الخميس, 17 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 14 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الهيئة الشرعية” تتفاجأ بخلو ملف ضحية الغدة ‏التناسلية من أسماء المتهمين انطلاق الدورة التدريبية لرياضة السهام للمعلمين في يومه العالمي.. الصحة تحذر من خطورة ‏‏”السكري”‏ وتقدم نصائح للوقاية منه مصادر: البدء في تركيب أنظمة أمنية وكاميرات مراقبة بعدد من المدارس منعاً للتعديات والسرقات النيابة العامة تُنصف مُطلقة يمنية وتلغي بلاغ “هروب” عنها بعد ثبوت تعـنيف والدها لها حقيقة تطبيق عقوبة عدم حمل رخصة القيادة بدايةً من الأحد المقبل مصادر تكشف عقوبات معيقي المركبات والفرق الإسعافية هل يجوز أكل ما يقدم من طعام وشراب في المولد النبوي؟.. الشيخ “الخثلان” يوضح الملحقية الثقافية بأمريكا تتفاعل مع شكاوى المبتعثين من موقع “سفير2” توقعات بحالة مطرية تستمر أيام بمعظم المناطق بدايةً من اليوم المملكة تندد بمواصلة انتهاك إسرائيل للقانون الدولي والمبادئ الإنسانية “المرور”: قيمة مخالفات الزائرين تسدد قبل مغادرتهم المملكة

شُبان يشوون تمساحاً بعد اصطياده.. و”الخثلان” يوضح حكم أكله

الزيارات: 319
التعليقات: 0
شُبان يشوون تمساحاً بعد اصطياده.. و”الخثلان” يوضح حكم أكله
http://www.athrnews.org/?p=381399
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أظهر مقطع فيديو متداول قيام شُبان باصطياد تمساح وشويه، فيما أوضح الدكتور سعد الخثلان، الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود، حكم أكل لحم التمساح، موضحاً أن هناك اختلافاً بين العلماء في حكم أكله.

وقال "الخثلان" في تغريدة عبر حسابة بـ"تويتر"، إن العلماء اختلفوا في حكم أكل التمساح فمنهم من ذهب إلى حلّ أكله لأنه حيوان بحري، والقول الثاني إنه يحرم أكله وهو مذهب الشافعية والحنابلة لأنه حيوان ذو ناب.

وأضاف أن القول الراجح يُحرّم أكل التمساح؛ لأنه من الحيوانات المفترسة وله ناب يفترس به الإنسان والحيوان، وهو من الحيوانات البرمائية وليس من الحيوانات البحرية، ومستخبث عند كثير من الناس، مستشهداً بنهى النبيﷺ عن كل ناب من السباع.

وقد أُثيرت التساؤلات حول حكم أكل التمساح، بعدما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة أشخاص اصطادوا تمساحاً، وقاموا بشويه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان