الاثنين, 17 محرّم 1441 هجريا, الموافق 16 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ترمب يشكك في نفي إيران مسؤوليتها عن هجمات أرامكو: سوف نرى «الشورى» يدعو لتضافر جهود الدول الصديقة والشقيقة لمحاسبة من يقف خلف هجمات أرامكو «التعليم» تتصدّى لتجاوزات المدارس الأهلية والأجنبية بتعميم يُلزمها بالتوجّهات الوطنية “الشؤون البلدية والقروية” تُحدّث المواصفات العامة للأعمال المدنية في مشاريع تمديد المرافق العامة “سكني” يُصدر تقريره الشهري.. ويكشف عن تحديثات البناء في 100 ألف وحدة سكنية التحالف: هجوم أرامكو لم ينفذ من الأراضي اليمنية وفقًا للتحقيقات الأولية مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الرابعة والخمسين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة “هيئة الاتصالات” تعقد ورشة عمل تدريبية حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت “IPv6” الطائف: القصاص من مواطن قَتل آخر إثر خلاف بينهما “العدل”: 7 آلاف إثبات حضانة للأمهات دون رفع دعاوى قضائية الجوازات تنهي خطة أعمالها لموسم الحج في المنافذ الدولية للمملكة أبرزها إيقاف الخدمات.. هيئة المنافسة توضح آلية إلزام المنشآت بسداد الغرامات المالية

شُبان يشوون تمساحاً بعد اصطياده.. و”الخثلان” يوضح حكم أكله

الزيارات: 246
التعليقات: 0
شُبان يشوون تمساحاً بعد اصطياده.. و”الخثلان” يوضح حكم أكله
http://www.athrnews.org/?p=381399
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أظهر مقطع فيديو متداول قيام شُبان باصطياد تمساح وشويه، فيما أوضح الدكتور سعد الخثلان، الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود، حكم أكل لحم التمساح، موضحاً أن هناك اختلافاً بين العلماء في حكم أكله.

وقال "الخثلان" في تغريدة عبر حسابة بـ"تويتر"، إن العلماء اختلفوا في حكم أكل التمساح فمنهم من ذهب إلى حلّ أكله لأنه حيوان بحري، والقول الثاني إنه يحرم أكله وهو مذهب الشافعية والحنابلة لأنه حيوان ذو ناب.

وأضاف أن القول الراجح يُحرّم أكل التمساح؛ لأنه من الحيوانات المفترسة وله ناب يفترس به الإنسان والحيوان، وهو من الحيوانات البرمائية وليس من الحيوانات البحرية، ومستخبث عند كثير من الناس، مستشهداً بنهى النبيﷺ عن كل ناب من السباع.

وقد أُثيرت التساؤلات حول حكم أكل التمساح، بعدما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة أشخاص اصطادوا تمساحاً، وقاموا بشويه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان