الاثنين, 2 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 27 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رسمياً.. العبسي يقود دفاع الأهلي ثلاثة مواسم مقبلة بعثة “الأخضر الشاب” تصل الوطن.. “الفيصل” يستقبلهم وزير التعليم يدشن دوري المدارس ويوضح دور الرياضة في التحصيل الدراسي منظمة الصحة العالمية تعلن ارتفاع مستوى تهديد “كورونا” على المستوى الدولي “أمانة مكة” تعلن تطبيق مزاولة الأنشطة التجارية لمدة 24 ساعة وتصدر عدداً من الرخص شرطة القصيم تُطيح بتشكيل عصابي تورَّط في سرقة أغنام المنطقة بخطوات بسيطة.. تعرف على كيفية التسجيل في منصة مسار بالأسماء.. أسهم الشركات الصاعدة والهابطة في «تداولات الاثنين» «تقويم التعليم» تعتمد البرامج الأكاديمية لعدد من الجامعات “الأرصاد”: تقلبات جوية وأمطار بداية من الأربعاء.. وعودة الحرارة إلى الانخفاض مساء الخميس “حرس الحدود” يضبط نحو 102 طن حشيش وقات في المناطق الجنوبية النيابة العامة تنتهي من التحقيق مع المعلم المسيء للذات الإلهية وتحيله للمحكمة

مأذونو أنكحة يكشفون أغرب شروط السعوديات عند الزواج.. بينها معرفة كلمة السر للجوال وإنقاص الوزن

الزيارات: 144
التعليقات: 0
مأذونو أنكحة يكشفون أغرب شروط السعوديات عند الزواج.. بينها معرفة كلمة السر للجوال وإنقاص الوزن
http://www.athrnews.org/?p=381309
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف عدد من مأذوني الأنكحة عن بعض الشروط الغريبة التي تضعها الفتيات في عقود الزواج، مؤكدين أن 80 % من عقود النكاح التي أنجزوها لا يوجد فيها شروط مسبقة، وأن غالبية العقود التي تضمنت شروطاً كانت الشروط فيها توضع من قِبل الإناث.

وأوضح مأذون الأنكحة إبراهيم العامر، أنه لم يشهد طوال فترة عمله شروطاً في عقد النكاح جاءت بطلب من الزوج، مشيراً إلى أن معظم الشروط لا تخرج عن طلب بيت مستقل وإكمال الدراسة والسماح بالعمل.

من جانبه، بيّن مأذون الأنكحة عبدالكريم العنزي أن نسبة طلب الرجال تضمين اشتراطات مسبقة لعقود الزواج لا تتجاوز 1 %، لافتاً إلى أن أغلب الشروط تكون بطلب من الإناث ولا تخلو من الغرابة وعدم المنطقية.

وبيّن العنزي أن إحدى الفتيات طلبت وضع شرط يجبر الزوج على خفض وزنه من 109 كجم إلى 80 كجم خلال 3 أشهر من موعد الزفاف، وفي حال فشله في تحقيق هذا الشرط، فإنه يحق لها الطلاق أو خلعه في المحكمة.

فيما ذكر مأذون الأنكحة عبدالله السلمي أن هناك شروطاً غريبة تطلب الفتيات وضعها في عقود الزواج، من بينها عدم الاشتراك مع الشباب في الاستراحات ومعرفة كلمة السر لجهازي الكمبيوتر والهاتف، وتخفيض الوزن خلال مدة محددة.

وأكد عدد من مأذوني الأنكحة أن هناك شروطاً معتادة من الفتيات في عقود الزواج مثل تأمين منزل مستقل وإكمال الدراسة والسماح لهن بالعمل، وهناك شروط أخرى غريبة كالسماح لهن بالخروج من المنزل في أي وقت، وقضاء الإجازات في وجهات سياحية محددة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان