الجمعة, 29 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 24 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فرق الدفاع المدني تباشر اخماد حريق بمستودع بمجمع صبيا التجاري مساعدة وزير التجارة: لدينا تمكين كامل للمرأة.. ونعمل على إخضاع النساء للتدريب المهني الجبير: ما زلنا نحقق في هجمات أرامكو.. والمملكة لا تسعى للتصعيد «الصحة» تعلن الاشتباه في إصابة ممرضتين بفيروس كورونا الجديد الجبير: أطلقنا سراح 400 أسير حوثي لإثبات حُسن النية.. والتدخلات الخارجية في ليبيا تزيد “الطين بلة” الخريف: ما بين 50 إلى 70 مصنعاً جديداً في المملكة كل شهر.. وإطلاق نظام التعدين قريباً أمانة تبوك” تكشف مواعيد تطبيق “كود البناء” بمراحله الخمس “البيئة” ترفع الحظر عن استيراد المواشي الحية من السودان الموافقة على تأسيس أول جمعية للتجارة والتجزئة الإلكترونية.. وهذه أبرز أهدافها إعلان نتائج القبول النهائي لوظائف الأمن العام للكادر النسائي “طيران ناس” تتوصل للكرسي المتحرك الخاص بالمواطنة.. وتوضح ملابسات فقدانه وزير الطاقة: المملكة لاعب مهم ومؤثر في الساحة الدولية وشركاؤنا في قمة العشرين يدركون ذلك

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بالرياض

الزيارات: 147
التعليقات: 0
تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بالرياض
http://www.athrnews.org/?p=381529
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أصدرت وزارة الداخلية اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في مدينة الرياض، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية.

وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ).

أقدم / نواف بن مناحي بن دحمان الشهراني - سعودي الجنسية - على قتل/ خالد بن سعد آل شبيب و/ غازي بن عبدالله الدبيان - سعوديي الجنسية -، وذلك بصدم سيارتهما عدة مرات متعمداً مما أدى إلى وفاتهما بسبب خلاف بينهم.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / نواف بن مناحي بن دحمان الشهراني - سعودي الجنسية - اليوم الخميس 21 / 12 / 1440هـ في مدينة الرياض بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان