الثلاثاء, 18 محرّم 1441 هجريا, الموافق 17 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى في ختام المبادرات التعريفية بمركز جمعية الأطفال المعوقين في جازان .. أطفال المركز وأولياء أمورهم يحتفلون بفعالية (اثنينهم فلة) 7 جامعات سعودية ضمن الأفضل عالمياً في تصنيف التايمز البريطاني 613 مستفيدا من برنامج دعم المواطنين المتعثرين في سداد الإيجار القبض على محامٍ لتهربه من تنفيذ حكم يلزمه بإعادة مليون ريال لمواطنة وزير التعليم يوجه بقبول طالبة مصابة بتشوه بعد فصلها من قِبل مدرسة أهلية بالرياض مشرف الكرة بالأهلي عن رئيس النادي: لم يكن يريد إقالة برانكو ووعد برعايات للنادي ولم يوفرها “كبار العلماء” تصدر بياناً حول الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو تعليم جازان: مدارس الطفولة المبكرة خطوة رائدة لتحسين جودة التعليم الأردن تدين تصريحات إسرائيل حول بسط سيطرتها على الخليل ومستوطنة “كريات أربع” الهلال بفرصة واحدة يسعى لإقصاء الاتحاد من الآسيوية رسميًّا.. #الأهلي يعلن إقالة برانكو والمحمدي يقود الفريق جمعية حماية المستهلك توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

وزير الطاقة: حريق حقل الشيبة ناتج عن اعتداء بطائرات درون مفخخة.. وخلف أضراراً محدودة

الزيارات: 137
التعليقات: 0
وزير الطاقة: حريق حقل الشيبة ناتج عن اعتداء بطائرات درون مفخخة.. وخلف أضراراً محدودة
http://www.athrnews.org/?p=381063
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وزير الطاقة: حريق حقل الشيبة ناتج عن اعتداء بطائرات درون مفخخة.. وخلف أضراراً محدودة
غرِّد
أخبار 24,17 أغسطس 20192632,313
خالد الفالحأعلن وزير الطاقة المهندس خالد الفالح، تعرض إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي لاعتداء عن طريق طائرات مسيرة بدون طيار "درون" مفخخة، وذلك عند السادسة والثلث من صباح اليوم السبت.

وأوضح أن الحادث أسفر عن حريق تمت السيطرة عليه، بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة، ودون أي إصابات بشرية.

وأكد الفالح أن إنتاج المملكة وصادراتها من البترول لم تتأثر بهذا العمل الإرهابي، مشدداً على أن المملكة تدين بأشد العبارات هذا الهجوم الجبان، وتؤكد أن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، ما هو إلا امتداد لتلك الأعمال التي استهدفت مؤخرًا سلاسل إمداد البترول العالمية بما في ذلك أنابيب النفط في المملكة، وناقلات النفط في الخليج العربي وغيرها.

وأشار إلى أن هذا الاستهداف لمنشآت حيوية لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن إمدادات الطاقة للعالم، وبالتالي يمثل تهديدًا للاقتصاد العالمي، ويبرز هذا الهجوم الجبان مرة أخرى أهمية تصدي المجتمع الدولي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران.

وكانت شركة "أرامكو السعودية" قد أكدت أن فرق الاستجابة سيطرت على حريق محدود في أحد مرافق معمل شيبة للغاز، مؤكدةً أن إمدادات عملائها من النفط الخام لم تتأثر نتيجة لهذا الحادث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان