الثلاثاء, 18 محرّم 1441 هجريا, الموافق 17 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الشورى” يطالب “العقاري” بتوحيد شروط القرض غير المباشر وشمول التمويل المدعوم كافة الشرائح في ختام المبادرات التعريفية بمركز جمعية الأطفال المعوقين في جازان .. أطفال المركز وأولياء أمورهم يحتفلون بفعالية (اثنينهم فلة) 7 جامعات سعودية ضمن الأفضل عالمياً في تصنيف التايمز البريطاني 613 مستفيدا من برنامج دعم المواطنين المتعثرين في سداد الإيجار القبض على محامٍ لتهربه من تنفيذ حكم يلزمه بإعادة مليون ريال لمواطنة وزير التعليم يوجه بقبول طالبة مصابة بتشوه بعد فصلها من قِبل مدرسة أهلية بالرياض مشرف الكرة بالأهلي عن رئيس النادي: لم يكن يريد إقالة برانكو ووعد برعايات للنادي ولم يوفرها “كبار العلماء” تصدر بياناً حول الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو تعليم جازان: مدارس الطفولة المبكرة خطوة رائدة لتحسين جودة التعليم الأردن تدين تصريحات إسرائيل حول بسط سيطرتها على الخليل ومستوطنة “كريات أربع” الهلال بفرصة واحدة يسعى لإقصاء الاتحاد من الآسيوية رسميًّا.. #الأهلي يعلن إقالة برانكو والمحمدي يقود الفريق

الربيعان: أغسطس 2019.. الأكثر انخفاضًا في الحرارة على المملكة خلال 30 عامًا

الزيارات: 93
التعليقات: 0
الربيعان: أغسطس 2019.. الأكثر انخفاضًا في الحرارة على المملكة خلال 30 عامًا
http://www.athrnews.org/?p=381005
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح المهتم بشؤون المناخ صالح الربيعان، أن شهر أغسطس الجاري هو الأكثر انخفاضًا في درجات الحرارة على المملكة، رغم أنه من أحرّ شهور الصيف.

وقال الربيعان –عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- إنه من خلال متابعته لدرجات الحرارة لشهر أغسطس خلال الثلاثين سنة الماضية، فإنه يعتبر شهر أغسطس لهذا العام 2019 وكذلك أغسطس العام الماضي 2018 وكذلك أغسطس عام 1994، من أفضل شهور أغسطس التي مرّت على المملكة من حيث انخفاض درجات الحرارة فيها، والمعروف عالميًا أن شهر أغسطس من أحرّ شهور الصيف مع شهر يوليو.

من جانبه، توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، اليوم السبت، أمطارًا متفاوتة في الشدة ورياحًا على عدة محافظات ومناطق بالمملكة، خلال الساعات المقبلة.

وقال الحصيني –عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- إنه متوقع يوم السبت وليلة الأحد أمطارًا متفاوتة من مكان إلى آخر، من خفيفة إلى غزيرة، إضافة إلى حبات برد، وذلك على: «وادي الدواسر وبيشة وتثليث والباحة وعسير وجازان».

كما توقع الحصيني، رياحًا على أجزاء من وسط وشرق وغرب وشمال المملكة خلال الساعات المقبلة.

وكان نظام الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وجه تنبيهًا إلى أهالي المدينة المنورة، برياح نشطة وأتربة مثارة خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت الأرصاد أن الحالة الجوية تؤدي إلى تدنٍ في مستوى الرؤية الأفقية، وتشمل «بدر وينبع» بمنطقة المدينة المنورة، وتبدأ في الساعة الحادية عشرة صباح اليوم وتنتهي في الساعة السادسة من مساء اليوم.

وحول طقس اليوم السبت، توقعت هيئة الأرصاد استمرار تأثير الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية، على مناطق: الحدود الشمالية، والشرقية، والقصيم، والرياض، تمتد حتى منطقة نجران والأجزاء الشرقية للمرتفعات الجنوبية الغربية.

وأضافت الأرصاد أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق: جازان، وعسير، والباحة، تمتد حتى مرتفعات مكة المكرمة, مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان