الثلاثاء, 1 رجب 1441 هجريا, الموافق 25 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” تعليم الليث” : انطلاقة التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت 2020 الغنام يدشن معرضًا لتعزيز القيم لدى الطلاب والطالبات بتعليم الرياض وزير الخدمة المدنية يرعى تخريج أول دفعات «الأخصائي المعتمد» مصادر: وافد كان يقيم مع المتهمة بالخطف في مسكنها لمدة 20 عاماً.. ووالدة أحد المختطفين تتعرف عليها “مخبأة داخل عبوات بودرة غراء”.. إحباط تهريب 1.5 مليون قرص مخدر والقبض على المهربين وزير الطاقة: حقل الجافورة سيبدأ الإنتاج عام 2023م وسيدعم قطاع الكهرباء سفارة المملكة بالكويت تطمئن على المواطن المصاب بفيروس “كورونا الجديد” وتؤكد استقرار حالته ‏”المالية” توقع 3 مذكرات تفاهم مع بنوك خاصة لتمويل ‏المشاريع ذات الأولوية السديس: الحرمان الشريفان للعبادة وليسا للطائفية والشعارات السياسية وزير العدل يصدر قراراً بتعديل لائحة المرافعات الشرعية لإنهاء التنازع حول الاختصاص النوعي وزير الداخلية يزور مدير إدارة الدوريات بالمدينة للاطمئنان على صحته بعد تعرضه للإصابة تدشين 21 مركزاً للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية.. والبداية في 5 مناطق

%19 من المواطنين سجلوا في الملف الصحي الموحد

الزيارات: 184
التعليقات: 0
%19 من المواطنين سجلوا في الملف الصحي الموحد
http://www.athrnews.org/?p=381402
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف تقرير مؤشرات التحول الرقمي النصف سنوي، عن وصول نسبة المواطنين المسجلين في الملف الصحي الموحد إلى 19% بنهاية النصف الأول من العام الجاري، لافتًا إلى أن النسبة المستهدفة لكامل عام 2019 تبلغ 25%.

وأوضح التقرير أن عدد المواطنين المسجلين في خدمة "موعد" بلغ 5.5 مليون مواطن مقارنة بالنسبة المستهدفة لعام 2019 والبالغة 11 مليون مواطن، مبينًا أن عدد المواعيد المسجلة في الخدمة بلغت 9 ملايين موعد، مقارنة بالمستهدف البالغ 20 مليون موعد في 2019.

ولفت التقرير إلى أنه من ضمن إنجازات الصحة الرقمية، هو اعتماد 4 مستشفيات في منطقة القصيم على نظام "VIDA"، لإدارة الملفات الإلكترونية، كما اعتمدت 10 مستشفيات بالمدينة المنورة على نظام "Alert"، كما اعتمد 406 مراكز صحية على نظام متطور، فضلا عن استخدام الآلاف من المواطنين لتطبيق "صحة" عبر الاستشارات الصوتية ومكالمات الفيديو.

وبين أن عدد الصيدليات المرتبطة بخدمة "وصفتي" وصل 804 صيدليات مقارنة بالمستهدف البالغ 1000 صيدلية للعام الجاري.

جدير بالذكر أن خدمة الملف الصحي الإلكتروني الموحد تم تدشينها في ربيع الثاني 1436 هـ، بهدف ربط مقدمي الرعاية الصحية بالمملكة بنظام يسهل عمل الممارسين الصحيين ويعزز من الصحة العامة ويساهم في تقليل التكاليف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان