الاثنين, 17 محرّم 1441 هجريا, الموافق 16 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى التحالف: هجوم أرامكو لم ينفذ من الأراضي اليمنية وفقًا للتحقيقات الأولية مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الرابعة والخمسين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة “هيئة الاتصالات” تعقد ورشة عمل تدريبية حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت “IPv6” الطائف: القصاص من مواطن قَتل آخر إثر خلاف بينهما “العدل”: 7 آلاف إثبات حضانة للأمهات دون رفع دعاوى قضائية الجوازات تنهي خطة أعمالها لموسم الحج في المنافذ الدولية للمملكة أبرزها إيقاف الخدمات.. هيئة المنافسة توضح آلية إلزام المنشآت بسداد الغرامات المالية “الداخلية” تنفذ حكم القتل تعزيراً في مصريين بتبوك مصرع 7 أشخاص اختناقا وإصابة اثنين إثر حريق ببناية سكنية بالرياض المدني يحدد موعد ومكان إطلاق صافرات الإنذار عبر رسائل نصية الشورى يطالب بالإسراع في تحديد مواقع المفاعلات النووية السعودية وجدول زمني لتنفيذها تنفيذ حكم القتل تعزيرا في جان قَتل والده وأحرق جثته لإخفاء الجريمة

أكدت أنه لا يوجد أي خطر على كوكب الأرض..

«فلكية جدة» تفند مزاعم نهاية العالم في 30 أغسطس

الزيارات: 149
التعليقات: 0
«فلكية جدة» تفند مزاعم نهاية العالم في 30 أغسطس
http://www.athrnews.org/?p=381026
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

ردت الجمعية الفلكية بجدة، على مزاعم شخص ظهر في مقطع مصور انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، مدعيًا وقوع كارثة كبرى أو نهاية العالم، يوم الجمعة 30 أغسطس 2019م، مشيرة إلى أن ذلك غير حقيقي وأنه لا يوجد أي خطر على كوكب الأرض من اصطدام مذنب او كويكب بالكرة الأرضية.

وأوضحت الجمعية الفلكية –عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»- أنه من الناحية العلمية الفلكية المبنية على المراقبة للسماء، فلا يوجد كويكب أو مذنب كبير في مسار اصطدام من الكرة الأرضية في التاريخ المذكور، ولم يتم رفع مستوى الخطر على مقياس (تورينو) أو مقياس (بالميرو)، مؤكدة أن كل شيء طبيعي.

وقال رئيس فلكية جدة المهندس ماجد أبو زاهرة، إنه وبشكل عام لم يتم رصد أي كويكبات أو مذنبات من شأنها أن تؤثر على الأرض في أي وقت في المستقبل المنظور، فكل الكويكبات محتملة الخطورة المعروفة لديها فرصة ضعيفة أقل من 0.01 ٪ للتأثير على الأرض خلال 100 عام المقبلة.

وأشار أبو زاهرة إلى أن قبة السماء تخضع للمراقبة بشكل دائم وعلى مدار الساعة عبر الكثير من المراصد المنتشرة حول العالم، بحثًا عن الكويكبات الكبيرة التي يمكن أن تلحق أضرارًا بكوكبنا وتحديد مساراتها عبر الفضاء للمستقبل القريب.

واضاف أنه حتى هذه اللحظة لا توجد تهديدات حقيقية معروفة، باستثناء النيازك التي تتساقط بشكل مستمر وهي غير ضارة، إلى جانب احتراق الكويكبات الصغيرة في الغلاف الجوي بين الفينة والأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان