الاثنين, 2 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 27 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رسمياً.. العبسي يقود دفاع الأهلي ثلاثة مواسم مقبلة بعثة “الأخضر الشاب” تصل الوطن.. “الفيصل” يستقبلهم وزير التعليم يدشن دوري المدارس ويوضح دور الرياضة في التحصيل الدراسي منظمة الصحة العالمية تعلن ارتفاع مستوى تهديد “كورونا” على المستوى الدولي “أمانة مكة” تعلن تطبيق مزاولة الأنشطة التجارية لمدة 24 ساعة وتصدر عدداً من الرخص شرطة القصيم تُطيح بتشكيل عصابي تورَّط في سرقة أغنام المنطقة بخطوات بسيطة.. تعرف على كيفية التسجيل في منصة مسار بالأسماء.. أسهم الشركات الصاعدة والهابطة في «تداولات الاثنين» «تقويم التعليم» تعتمد البرامج الأكاديمية لعدد من الجامعات “الأرصاد”: تقلبات جوية وأمطار بداية من الأربعاء.. وعودة الحرارة إلى الانخفاض مساء الخميس “حرس الحدود” يضبط نحو 102 طن حشيش وقات في المناطق الجنوبية النيابة العامة تنتهي من التحقيق مع المعلم المسيء للذات الإلهية وتحيله للمحكمة

مواطن يقاضي “الشؤون البلدية” لفرضها رسوماً على مواقف ذوي الإعاقة

الزيارات: 153
التعليقات: 0
مواطن يقاضي “الشؤون البلدية” لفرضها رسوماً على مواقف ذوي الإعاقة
http://www.athrnews.org/?p=381634
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

رفع مواطن من ذوي الإعاقة دعوى ضد وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة الطائف، بعد صدور مخالفات مرورية ضده؛ بسبب إيقافه لسيارته بمواقف مدفوعة الأجر في المنطقة المركزية بالطائف.

وقالت أمانة الطائف في الجلسة الأولى بالمحكمة الإدارية، إنها خصصت 20 موقفاً لسيارات ذوي الإعاقة، وساعات مجانية من العاشرة مساءً حتى الثامنة صباحاً، ومن الثانية عشرة إلى الرابعة عصراً.

وأضافت الأمانة أن الهدف من تنظيم مواقف السيارات هو تمكين مرتادي السوق من الاستفادة من المواقف، وعدم حجزها لفترات طويلة، مطالبة المحكمة برفض الدعوى.

من جانبه، لفت المدعي ثامر اليامي إلى أن الجهات المعنية ألزمت جميع الجهات الحكومية بمراعاة تيسير الخدمات لذوي الإعاقة، وفرض اشتراطات فنية في المواقف المخصصة لهم، منها تخصيص منحدرات في العربات، وتهيئة المواقف الخاصة، وخطوط المشاة.

واعتبر أنه تعرّض لأضرار دون وجه؛ جراء غرامات واجبة السداد، أصدرتها ضده شركة المواقف الوطنية؛ على خلفية وقوفه في مكان مخصص لذوي الإعاقة، متسائلاً عن سبب فرض رسوم على مواقف ذوي الإعاقة، في ظل لوائح البلديات التي تنص على توفير الخدمات لهم، مطالباً بمحاسبة الشؤون البلدية والقروية، ومنعها من فرض رسوم على ذوي الإعاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان