السبت, 7 شوّال 1441 هجريا, الموافق 30 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “تقويم التعليم”: رصدنا تسريب أسئلة الاختبار التحصيلي التجريبي في مواقع التواصل.. وسنطبق العقوبات بحق المخالفين “الموارد البشرية” تضم فروع الخدمة المدنية لفروع العمل بالمناطق ‏ “أمر ملكي” برفع تعليق تنفيذ “أحكام الزيارة” لأطفال المنفصلين المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بجازان: إبطال مفعول لغم أرضي بأحد الأودية جرفته سيول منقولة من الأراضي اليمنية “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية بضوابط معينة “النيابة”: خدماتنا مستمرة عن بعد.. ولن يُسمح للمراجعين بالدخول إلا بموعد رسمي السفير آل جابر: المملكة تساهم بـ500 مليون دولار في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن بعد إقرار غرامة على عدم ارتدائها.. متحدث “التجارة” يوضح ما ينبغي فعله عند وجود مغالاة في أسعار الكمامات “أمانة الرياض” تصدر بياناً حول فيديو تجمع عمالة أمام مركز صحي بالبطحاء بدءاً من 15 شوال.. “الأحوال” تستقبل المراجعين الذين تستدعي الحاجة حضورهم لمكاتبها “الصحة”: صالونات التجميل والحلاقة والنوادي الرياضية آخر ما سيُسمح به بعد انتهاء الفيروس “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات

“الزكاة والدخل” : على المنشآت التي تتجاوز توريداتها السنوية 40 مليون ريال تقديم إقراراتها الضريبية قبل نهاية أغسطس الجاري

الزيارات: 349
التعليقات: 0
“الزكاة والدخل” : على المنشآت التي تتجاوز توريداتها السنوية 40 مليون ريال تقديم إقراراتها الضريبية قبل نهاية أغسطس الجاري
http://www.athrnews.org/?p=381376
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة والتي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة 40 مليون ريال، إلى تقديم إقراراتها الضريبية لشهر يوليو 2019م، قبل نهاية شهر أغسطس الجاري، عبر حساب المنشأة في بوابة الهيئة العامة للزكاة والدخل GAZT.GOV.SA.

ويتوجب على المنشآت التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة 40 مليون ريال، بحسب اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، تقديم إقراراتها شهرياً، وذلك قبل نهاية الشهر التالي للشهر الخاص بالفترة الضريبية، وبالتالي عليها تقديم إقرارها الضريبي لشهر يوليو من هذا العام قبل نهاية شهر أغسطس الجاري.

وأكدت الهيئة أن غرامة عدم تقديم الإقرار الضريبي خلال المدة المحددة لا تقل عن 5% ولا تزيد عن 25% من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المنشأة الإقرار بها، كما سيتم فرض غرامة للتأخر في سداد الضريبة المستحقة تعادل 5% من قيمة الضريبة غير المسددة عن كل شهر أو جزء منه لم تسدد عنه الضريبة.

وأوضحت الهيئة أنه يحق للمنشآت تصحيح إقراراتها الضريبية التي سبق لها تقديمها عن فترة ضريبية سابقة، وذلك وفقاً لأحكام اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة شريطة إخطار الهيئة بذلك خلال مدة أقصاها 20 يوماً من تاريخ علمه بالخطأ.

ويحق للمنشأة في حال وجود خطأ في تسجيل البيانات المالية السنوية، تغيير فترة تقديم إقراراتها الضريبية من إقرارات شهرية إلى ربع سنوية والعكس، وذلك عن طريق حساب المنشأة في بوابة الهيئة العامة للزكاة والدخل GAZT.GOV.SA.

وتدعو الهيئة العامة للزكاة والدخل المنشآت كافة إلى زيارة الموقع الرسمي للضريبة VAT.GOV.SA الذي يوّفر مجموعة واسعة من الأدوات والمعلومات التي تُعد مرجعًا داعمًا للمنشآت إلى جانب المواد الإرشادية، داعيةً في ذات الوقت المنشآت التي لديها استفسارات عن الضريبة إلى التواصل معها من خلال مركز الاتصال الموحد على الرقم (19993)، أو على حساب التواصل الاجتماعي Gazt_ksa@، أو البريد الإلكتروني info@gazt.gov.sa.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان