الجمعة, 29 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 24 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فرق الدفاع المدني تباشر اخماد حريق بمستودع بمجمع صبيا التجاري مساعدة وزير التجارة: لدينا تمكين كامل للمرأة.. ونعمل على إخضاع النساء للتدريب المهني الجبير: ما زلنا نحقق في هجمات أرامكو.. والمملكة لا تسعى للتصعيد «الصحة» تعلن الاشتباه في إصابة ممرضتين بفيروس كورونا الجديد الجبير: أطلقنا سراح 400 أسير حوثي لإثبات حُسن النية.. والتدخلات الخارجية في ليبيا تزيد “الطين بلة” الخريف: ما بين 50 إلى 70 مصنعاً جديداً في المملكة كل شهر.. وإطلاق نظام التعدين قريباً أمانة تبوك” تكشف مواعيد تطبيق “كود البناء” بمراحله الخمس “البيئة” ترفع الحظر عن استيراد المواشي الحية من السودان الموافقة على تأسيس أول جمعية للتجارة والتجزئة الإلكترونية.. وهذه أبرز أهدافها إعلان نتائج القبول النهائي لوظائف الأمن العام للكادر النسائي “طيران ناس” تتوصل للكرسي المتحرك الخاص بالمواطنة.. وتوضح ملابسات فقدانه وزير الطاقة: المملكة لاعب مهم ومؤثر في الساحة الدولية وشركاؤنا في قمة العشرين يدركون ذلك

تقرير آيدم للذكاء الاصطناعي يؤكد نجاح موسم الحج من خلال تحليلات 6.7 مليون تغريدة

الزيارات: 476
التعليقات: 0
تقرير آيدم للذكاء الاصطناعي يؤكد نجاح موسم الحج من خلال تحليلات 6.7 مليون تغريدة
ناصر معافا
http://www.athrnews.org/?p=380848
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أثبت تقرير حديث أجرته آيدم للذكاء الاصطناعي حول رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم في موسم الحج من خلال تحليل 6.7 مليون تغريدة في تويتر.
حيث أبان أول تقرير سعودي من نوعه للذكاء الاصطناعي والذي رصد رضا الحجاج بدء من يوم عرفة (10 أغسطس، 12 صباحاً) إلى غروب ثاني أيام التشريق (12 أغسطس، 8.30 مساءً)، حيث تم جمع حوالي 6.7 مليون تغريدة من أكثر من 1.5 مليون حساب خلال تلك الفترة.
وكشف التقرير عن رضا الحجاج من خلال النقاش الوارد في 4.5 مليون تغريدة وإعادة تغريد من حوالي 1.5 مليون حساب، حيث كان نصفه تقريباً إعادة تغريد والنصف الآخر تغريدات أو ردود عليها.
وأظهر التقرير بأن سحابة الكلمات المائة الأكثر تكراراً في النقاش في تغريدات الحجاج كانت دينية بالدرجة الأولى مع الإشارة إلى المواقيت الزمانية والمكانية لأداء مناسك الحج. لا تظهر سحابة الكلمات أي مشاكل عامة أو انطباعات رضا بعينها عن موسم الحج، كما آورد التقرير تتبع إشارات التغريدات إلى مواقع ومناسك الحج.
وخلص التقرير بأن موسم حج 2019 تميز بالنجاح على مدار جميع أيام النسك وباختلاف مواقع الشعائر، حيث انحصرت التغريدات السلبية في 1٪ فقط من النقاش وجاءت متفرقة بين تعليقات على غزارة الأمطار في عرفات أو إظهار البعض للأسف والحسرة على عدم التمكن من الحج هذا العام.
يذكر أن تقرير الذكاء الاصطناعي أكد نجاح موسم حج 2019 واعتباره موسماً ناجحاً للمملكة العربية السعودية طبقاً لتعبيرات وتغريدات الحجاج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث سادت التغريدات الدينية أو المثنية على الخدمات والجهود المبذولة لخدمة الحج والحجيج، وتبعثرت أي تغريدات سلبية بشكل لم يمثل أي وزن في الاتجاه العام لرضا الحجاج عن الموسم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان