الثلاثاء, 1 رجب 1441 هجريا, الموافق 25 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ” تعليم الليث” : انطلاقة التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت 2020 الغنام يدشن معرضًا لتعزيز القيم لدى الطلاب والطالبات بتعليم الرياض وزير الخدمة المدنية يرعى تخريج أول دفعات «الأخصائي المعتمد» مصادر: وافد كان يقيم مع المتهمة بالخطف في مسكنها لمدة 20 عاماً.. ووالدة أحد المختطفين تتعرف عليها “مخبأة داخل عبوات بودرة غراء”.. إحباط تهريب 1.5 مليون قرص مخدر والقبض على المهربين وزير الطاقة: حقل الجافورة سيبدأ الإنتاج عام 2023م وسيدعم قطاع الكهرباء سفارة المملكة بالكويت تطمئن على المواطن المصاب بفيروس “كورونا الجديد” وتؤكد استقرار حالته ‏”المالية” توقع 3 مذكرات تفاهم مع بنوك خاصة لتمويل ‏المشاريع ذات الأولوية السديس: الحرمان الشريفان للعبادة وليسا للطائفية والشعارات السياسية وزير العدل يصدر قراراً بتعديل لائحة المرافعات الشرعية لإنهاء التنازع حول الاختصاص النوعي وزير الداخلية يزور مدير إدارة الدوريات بالمدينة للاطمئنان على صحته بعد تعرضه للإصابة تدشين 21 مركزاً للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية.. والبداية في 5 مناطق

صحيفة: “البغدادي” يختار ضابطاً سابقاً في الجيش العراقي خليفة له

الزيارات: 160
التعليقات: 0
صحيفة: “البغدادي” يختار ضابطاً سابقاً في الجيش العراقي خليفة له
http://www.athrnews.org/?p=381622
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

كشفت صحيفة بريطانية، أمس (الخميس) عن اختيار تنظيم داعـش لضابط سابق في الجيش العراقي، خليفة لأبوبكر البغدادي، بما يزيد التكهنات بشأن الحالة الصحية للبغدادي.

وأوضحت صحيفة "ذا تايمز"، أن تنظيم داعـش اختار الضابط السابق عبدالله قرداش المعروف بـ "الأستاذ"، لتسلم إدارة الشؤون اليومية للتنظيم.

فيما قال محلل أمني عراقي يدعى فاضل أبو رغيف، إن البغدادي لن يتخلى عن منصبه، فقد أعطى قرداش مهمة محددة تتعلق بالمهمات اللوجستية والحركية.

وأشار أبو رغيف إلى ثلاثة أسباب مرجحة لاختيار البغدادي لزعيم آخر داخل التنظيم، وهي سد الثغرات في التنظيم، وللاتحاد مع قرداش الذي يحظى بشعبية وسط أعضاء التنظيم، وتحضيره لزعامة التنظيم في مرحلة لاحقة في المستقبل.

وبرز قرداش في التنظيمات المتطـرفة بعد سقوط بغداد عام 2003، حينما اعتقلت القوات الأمريكية قرداش والبغدادي في البصرة، ليستغل الأخير قدراته كداعية في تجنيد المئات من السجناء في تنظيمه المتـطرف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان