الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان يرأس اجتماع عمومية جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري الشهري: المباراة صعبة سنتعامل بحذر.. مدرب أوزباكستان: سنطبق استراتيجيتنا محمد السهلاوي يفسخ عقده مع الشباب 31.622 متنًا شاركت في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته الرابعة “تعليم الرياض” يعتمد آلية قبول المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام المقبل “الجبير” يستعرض العلاقات مع رئيسة اللجنة السياسية والأمنية الأوروبية “الجوازات” تدعو المقيمين للتسجيل في منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية سوق الأسهم يغلق منخفضًا عند 8445.33 نقطة “العدل”: التحول الرقمي يرفع عمليات توثيق العقار 44% هيئة تقويم التعليم تحدد مواعيد الاختبار التحصيلي الثاني “السديس” عن استهداف أحد مساجد مأرب: طغيان آثم برئاسة الملك.. “الوزراء” يوافق على نظام العمل التطوعي ويضيف فقرة للإقامة المميزة

البداية بأكاديميتين للموسيقى والتراث.. وزير الثقافة يوجه بتأسيس “أكاديميات الفنون” بالمملكة

الزيارات: 178
التعليقات: 0
البداية بأكاديميتين للموسيقى والتراث.. وزير الثقافة يوجه بتأسيس “أكاديميات الفنون” بالمملكة
http://www.athrnews.org/?p=381124
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وجه وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان بتأسيس أكاديميات للفنون بالمملكة، وأن تكون البداية بإنشاء أكاديميتين، واحدة متخصصة في الموسيقى، والأخرى في التراث والفنون التقليدية والحرف.

وقال وزير الثقافة إن إنشاء هذه الأكاديميات يأتي ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، والمساهمة في بناء وتنمية الإنسان، والاستثمار في القدرات وتأهيلها لتكون رافداً للقطاع الثقافي في المملكة، الذي يحظى بدعم غير محدود من قيادة المملكة.

وأوضح أن المملكة غنية بالفنون الثرية والمتنوعة وبالمواهب والإنتاج الفني، لافتاً إلى أن أكاديميات الفنون ستكون بداية للتأهيل الأكاديمي لها داخل المملكة.

وستبدأ الأكاديمية المتخصصة في التراث والفنون التقليدية والحرف، استقبال طلبات الالتحاق بها في خريف 2020م مستهدفةً 1000 طالب ومتدرب في البرامج طويلة وقصيرة المدى، فيما ستبدأ الأكاديمية الخاصة بالموسيقى بداية عام 2021م، وتستهدف 1000 طالب ومتدرب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان