الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى والدة الشيخ ابراهيم عامري في ذمة الله “العمل والتنمية” توفر مسكناً لمُسن ظهر في فيديو يفترش الشارع بمكة “أرامكو” تعلن تلقّي الموافقة على تطوير حقل غاز “الجافورة” هل تستمر أجور الباقات في الاحتساب خلال فترة تعليق الخدمة لعدم السداد؟ “هيئة الاتصالات” توضح الهند تصبح خامس أقوى اقتصاد في العالم متجاوزة بريطانيا وفرنسا “العمل”: هذه المنشآت لن تستفيد من إعفاء المقابل المالي “الأرصاد”: تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الإثنين إلى الأربعاء تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة ” تعليم الليث ” تستضيف التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت “البيئة” تطلق خدمة إلكترونية للإبلاغ عن ظهور الجراد الصحراوي عبر “بلغ” وزير المالية: المملكة تفخر باستضافة قمة العشرين وتتطلع للعمل مع الشركاء لمواجهة التحديات محافظ “ساما” يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي للمملكة بدعم القطاع ‏غير النفطي

مصادر: بإمكان المحضون السفر دون مراجعة المحاكم.. ولا حاجة لتعديل صكوك الحضانة القديمة

الزيارات: 177
التعليقات: 0
مصادر: بإمكان المحضون السفر دون مراجعة المحاكم.. ولا حاجة لتعديل صكوك الحضانة القديمة
http://www.athrnews.org/?p=381435
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكدت مصادر أنه ليس هناك حاجة لتعديل صكوك الحضانة القديمة التي تنص على منع الحاضنات من السفر إلا بإذن ولي الأمر، بعد سريان التعديلات على نظام الوثائق والسفر والتي منحت النساء حق استخراج جواز السفر ومغادرة المملكة دون اشتراط موافقة ولي الأمر.

وقالت المصادر إن التعديلات الجديدة وضعت آلية للسفر دون الحاجة لمراجعة المحاكم، مشيرة إلى أن المحاكم السعودية سمحت بسفر 97 طفلاً محضونا برفقة أمهاتهم خلال العام الحالي، فيما تلقت ما يزيد على 600 طلب إذن بسفر محضون.

من جهته، قال القاضي السابق والمحامي الدكتور حمد الرزين إن التعديلات الجديدة الخاصة بسفر المرأة والمحضونين أصبحت إطاراً قانونياً، وباتت هناك شروط تنظم السفر ويتم إصدار القرار فيها دون الحاجة إلى صدور أحكام من القضاء.

وأبان أن سفر المحضونين الصغار في السابق يخضع لتقديرات المحاكم، حيث كان السماح بالسفر يتم بموجب الحاجة التي تقررها المحكمة، غير أن التعديلات الأخيرة شرعت تنظيماً مقنناً وواضحا دون الحاجة للتقاضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان