الأحد, 15 شوّال 1441 هجريا, الموافق 7 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمير القصيم مشدداً على الحرص بإجراءات الوقاية: ربما يعود الحظر مجدداً لمدة أسبوعين أو ثلاثة (فيديو) “وزير الصحة”: حرصاً على من هم على أرض وطننا الغالي دشّنا عيادات “تطمن”وسيتم التوسع فيها خلال اليومين القادمين “تقويم التعليم” تجيب عن أبرز الأسئلة المتداولة حول الاختبار التحصيلي متحدث “الصحة” يوضح سبب تغير توصيات الوقاية من “كورونا” من وقت إلى آخر (فيديو) “المرور”: لن يتم استقبال المتقدمين في مدارس تعليم القيادة إلا بموعد مسبق المعلمي: المقاطعة مع قطر يمكن أن تستمر لسنوات بسبب موقفها المتعنت.. وقادتها هم من يستطيعون أن يقرروا ذلك لن يُسمح بدخول أي مراجع بدون موعد.. وزير العدل يوجِّه بإطلاق خدمة “المواعيد الإلكترونية” “الصحة” تخصص عيادات لاستقبال من يشعرون بأعراض كورونا على مدار الساعة “الأحوال المدنية” تفتح مكاتبها غداً أمام المستفيدين وتشدد: لن نستقبل أي مستفيد دون موعد سمو الأمير محمد بن ناصر يعزي والد الاعلامي علي الحكمي المملكة ترحب بالجهود المصرية الهادفة إلى حل الأزمة الليبية مذيع “الإخبارية” ينهي نشرة الأخبار برسالة عتاب لأهالي الرياض: أين وعودكم بالالتزام.. ماذا ستفعلون بنا غداً؟!

“التعليم” تطلق برامج تدريبية لأكثر من ١٠آلاف معلم ومعلمة لتهيئتهم للعام الدراسي الجديد

الزيارات: 336
التعليقات: 0
“التعليم” تطلق برامج تدريبية لأكثر من ١٠آلاف معلم ومعلمة لتهيئتهم للعام الدراسي الجديد
http://www.athrnews.org/?p=381727
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أنهت وزارة التعليم، ممثلة في المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، وبالشراكة مع إدارات التعليم في المناطق، برنامجا تأسيسيا لأكثر من ١٠آلاف معلم جديد ضمن برامج الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وتضمن البرنامج ورشة "تقويم المعلم الجديد"، والبرنامج التدريبي "الحقيبة التأسيسية التدريبية للمعلم الجديد"، إضافةً لموضوعات حقوق وواجبات المعلم، والتطوير المهني من خلال وسائل التواصل.

كما تناول أخلاقيات المهنة، والتعريف بالموارد التعليمية، والمنصات التي تقدم المحتوى التعليمي بهدف إثراء معلومات المعلم الجديد، ومدّه بالمعرفة اللازمة التي تعينه على استخدام الموارد التعليمية، وكذلك تقديم نماذج ملهمة من الميدان التربوي لتقديم تجربتها بهدف تجويد ممارساته الصفية ورفع مستوى الأداء التعليمي.

يذكر أن إجازة صيف هذا العام شهدت تدريب ١٩٠ألف معلم ومعلمة ضمن برامج التطوير المهني الصيفي للمعلمين والمعلمات، بمشاركة ٢٢ كلية تربية تمثل مؤسسات إعداد المعلم بالجامعات السعودية، تم خلالها إطلاق ٦٤١٣ برنامجاً تدريبياً.

وكانت وزارة التعليم أعلنت أخيراً تعيين 10 آلاف خريج وخريجة بوظائف تعليمية على المستويين الثاني والرابع، اعتباراً من تاريخ مباشرتهم العمل، على ألا يسبق تاريخ 17/ 12/ 1440هـ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان