الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لـ 143 مواطنًا لتبرعهم بالدم 10 مرات بالأسماء.. “النقل” تدعو 76 مرشحاً ومرشحة لاستكمال إجراءات التوظيف اتحاد القدم يعتمد التعديلات الجديدة على لائحة الانضباط الحماية الاجتماعية بتبوك تتدخل لحماية فتاة من الإيذاء.. هذه قصتها “هيئة الرياضة” تطلق المنصة المجانية لمشاهدة مباريات الدوري مباشرةً “الزكاة والدخل” تضبط عددا من المخالفات الضريبية في قطاع الأثاث والمفروشات تنمية جازان تمنح 300 ألف ريال لـ 24 مستفيداً من سواعد الجوازات تصدر ثلاث قرارات إدارية بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “الزكاة والدخل” تمنع استيراد علب السجائر التي لا تحمل أختاماً ضريبيةً إلى المملكة ابتداءً من 23 أغسطس 2019م محافظ ضمد (البراق ) يتابع مشروع دوار المعرفة ويشدد على سرعة إنجازه وفتح الطريق مدير تعليم صبيا يعتمد تشكيل لجنة بوابة المستقبل ضمن مرحلتها الثانية مدير تعليم صبيا يستقبل عميد كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة، ويعقد اجتماعا بلجنة متابعة مشاريع الإدارة

قريباً.. رفع الطاقة الاستيعابية لمطار العلا بنسبة 300% لاستقبال الرحلات الدولية المباشرة

الزيارات: 74
التعليقات: 0
قريباً.. رفع الطاقة الاستيعابية لمطار العلا بنسبة 300% لاستقبال الرحلات الدولية المباشرة
http://www.athrnews.org/?p=380740
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

بدأت الهيئة الملكية لمحافظة العلا تنفيذ مشروعين لتطوير مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالعلا ليستقبل الرحلات الدولية المباشرة، وتحسين وتوسعة مسرح مرايا، على أن يتم الانتهاء من المشروعين قبل نهاية العام الجاري 2019م.

وأوضحت الهيئة أن مشروع تطوير المطار يهدف لزيادة طاقته الاستيعابية إلى 400 ألف مسافر سنوياً بدلاً من 100 ألف، وذلك وفقًا لمعايير المطارات الدولية، بهدف تلبية الطلب المتزايد من السياح حول العالم لزيارة المحافظة.

وقالت إن المشروع يشمل في المرحلة الأولى توسعة المطار لاستيعاب المزيد من الطائرات، وإنشاء صالة جديدة لكبار الشخصيات، وإدخال نظام معلومات رقمي جديد، وتطوير التصاميم الداخلية والخارجية لصالتي المطار باستخدام مواد محلية تعكس بيئة العلا، فيما ستشمل المرحلة الثانية إضافة ممر جديد للطائرات بنهاية الربع الأول من العام القادم 2020م.

وأضافت أن الخطة التطويرية لمسرح مرايا تتضمن إجراء تحسينات على المسرح وتوسعته ليستوعب نحو 500 شخص، مع تطوير النظام الصوتي للمسرح، إلى جانب إنشاء مطعم يتسع لـ500 شخص، ومساحة للمعروضات الفنية.

من جهته، أبان وزير الثقافة الأمير بدر بن فرحان، أن المشروعين يهدفان لتقديم تجربة سياحية حيوية ومتنوعة لضيوف المملكة، تماشيًا مع رؤية العلا لتعريف العالم بكنوز المملكة التراثية والطبيعية في المحافظة، لافتاً إلى أن التحسينات التي ستجري على مسرح مرايا ستسهم في ترسيخ سمعته ومكانته على نطاق أكبر، ما سيجعل منه مسرحاً مفضلًا لكبار الفنانين على مستوى العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان