الثلاثاء, 18 محرّم 1441 هجريا, الموافق 17 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الشورى” يطالب “العقاري” بتوحيد شروط القرض غير المباشر وشمول التمويل المدعوم كافة الشرائح في ختام المبادرات التعريفية بمركز جمعية الأطفال المعوقين في جازان .. أطفال المركز وأولياء أمورهم يحتفلون بفعالية (اثنينهم فلة) 7 جامعات سعودية ضمن الأفضل عالمياً في تصنيف التايمز البريطاني 613 مستفيدا من برنامج دعم المواطنين المتعثرين في سداد الإيجار القبض على محامٍ لتهربه من تنفيذ حكم يلزمه بإعادة مليون ريال لمواطنة وزير التعليم يوجه بقبول طالبة مصابة بتشوه بعد فصلها من قِبل مدرسة أهلية بالرياض مشرف الكرة بالأهلي عن رئيس النادي: لم يكن يريد إقالة برانكو ووعد برعايات للنادي ولم يوفرها “كبار العلماء” تصدر بياناً حول الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو تعليم جازان: مدارس الطفولة المبكرة خطوة رائدة لتحسين جودة التعليم الأردن تدين تصريحات إسرائيل حول بسط سيطرتها على الخليل ومستوطنة “كريات أربع” الهلال بفرصة واحدة يسعى لإقصاء الاتحاد من الآسيوية رسميًّا.. #الأهلي يعلن إقالة برانكو والمحمدي يقود الفريق

الاتحاد الدولي للاتصالات يسلّط الضوء على الأرقام القياسية للاتصالات في حج هذا العام

الزيارات: 124
التعليقات: 0
الاتحاد الدولي للاتصالات يسلّط الضوء على الأرقام القياسية للاتصالات في حج هذا العام
http://www.athrnews.org/?p=381037
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

سلّط الاتحاد الدولي للاتصالات "ITU" الضوء على الأرقام القياسية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات التي تحققت في حج هذا العام، مشيداً بالبنية التحتية المميزة في المملكة، التي خدمت نحو 2.5 مليون، في نطاق جغرافي وظرفي محدد.

جاء ذلك في تقرير صادر عنه، حيث قال: "إن تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لأعداد تصل إلى 2.5 مليون زائر يتطلب بنية تحتية بمواصفات عالية لضمان قدرة كل من السكان المحليين والحجاج على الوصول إلى تطبيقات الهاتف المحمول لالتقاط ومشاركة اللحظات الخاصة مع العائلة والأصدقاء في جميع أنحاء العالم".

وأضاف الاتحاد بأن تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لتلك الأعداد يمثّل تحدياً كبيراً من النواحي اللوجستية، تمكنت المملكة من تجاوزه بفضل بنيتها التحتية المميزة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ،مشيرًا إلى الاستهلاك القياسي للبيانات والاتصالات الذي شهده موسم حج هذا العام، بعد أن بلغ أكثر من 32.5 ألف تيرابايت من البيانات من قبل الحجاج - أي ما يعادل مشاهدة أكثر من 13.3 مليون ساعة من الفيديو عالي الدقة 1080 بكسل - بزيادة قدرها 26 % عن العام الماضي، وبلغ متوسط سرعة التنزيل 44.83 ميغابت في الثانية - بزيادة قدرها 69 % عن العام الماضي.

وخلال فترة موسم حج هذا العام كان الاستهلاك الفردي اليومي للبيانات يصل إلى 352.5 ميغابايت ، وهو ما يتجاوز المتوسط العالمي لاستهلاك البيانات الفردية اليومية بنسبة 95 %، كما تم إجراء أكثر من 309 ملايين مكالمة، محلية ودولية، من قبل الحجاج بنسبة نجاح بلغت 99 %.

يذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات منظمة حكومية دولية ووكالة متخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات تابعة للأمم المتحدة؛ إذ أصبح إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في عام 1947م.

ويضم الاتحاد في عضويته 193 دولة وما يزيد على 800 كيان من كيانات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية حيث تعمل على أساس مبدأ التعاون الدولي بين الحكومات (الدول الأعضاء) والقطاع الخاص (أعضاء القطاعات والمنتسبون والهيئات الأكاديمية).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان