الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 22 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان يرأس اجتماع عمومية جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري الشهري: المباراة صعبة سنتعامل بحذر.. مدرب أوزباكستان: سنطبق استراتيجيتنا محمد السهلاوي يفسخ عقده مع الشباب 31.622 متنًا شاركت في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته الرابعة “تعليم الرياض” يعتمد آلية قبول المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام المقبل “الجبير” يستعرض العلاقات مع رئيسة اللجنة السياسية والأمنية الأوروبية “الجوازات” تدعو المقيمين للتسجيل في منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية سوق الأسهم يغلق منخفضًا عند 8445.33 نقطة “العدل”: التحول الرقمي يرفع عمليات توثيق العقار 44% هيئة تقويم التعليم تحدد مواعيد الاختبار التحصيلي الثاني “السديس” عن استهداف أحد مساجد مأرب: طغيان آثم برئاسة الملك.. “الوزراء” يوافق على نظام العمل التطوعي ويضيف فقرة للإقامة المميزة

إطلاق خدمة إلكترونية للتحقق من الشهادات الجامعية المزورة قبل الاستقدام من الخارج

الزيارات: 134
التعليقات: 0
إطلاق خدمة إلكترونية للتحقق من الشهادات الجامعية المزورة قبل الاستقدام من الخارج
http://www.athrnews.org/?p=381517
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت مصادر عن إطلاق وزارة التعليم خدمة "تحقق"، وذلك لكشف الشهادات الجامعية المزورة قبل استقدام الأيدي العاملة من الخارج.

وقال المشرف العام على مركز إحصاءات التعليم الدكتور عبد الرحمن العنقري إن الخدمة تستهدف كافة الملحقيات الثقافية، كما تمكن جامعات المملكة من التحقق من شهادات الكوادر التي ترغب في التعاقد معها.

وأشار إلى وجود تعاون حالي مع وكالة الشؤون التعليمية للتواصل مع الجامعات، لتنفيذ الإجراءات الخاصة بالتحقق من شهادات أعضاء هيئة التدريس سواء الحاليين أو الذين يطلبون للعمل من خارج المملكة لدى الجامعات السعودية، مبيناً أن الخدمة ستكون إلكترونية تحت منصة "جامعة" الهادفة إلى أتمتة كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة لمستفيديها.

وبين أنه سيتم العمل على تمكين أي جهة حكومية أو شركة من الاستفادة من الخدمة للتحقق من شهادات الكوادر الأجنبية قبل وصولها إلى المملكة والتعاقد معها.

وأكد العنقري أن الوزارة ستطلق قريباً ضمن خدماتها الإلكترونية، خدمة "مؤهل" لتمكين الجهات الموظفة وتزويدها بشهادات الخريجين مصدقة دون حاجة لمراجعة الطالب وتصديق شهادته ومن ثم تقديمها للجهة الموظفة، كما ستشهد مع بداية العام الدراسي إطلاق خدمة ثالثة يطلق عليها "تزكية" وهي خاصة بأعضاء هيئة التدريس الأجانب لتزويد الجهات الموظفة بكافة بيانات العضو ومعلوماته الشخصية، وأي ملاحظات حصل عليها من جامعته الأولى سواء إيجابية أو سلبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان