الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان يرأس اجتماع عمومية جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري الشهري: المباراة صعبة سنتعامل بحذر.. مدرب أوزباكستان: سنطبق استراتيجيتنا محمد السهلاوي يفسخ عقده مع الشباب 31.622 متنًا شاركت في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته الرابعة “تعليم الرياض” يعتمد آلية قبول المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام المقبل “الجبير” يستعرض العلاقات مع رئيسة اللجنة السياسية والأمنية الأوروبية “الجوازات” تدعو المقيمين للتسجيل في منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية سوق الأسهم يغلق منخفضًا عند 8445.33 نقطة “العدل”: التحول الرقمي يرفع عمليات توثيق العقار 44% هيئة تقويم التعليم تحدد مواعيد الاختبار التحصيلي الثاني “السديس” عن استهداف أحد مساجد مأرب: طغيان آثم برئاسة الملك.. “الوزراء” يوافق على نظام العمل التطوعي ويضيف فقرة للإقامة المميزة

أكدت أنه لا يوجد أي خطر على كوكب الأرض..

«فلكية جدة» تفند مزاعم نهاية العالم في 30 أغسطس

الزيارات: 212
التعليقات: 0
«فلكية جدة» تفند مزاعم نهاية العالم في 30 أغسطس
http://www.athrnews.org/?p=381026
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

ردت الجمعية الفلكية بجدة، على مزاعم شخص ظهر في مقطع مصور انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، مدعيًا وقوع كارثة كبرى أو نهاية العالم، يوم الجمعة 30 أغسطس 2019م، مشيرة إلى أن ذلك غير حقيقي وأنه لا يوجد أي خطر على كوكب الأرض من اصطدام مذنب او كويكب بالكرة الأرضية.

وأوضحت الجمعية الفلكية –عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»- أنه من الناحية العلمية الفلكية المبنية على المراقبة للسماء، فلا يوجد كويكب أو مذنب كبير في مسار اصطدام من الكرة الأرضية في التاريخ المذكور، ولم يتم رفع مستوى الخطر على مقياس (تورينو) أو مقياس (بالميرو)، مؤكدة أن كل شيء طبيعي.

وقال رئيس فلكية جدة المهندس ماجد أبو زاهرة، إنه وبشكل عام لم يتم رصد أي كويكبات أو مذنبات من شأنها أن تؤثر على الأرض في أي وقت في المستقبل المنظور، فكل الكويكبات محتملة الخطورة المعروفة لديها فرصة ضعيفة أقل من 0.01 ٪ للتأثير على الأرض خلال 100 عام المقبلة.

وأشار أبو زاهرة إلى أن قبة السماء تخضع للمراقبة بشكل دائم وعلى مدار الساعة عبر الكثير من المراصد المنتشرة حول العالم، بحثًا عن الكويكبات الكبيرة التي يمكن أن تلحق أضرارًا بكوكبنا وتحديد مساراتها عبر الفضاء للمستقبل القريب.

واضاف أنه حتى هذه اللحظة لا توجد تهديدات حقيقية معروفة، باستثناء النيازك التي تتساقط بشكل مستمر وهي غير ضارة، إلى جانب احتراق الكويكبات الصغيرة في الغلاف الجوي بين الفينة والأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان