الثلاثاء, 18 محرّم 1441 هجريا, الموافق 17 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الشورى” يطالب “العقاري” بتوحيد شروط القرض غير المباشر وشمول التمويل المدعوم كافة الشرائح في ختام المبادرات التعريفية بمركز جمعية الأطفال المعوقين في جازان .. أطفال المركز وأولياء أمورهم يحتفلون بفعالية (اثنينهم فلة) 7 جامعات سعودية ضمن الأفضل عالمياً في تصنيف التايمز البريطاني 613 مستفيدا من برنامج دعم المواطنين المتعثرين في سداد الإيجار القبض على محامٍ لتهربه من تنفيذ حكم يلزمه بإعادة مليون ريال لمواطنة وزير التعليم يوجه بقبول طالبة مصابة بتشوه بعد فصلها من قِبل مدرسة أهلية بالرياض مشرف الكرة بالأهلي عن رئيس النادي: لم يكن يريد إقالة برانكو ووعد برعايات للنادي ولم يوفرها “كبار العلماء” تصدر بياناً حول الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو تعليم جازان: مدارس الطفولة المبكرة خطوة رائدة لتحسين جودة التعليم الأردن تدين تصريحات إسرائيل حول بسط سيطرتها على الخليل ومستوطنة “كريات أربع” الهلال بفرصة واحدة يسعى لإقصاء الاتحاد من الآسيوية رسميًّا.. #الأهلي يعلن إقالة برانكو والمحمدي يقود الفريق

مصادر: بإمكان المحضون السفر دون مراجعة المحاكم.. ولا حاجة لتعديل صكوك الحضانة القديمة

الزيارات: 111
التعليقات: 0
مصادر: بإمكان المحضون السفر دون مراجعة المحاكم.. ولا حاجة لتعديل صكوك الحضانة القديمة
http://www.athrnews.org/?p=381435
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكدت مصادر أنه ليس هناك حاجة لتعديل صكوك الحضانة القديمة التي تنص على منع الحاضنات من السفر إلا بإذن ولي الأمر، بعد سريان التعديلات على نظام الوثائق والسفر والتي منحت النساء حق استخراج جواز السفر ومغادرة المملكة دون اشتراط موافقة ولي الأمر.

وقالت المصادر إن التعديلات الجديدة وضعت آلية للسفر دون الحاجة لمراجعة المحاكم، مشيرة إلى أن المحاكم السعودية سمحت بسفر 97 طفلاً محضونا برفقة أمهاتهم خلال العام الحالي، فيما تلقت ما يزيد على 600 طلب إذن بسفر محضون.

من جهته، قال القاضي السابق والمحامي الدكتور حمد الرزين إن التعديلات الجديدة الخاصة بسفر المرأة والمحضونين أصبحت إطاراً قانونياً، وباتت هناك شروط تنظم السفر ويتم إصدار القرار فيها دون الحاجة إلى صدور أحكام من القضاء.

وأبان أن سفر المحضونين الصغار في السابق يخضع لتقديرات المحاكم، حيث كان السماح بالسفر يتم بموجب الحاجة التي تقررها المحكمة، غير أن التعديلات الأخيرة شرعت تنظيماً مقنناً وواضحا دون الحاجة للتقاضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان