الثلاثاء, 18 محرّم 1441 هجريا, الموافق 17 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 7 جامعات سعودية ضمن الأفضل عالمياً في تصنيف التايمز البريطاني 613 مستفيدا من برنامج دعم المواطنين المتعثرين في سداد الإيجار القبض على محامٍ لتهربه من تنفيذ حكم يلزمه بإعادة مليون ريال لمواطنة وزير التعليم يوجه بقبول طالبة مصابة بتشوه بعد فصلها من قِبل مدرسة أهلية بالرياض مشرف الكرة بالأهلي عن رئيس النادي: لم يكن يريد إقالة برانكو ووعد برعايات للنادي ولم يوفرها “كبار العلماء” تصدر بياناً حول الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو تعليم جازان: مدارس الطفولة المبكرة خطوة رائدة لتحسين جودة التعليم الأردن تدين تصريحات إسرائيل حول بسط سيطرتها على الخليل ومستوطنة “كريات أربع” الهلال بفرصة واحدة يسعى لإقصاء الاتحاد من الآسيوية رسميًّا.. #الأهلي يعلن إقالة برانكو والمحمدي يقود الفريق جمعية حماية المستهلك توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية “البنوك السعودية” توضح القواعد الخاصة بفتح الحسابات البنكية لأفراد القبائل النازحة والربع الخالي

صحيفة: “البغدادي” يختار ضابطاً سابقاً في الجيش العراقي خليفة له

الزيارات: 110
التعليقات: 0
صحيفة: “البغدادي” يختار ضابطاً سابقاً في الجيش العراقي خليفة له
http://www.athrnews.org/?p=381622
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

كشفت صحيفة بريطانية، أمس (الخميس) عن اختيار تنظيم داعـش لضابط سابق في الجيش العراقي، خليفة لأبوبكر البغدادي، بما يزيد التكهنات بشأن الحالة الصحية للبغدادي.

وأوضحت صحيفة "ذا تايمز"، أن تنظيم داعـش اختار الضابط السابق عبدالله قرداش المعروف بـ "الأستاذ"، لتسلم إدارة الشؤون اليومية للتنظيم.

فيما قال محلل أمني عراقي يدعى فاضل أبو رغيف، إن البغدادي لن يتخلى عن منصبه، فقد أعطى قرداش مهمة محددة تتعلق بالمهمات اللوجستية والحركية.

وأشار أبو رغيف إلى ثلاثة أسباب مرجحة لاختيار البغدادي لزعيم آخر داخل التنظيم، وهي سد الثغرات في التنظيم، وللاتحاد مع قرداش الذي يحظى بشعبية وسط أعضاء التنظيم، وتحضيره لزعامة التنظيم في مرحلة لاحقة في المستقبل.

وبرز قرداش في التنظيمات المتطـرفة بعد سقوط بغداد عام 2003، حينما اعتقلت القوات الأمريكية قرداش والبغدادي في البصرة، ليستغل الأخير قدراته كداعية في تجنيد المئات من السجناء في تنظيمه المتـطرف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان