الاثنين, 17 محرّم 1441 هجريا, الموافق 16 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «التعليم» تتصدّى لتجاوزات المدارس الأهلية والأجنبية بتعميم يُلزمها بالتوجّهات الوطنية “الشؤون البلدية والقروية” تُحدّث المواصفات العامة للأعمال المدنية في مشاريع تمديد المرافق العامة “سكني” يُصدر تقريره الشهري.. ويكشف عن تحديثات البناء في 100 ألف وحدة سكنية التحالف: هجوم أرامكو لم ينفذ من الأراضي اليمنية وفقًا للتحقيقات الأولية مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الرابعة والخمسين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة “هيئة الاتصالات” تعقد ورشة عمل تدريبية حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت “IPv6” الطائف: القصاص من مواطن قَتل آخر إثر خلاف بينهما “العدل”: 7 آلاف إثبات حضانة للأمهات دون رفع دعاوى قضائية الجوازات تنهي خطة أعمالها لموسم الحج في المنافذ الدولية للمملكة أبرزها إيقاف الخدمات.. هيئة المنافسة توضح آلية إلزام المنشآت بسداد الغرامات المالية “الداخلية” تنفذ حكم القتل تعزيراً في مصريين بتبوك مصرع 7 أشخاص اختناقا وإصابة اثنين إثر حريق ببناية سكنية بالرياض

مجلس سيادي يحكم السودان لـ 39 شهراً .. هنا الاختصاص والصلاحيات

الزيارات: 148
التعليقات: 0
مجلس سيادي يحكم السودان لـ 39 شهراً .. هنا الاختصاص والصلاحيات
http://www.athrnews.org/?p=381043
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

بحضور عربي ودولي في الخرطوم، سيجري التوقيع النهائي، اليوم، على وثيقة الإعلان الدستوري، التي ستحكم المرحلة الانتقالية حيث يشهد السودان تولي المجلس السيادي الإشراف على المرحلة الانتقالية التي تستمر 39 شهراً.

ويتشكّل المجلس السيادي من ممثلين عن المجلس العسكري الانتقالي، الذي يحكم السودان منذ عزل الرئيس السابق، عمر البشير؛ وقوى الحرية والتغيير التي قادت الحراك في الشارع.

ووفق "سكاي نيوز عربية"، تتضمن اختصاصات المجلس السيادي -حسب الإعلان الدستوري الذي وقع عليه الطرفان- تعيين رئيس مجلس الوزراء الذي تختاره قوى الحرية والتغيير، اعتماد أعضاء مجلس الوزراء الذين يعينهم رئيس مجلس الوزراء، اعتماد ولاة الولايات بعد تعيينهم من رئيس مجلس الوزراء واعتماد تعيين أعضاء المجلس التشريعي الانتقالي.

كما تشمل الاختصاصات، الموافقة على تشكيل مجلس القضاء العالي، اعتماد تعيين رئيس القضاء وقضاة المحكمة العليا ورئيس وأعضاء المحكمة الدستورية بعد ترشيحهم من قِبل مجلس القضاء العالي، الموافقة على تعيين النائب العام بعد اختياره من قِبل مجلس الوزراء واعتماد سفراء السودان في الخارج بترشيح من مجلس الوزراء وقبول واعتماد السفراء الأجانب لدى السودان.

وبحسب الجدول الزمني، فإن غداً الأحد، سيشهد حل المجلس العسكري وتعيين المجلس السيادي، ثم في 19 من أغسطس، يؤدي أعضاء المجلس السيادي القَسَم أمام رئيس القضاء، وفي اليوم نفسه يكون أول اجتماع للمجلس.

وفي 20 من أغسطس، يعيّن رئيس مجلس الوزراء السوداني، وفي اليوم التالي يؤدي القَسَم أمام المجلس وأمام رئيس القضاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان