الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى والدة الشيخ ابراهيم عامري في ذمة الله “العمل والتنمية” توفر مسكناً لمُسن ظهر في فيديو يفترش الشارع بمكة “أرامكو” تعلن تلقّي الموافقة على تطوير حقل غاز “الجافورة” هل تستمر أجور الباقات في الاحتساب خلال فترة تعليق الخدمة لعدم السداد؟ “هيئة الاتصالات” توضح الهند تصبح خامس أقوى اقتصاد في العالم متجاوزة بريطانيا وفرنسا “العمل”: هذه المنشآت لن تستفيد من إعفاء المقابل المالي “الأرصاد”: تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الإثنين إلى الأربعاء تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة ” تعليم الليث ” تستضيف التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت “البيئة” تطلق خدمة إلكترونية للإبلاغ عن ظهور الجراد الصحراوي عبر “بلغ” وزير المالية: المملكة تفخر باستضافة قمة العشرين وتتطلع للعمل مع الشركاء لمواجهة التحديات محافظ “ساما” يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي للمملكة بدعم القطاع ‏غير النفطي

“العمل” تمنح المشترك حق طلب معاش التقاعد قبل بلوغه الـ60 في هذه الحالات

الزيارات: 174
التعليقات: 0
“العمل” تمنح المشترك حق طلب معاش التقاعد قبل بلوغه الـ60 في هذه الحالات
http://www.athrnews.org/?p=381014
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

منحت التعديلات التي أجريت على بعض مواد لائحة تعويضات المعاشات لنظام التأمينات الاجتماعية، المشترك الذي لم يبلغ سن الـ60 الحق في التقدم بطلب صرف معاش التقاعد، وذلك متى ما بلغت مدة اشتراكه 300 شهر على الأقل.

كما أعطت التعديلات التي وافق عليها وزير العمل والتنمية الاجتماعية مؤخراً، المشتركين الذين يعملون بالأعمال الشاقة أو الضارة بالصحة، حق طلب الحصول على معاش التقاعد في سن الـ55 فأكثر، متى بلغت مدد اشتراكهم 120 شهراً.

ويشمل ذلك عمال المناجم الذين يعملون داخل المنجم، وعمال المحاجر الذين يعملون في تكسير وتفجير وتعبئة الأحجار والمواد الخام، والعمال الذين يعملون في مجال صهر المعادن الذين يباشرون العمل أمام الأفران العالية الحرارة، والغواصون الذين يتطلب عملهم المعتاد الغوص في أعماق البحار.

واشترطت اللائحة لاستفادة المشترك الذي يقوم بالأعمال الشاقة من أحكام هذه الفقرة أن يكون قد استمر في مزاولة الأعمال المشار إليها بصورة فعلية طوال السنوات الخمس الأخيرة من مدة اشتراكه، ويثبت ذلك بموجب تقرير التفتيش المعـتمد من مدير المكتب.

وتضمنت التعديلات، أن تدفع "التأمينات الاجتماعية" لأسرة المشترك المسجون، معاش التقاعد بصفة مؤقتة قبل بلوغه سن الستين، وذلك متى توافرت المدة المؤهلة لاستحقاق هذا المعاش، وبشرط أن يكون قد صدر بحقه حكم أو أمر بالسجن مدة لا تقل عن 3 أشهر، أو بقاء المشترك في السجن هذه المدة، وأن يكون صاحب العمل قد أخطر المؤسسة بإنهاء خدمة المشترك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان