الاثنين, 17 محرّم 1441 هجريا, الموافق 16 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “سكني” يُصدر تقريره الشهري.. ويكشف عن تحديثات البناء في 100 ألف وحدة سكنية التحالف: هجوم أرامكو لم ينفذ من الأراضي اليمنية وفقًا للتحقيقات الأولية مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الرابعة والخمسين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة “هيئة الاتصالات” تعقد ورشة عمل تدريبية حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت “IPv6” الطائف: القصاص من مواطن قَتل آخر إثر خلاف بينهما “العدل”: 7 آلاف إثبات حضانة للأمهات دون رفع دعاوى قضائية الجوازات تنهي خطة أعمالها لموسم الحج في المنافذ الدولية للمملكة أبرزها إيقاف الخدمات.. هيئة المنافسة توضح آلية إلزام المنشآت بسداد الغرامات المالية “الداخلية” تنفذ حكم القتل تعزيراً في مصريين بتبوك مصرع 7 أشخاص اختناقا وإصابة اثنين إثر حريق ببناية سكنية بالرياض المدني يحدد موعد ومكان إطلاق صافرات الإنذار عبر رسائل نصية الشورى يطالب بالإسراع في تحديد مواقع المفاعلات النووية السعودية وجدول زمني لتنفيذها

مواطن يقاضي “الشؤون البلدية” لفرضها رسوماً على مواقف ذوي الإعاقة

الزيارات: 100
التعليقات: 0
مواطن يقاضي “الشؤون البلدية” لفرضها رسوماً على مواقف ذوي الإعاقة
http://www.athrnews.org/?p=381634
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

رفع مواطن من ذوي الإعاقة دعوى ضد وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة الطائف، بعد صدور مخالفات مرورية ضده؛ بسبب إيقافه لسيارته بمواقف مدفوعة الأجر في المنطقة المركزية بالطائف.

وقالت أمانة الطائف في الجلسة الأولى بالمحكمة الإدارية، إنها خصصت 20 موقفاً لسيارات ذوي الإعاقة، وساعات مجانية من العاشرة مساءً حتى الثامنة صباحاً، ومن الثانية عشرة إلى الرابعة عصراً.

وأضافت الأمانة أن الهدف من تنظيم مواقف السيارات هو تمكين مرتادي السوق من الاستفادة من المواقف، وعدم حجزها لفترات طويلة، مطالبة المحكمة برفض الدعوى.

من جانبه، لفت المدعي ثامر اليامي إلى أن الجهات المعنية ألزمت جميع الجهات الحكومية بمراعاة تيسير الخدمات لذوي الإعاقة، وفرض اشتراطات فنية في المواقف المخصصة لهم، منها تخصيص منحدرات في العربات، وتهيئة المواقف الخاصة، وخطوط المشاة.

واعتبر أنه تعرّض لأضرار دون وجه؛ جراء غرامات واجبة السداد، أصدرتها ضده شركة المواقف الوطنية؛ على خلفية وقوفه في مكان مخصص لذوي الإعاقة، متسائلاً عن سبب فرض رسوم على مواقف ذوي الإعاقة، في ظل لوائح البلديات التي تنص على توفير الخدمات لهم، مطالباً بمحاسبة الشؤون البلدية والقروية، ومنعها من فرض رسوم على ذوي الإعاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان