الاثنين, 17 محرّم 1441 هجريا, الموافق 16 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ترمب يشكك في نفي إيران مسؤوليتها عن هجمات أرامكو: سوف نرى «الشورى» يدعو لتضافر جهود الدول الصديقة والشقيقة لمحاسبة من يقف خلف هجمات أرامكو «التعليم» تتصدّى لتجاوزات المدارس الأهلية والأجنبية بتعميم يُلزمها بالتوجّهات الوطنية “الشؤون البلدية والقروية” تُحدّث المواصفات العامة للأعمال المدنية في مشاريع تمديد المرافق العامة “سكني” يُصدر تقريره الشهري.. ويكشف عن تحديثات البناء في 100 ألف وحدة سكنية التحالف: هجوم أرامكو لم ينفذ من الأراضي اليمنية وفقًا للتحقيقات الأولية مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الرابعة والخمسين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة “هيئة الاتصالات” تعقد ورشة عمل تدريبية حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت “IPv6” الطائف: القصاص من مواطن قَتل آخر إثر خلاف بينهما “العدل”: 7 آلاف إثبات حضانة للأمهات دون رفع دعاوى قضائية الجوازات تنهي خطة أعمالها لموسم الحج في المنافذ الدولية للمملكة أبرزها إيقاف الخدمات.. هيئة المنافسة توضح آلية إلزام المنشآت بسداد الغرامات المالية

مأذونو أنكحة يكشفون أغرب شروط السعوديات عند الزواج.. بينها معرفة كلمة السر للجوال وإنقاص الوزن

الزيارات: 89
التعليقات: 0
مأذونو أنكحة يكشفون أغرب شروط السعوديات عند الزواج.. بينها معرفة كلمة السر للجوال وإنقاص الوزن
http://www.athrnews.org/?p=381309
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف عدد من مأذوني الأنكحة عن بعض الشروط الغريبة التي تضعها الفتيات في عقود الزواج، مؤكدين أن 80 % من عقود النكاح التي أنجزوها لا يوجد فيها شروط مسبقة، وأن غالبية العقود التي تضمنت شروطاً كانت الشروط فيها توضع من قِبل الإناث.

وأوضح مأذون الأنكحة إبراهيم العامر، أنه لم يشهد طوال فترة عمله شروطاً في عقد النكاح جاءت بطلب من الزوج، مشيراً إلى أن معظم الشروط لا تخرج عن طلب بيت مستقل وإكمال الدراسة والسماح بالعمل.

من جانبه، بيّن مأذون الأنكحة عبدالكريم العنزي أن نسبة طلب الرجال تضمين اشتراطات مسبقة لعقود الزواج لا تتجاوز 1 %، لافتاً إلى أن أغلب الشروط تكون بطلب من الإناث ولا تخلو من الغرابة وعدم المنطقية.

وبيّن العنزي أن إحدى الفتيات طلبت وضع شرط يجبر الزوج على خفض وزنه من 109 كجم إلى 80 كجم خلال 3 أشهر من موعد الزفاف، وفي حال فشله في تحقيق هذا الشرط، فإنه يحق لها الطلاق أو خلعه في المحكمة.

فيما ذكر مأذون الأنكحة عبدالله السلمي أن هناك شروطاً غريبة تطلب الفتيات وضعها في عقود الزواج، من بينها عدم الاشتراك مع الشباب في الاستراحات ومعرفة كلمة السر لجهازي الكمبيوتر والهاتف، وتخفيض الوزن خلال مدة محددة.

وأكد عدد من مأذوني الأنكحة أن هناك شروطاً معتادة من الفتيات في عقود الزواج مثل تأمين منزل مستقل وإكمال الدراسة والسماح لهن بالعمل، وهناك شروط أخرى غريبة كالسماح لهن بالخروج من المنزل في أي وقت، وقضاء الإجازات في وجهات سياحية محددة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان