تبادل المنافع” إلكترونياً “وزير الصناعة”: الحوافز الحكومية خلقت 2500 وظيفة للسعوديين.. وجلبت استثمارات بقيمة 2.2 مليار ريال خلال شهر “التعليم” تتسلّم 21 مشروعاً مدرسياً بتكلفة 209 ملايين ريال في 8 مناطق الإمارات: وفاة نائب حاكم الشارقة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي الطالب “الرفاعي” من تعليم جازان (الثالث) على مستوى المملكة في المشاريع الإبداعية‬ قبيلة المداخلة تنعي فقيدها الشيخ محمد بقار مدخلي ملتقى غرفة جازان للتمويل والتمكين يؤكد على أهمية تعزيز ثقافة الاقتصاد المعرفي خطوات تسجيل عقد أو تحديث بياناته إلكترونيًّا من «الزكاة والدخل» وزير الثقافة: مركز جديد لقناتي العربية والحدث بالمدينة الإعلامية بالرياض “التقاعد” تتيح “العدول عن ضم حكومي وضم تبادل المنافع” إلكترونياً “الضمان الصحي” يعتمد أول 3 شركات لإدارة دورة الإيرادات

بعد رمي الحجاج الجمرات الثلاث.. هذا هو مصير الكميات الضخمة من الحصوات

الزيارات: 442
التعليقات: 0
بعد رمي الحجاج الجمرات الثلاث.. هذا هو مصير الكميات الضخمة من الحصوات
http://www.athrnews.org/?p=380694
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

يتساءل كثيرون من الحجاج والمتابعين لموسم الحج وأداء المناسك عن مصير الكميات الضخمة من الحصوات عقب استخدامها من قِبل ضيوف الرحمن في رمي الجمرات (الكبرى والوسطى والصغرى).

وبحسب ما أكده مسؤولو هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة في تصريحات سابقة، فإنه يتم تجميع "الجمرات" في حوض كبير يعمل بشكل آلي في قبو المنشأة، وتُرفع بعدها الحصوات عبر 6 سيور آلية تنتهي ببوابات إلكترونية.

وتقوم هذه البوابات بدورها برفع الجمرات إلى أعلى، ليتم نقلها في شاحنات إلى أودية بين مشعري مزدلفة وعرفات بعد انقضاء موسم الحج.

وأشار إلى أن الحصوات التي جرى رميها حتى نهاية يوم العاشر من ذي الحجة قُدرت بـ 18 مليون حصاة، وتقدر كمية الحصوات المنقولة في مواسم الحج الماضية بنحو ألف طن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان