الاثنين, 2 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 27 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رسمياً.. العبسي يقود دفاع الأهلي ثلاثة مواسم مقبلة بعثة “الأخضر الشاب” تصل الوطن.. “الفيصل” يستقبلهم وزير التعليم يدشن دوري المدارس ويوضح دور الرياضة في التحصيل الدراسي منظمة الصحة العالمية تعلن ارتفاع مستوى تهديد “كورونا” على المستوى الدولي “أمانة مكة” تعلن تطبيق مزاولة الأنشطة التجارية لمدة 24 ساعة وتصدر عدداً من الرخص شرطة القصيم تُطيح بتشكيل عصابي تورَّط في سرقة أغنام المنطقة بخطوات بسيطة.. تعرف على كيفية التسجيل في منصة مسار بالأسماء.. أسهم الشركات الصاعدة والهابطة في «تداولات الاثنين» «تقويم التعليم» تعتمد البرامج الأكاديمية لعدد من الجامعات “الأرصاد”: تقلبات جوية وأمطار بداية من الأربعاء.. وعودة الحرارة إلى الانخفاض مساء الخميس “حرس الحدود” يضبط نحو 102 طن حشيش وقات في المناطق الجنوبية النيابة العامة تنتهي من التحقيق مع المعلم المسيء للذات الإلهية وتحيله للمحكمة

مجلس سيادي يحكم السودان لـ 39 شهراً .. هنا الاختصاص والصلاحيات

الزيارات: 219
التعليقات: 0
مجلس سيادي يحكم السودان لـ 39 شهراً .. هنا الاختصاص والصلاحيات
http://www.athrnews.org/?p=381043
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

بحضور عربي ودولي في الخرطوم، سيجري التوقيع النهائي، اليوم، على وثيقة الإعلان الدستوري، التي ستحكم المرحلة الانتقالية حيث يشهد السودان تولي المجلس السيادي الإشراف على المرحلة الانتقالية التي تستمر 39 شهراً.

ويتشكّل المجلس السيادي من ممثلين عن المجلس العسكري الانتقالي، الذي يحكم السودان منذ عزل الرئيس السابق، عمر البشير؛ وقوى الحرية والتغيير التي قادت الحراك في الشارع.

ووفق "سكاي نيوز عربية"، تتضمن اختصاصات المجلس السيادي -حسب الإعلان الدستوري الذي وقع عليه الطرفان- تعيين رئيس مجلس الوزراء الذي تختاره قوى الحرية والتغيير، اعتماد أعضاء مجلس الوزراء الذين يعينهم رئيس مجلس الوزراء، اعتماد ولاة الولايات بعد تعيينهم من رئيس مجلس الوزراء واعتماد تعيين أعضاء المجلس التشريعي الانتقالي.

كما تشمل الاختصاصات، الموافقة على تشكيل مجلس القضاء العالي، اعتماد تعيين رئيس القضاء وقضاة المحكمة العليا ورئيس وأعضاء المحكمة الدستورية بعد ترشيحهم من قِبل مجلس القضاء العالي، الموافقة على تعيين النائب العام بعد اختياره من قِبل مجلس الوزراء واعتماد سفراء السودان في الخارج بترشيح من مجلس الوزراء وقبول واعتماد السفراء الأجانب لدى السودان.

وبحسب الجدول الزمني، فإن غداً الأحد، سيشهد حل المجلس العسكري وتعيين المجلس السيادي، ثم في 19 من أغسطس، يؤدي أعضاء المجلس السيادي القَسَم أمام رئيس القضاء، وفي اليوم نفسه يكون أول اجتماع للمجلس.

وفي 20 من أغسطس، يعيّن رئيس مجلس الوزراء السوداني، وفي اليوم التالي يؤدي القَسَم أمام المجلس وأمام رئيس القضاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان