الاثنين, 17 محرّم 1441 هجريا, الموافق 16 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ترمب يشكك في نفي إيران مسؤوليتها عن هجمات أرامكو: سوف نرى «الشورى» يدعو لتضافر جهود الدول الصديقة والشقيقة لمحاسبة من يقف خلف هجمات أرامكو «التعليم» تتصدّى لتجاوزات المدارس الأهلية والأجنبية بتعميم يُلزمها بالتوجّهات الوطنية “الشؤون البلدية والقروية” تُحدّث المواصفات العامة للأعمال المدنية في مشاريع تمديد المرافق العامة “سكني” يُصدر تقريره الشهري.. ويكشف عن تحديثات البناء في 100 ألف وحدة سكنية التحالف: هجوم أرامكو لم ينفذ من الأراضي اليمنية وفقًا للتحقيقات الأولية مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الرابعة والخمسين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة “هيئة الاتصالات” تعقد ورشة عمل تدريبية حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت “IPv6” الطائف: القصاص من مواطن قَتل آخر إثر خلاف بينهما “العدل”: 7 آلاف إثبات حضانة للأمهات دون رفع دعاوى قضائية الجوازات تنهي خطة أعمالها لموسم الحج في المنافذ الدولية للمملكة أبرزها إيقاف الخدمات.. هيئة المنافسة توضح آلية إلزام المنشآت بسداد الغرامات المالية

تقرير آيدم للذكاء الاصطناعي يؤكد نجاح موسم الحج من خلال تحليلات 6.7 مليون تغريدة

الزيارات: 314
التعليقات: 0
تقرير آيدم للذكاء الاصطناعي يؤكد نجاح موسم الحج من خلال تحليلات 6.7 مليون تغريدة
ناصر معافا
http://www.athrnews.org/?p=380848
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أثبت تقرير حديث أجرته آيدم للذكاء الاصطناعي حول رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم في موسم الحج من خلال تحليل 6.7 مليون تغريدة في تويتر.
حيث أبان أول تقرير سعودي من نوعه للذكاء الاصطناعي والذي رصد رضا الحجاج بدء من يوم عرفة (10 أغسطس، 12 صباحاً) إلى غروب ثاني أيام التشريق (12 أغسطس، 8.30 مساءً)، حيث تم جمع حوالي 6.7 مليون تغريدة من أكثر من 1.5 مليون حساب خلال تلك الفترة.
وكشف التقرير عن رضا الحجاج من خلال النقاش الوارد في 4.5 مليون تغريدة وإعادة تغريد من حوالي 1.5 مليون حساب، حيث كان نصفه تقريباً إعادة تغريد والنصف الآخر تغريدات أو ردود عليها.
وأظهر التقرير بأن سحابة الكلمات المائة الأكثر تكراراً في النقاش في تغريدات الحجاج كانت دينية بالدرجة الأولى مع الإشارة إلى المواقيت الزمانية والمكانية لأداء مناسك الحج. لا تظهر سحابة الكلمات أي مشاكل عامة أو انطباعات رضا بعينها عن موسم الحج، كما آورد التقرير تتبع إشارات التغريدات إلى مواقع ومناسك الحج.
وخلص التقرير بأن موسم حج 2019 تميز بالنجاح على مدار جميع أيام النسك وباختلاف مواقع الشعائر، حيث انحصرت التغريدات السلبية في 1٪ فقط من النقاش وجاءت متفرقة بين تعليقات على غزارة الأمطار في عرفات أو إظهار البعض للأسف والحسرة على عدم التمكن من الحج هذا العام.
يذكر أن تقرير الذكاء الاصطناعي أكد نجاح موسم حج 2019 واعتباره موسماً ناجحاً للمملكة العربية السعودية طبقاً لتعبيرات وتغريدات الحجاج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث سادت التغريدات الدينية أو المثنية على الخدمات والجهود المبذولة لخدمة الحج والحجيج، وتبعثرت أي تغريدات سلبية بشكل لم يمثل أي وزن في الاتجاه العام لرضا الحجاج عن الموسم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان