الاثنين, 17 محرّم 1441 هجريا, الموافق 16 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى التحالف: هجوم أرامكو لم ينفذ من الأراضي اليمنية وفقًا للتحقيقات الأولية مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الرابعة والخمسين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة “هيئة الاتصالات” تعقد ورشة عمل تدريبية حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت “IPv6” الطائف: القصاص من مواطن قَتل آخر إثر خلاف بينهما “العدل”: 7 آلاف إثبات حضانة للأمهات دون رفع دعاوى قضائية الجوازات تنهي خطة أعمالها لموسم الحج في المنافذ الدولية للمملكة أبرزها إيقاف الخدمات.. هيئة المنافسة توضح آلية إلزام المنشآت بسداد الغرامات المالية “الداخلية” تنفذ حكم القتل تعزيراً في مصريين بتبوك مصرع 7 أشخاص اختناقا وإصابة اثنين إثر حريق ببناية سكنية بالرياض المدني يحدد موعد ومكان إطلاق صافرات الإنذار عبر رسائل نصية الشورى يطالب بالإسراع في تحديد مواقع المفاعلات النووية السعودية وجدول زمني لتنفيذها تنفيذ حكم القتل تعزيرا في جان قَتل والده وأحرق جثته لإخفاء الجريمة

شروط تحديد الرسوم والعمولات للخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة للعملاء

الزيارات: 113
التعليقات: 0
شروط تحديد الرسوم والعمولات للخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة للعملاء
http://www.athrnews.org/?p=380857
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضحت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" الشروط التي يجب على المصارف أن تتبعها عند تحديد رسوم الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة للعملاء الأفراد.

وذكرت المؤسسة أن على المصرف توفير شرح واضح ومبسط للعميل من أجل فهم ومعرفة الرسوم المطبقة على الخدمات أو المنتجات المقدمة له.

وأضافت أن على المصرف أيضا عدم تجاوز الحد الأقصى للتعرفة البنكية التي حددتها المؤسسة، وأن يضع رسوما معقولة على الخدمات والمنتجات وفق أفضل الممارسات المعمول بها.

وأكدت أنه لا يمكن للمصرف فرض أي رسوم غير واردة في التعرفة البنكية دون الحصول على موافقة مسبقة من المؤسسة، وعلى المصرف أيضا إبلاغ العملاء بأي تغيير في الرسوم والعمولات قبل 30 يوما من التطبيق.

وبينت أنه عند نشر إعلان أو عرض ترويجي فإن على المصرف الإشارة إلى مبالغ الرسوم والعمولات الخاصة بالمنتج، كما يتم وضع تاريخ انتهاء العرض الترويجي إذا كان يشمل تخفيضا في الرسوم.

وأشارت المؤسسة إلى أنها تقوم بمراجعة دورية لرسوم الخدمات المصرفية وتحديثها، ووضعت التعرفة البنكية لتحديد سقف مقدار الرسوم والعمولات المطبقة على الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان