الخميس, 18 صفر 1441 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعليم جازان يعقد برنامجاً تدريبياً لقيادات المدارس عن الأمن والسلامة المدرسية تعليم صبيا يحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية محافظة فيفاء تودع الدكتور ال منيف «الطالب المدرب » إنجاز جديد لتعليم فرسان “تعليم الرياض” يشدد على الالتزام برفع العلم الوطني على المباني التعليمية وأداء النشيد الوطني إصدار 95 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول حتى سبتمبر 2019 منح 10 أشخاص ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية لتبرعهم بالدم 50 مرة الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بمستشفى صبيا العام وزير العدل يكلّف قيادات جديدة في الوزارة.. ومتحدثاً رسمياً جديداً ساما تعتمد قواعد ممارسة التمويل متناهي الصغر .. هنا التفاصيل نتائج القبول المبدئي في الأمن العام على رتبة جندي للكادر النسائي وزير الداخلية يترأس وفد المملكة في اجتماع وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون

“التعليم” تطلق برامج تدريبية لأكثر من ١٠آلاف معلم ومعلمة لتهيئتهم للعام الدراسي الجديد

الزيارات: 145
التعليقات: 0
“التعليم” تطلق برامج تدريبية لأكثر من ١٠آلاف معلم ومعلمة لتهيئتهم للعام الدراسي الجديد
http://www.athrnews.org/?p=381727
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أنهت وزارة التعليم، ممثلة في المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، وبالشراكة مع إدارات التعليم في المناطق، برنامجا تأسيسيا لأكثر من ١٠آلاف معلم جديد ضمن برامج الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وتضمن البرنامج ورشة "تقويم المعلم الجديد"، والبرنامج التدريبي "الحقيبة التأسيسية التدريبية للمعلم الجديد"، إضافةً لموضوعات حقوق وواجبات المعلم، والتطوير المهني من خلال وسائل التواصل.

كما تناول أخلاقيات المهنة، والتعريف بالموارد التعليمية، والمنصات التي تقدم المحتوى التعليمي بهدف إثراء معلومات المعلم الجديد، ومدّه بالمعرفة اللازمة التي تعينه على استخدام الموارد التعليمية، وكذلك تقديم نماذج ملهمة من الميدان التربوي لتقديم تجربتها بهدف تجويد ممارساته الصفية ورفع مستوى الأداء التعليمي.

يذكر أن إجازة صيف هذا العام شهدت تدريب ١٩٠ألف معلم ومعلمة ضمن برامج التطوير المهني الصيفي للمعلمين والمعلمات، بمشاركة ٢٢ كلية تربية تمثل مؤسسات إعداد المعلم بالجامعات السعودية، تم خلالها إطلاق ٦٤١٣ برنامجاً تدريبياً.

وكانت وزارة التعليم أعلنت أخيراً تعيين 10 آلاف خريج وخريجة بوظائف تعليمية على المستويين الثاني والرابع، اعتباراً من تاريخ مباشرتهم العمل، على ألا يسبق تاريخ 17/ 12/ 1440هـ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان