الخميس, 17 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 14 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى في يومه العالمي.. الصحة تحذر من خطورة ‏‏”السكري”‏ وتقدم نصائح للوقاية منه مصادر: البدء في تركيب أنظمة أمنية وكاميرات مراقبة بعدد من المدارس منعاً للتعديات والسرقات النيابة العامة تُنصف مُطلقة يمنية وتلغي بلاغ “هروب” عنها بعد ثبوت تعـنيف والدها لها حقيقة تطبيق عقوبة عدم حمل رخصة القيادة بدايةً من الأحد المقبل مصادر تكشف عقوبات معيقي المركبات والفرق الإسعافية هل يجوز أكل ما يقدم من طعام وشراب في المولد النبوي؟.. الشيخ “الخثلان” يوضح الملحقية الثقافية بأمريكا تتفاعل مع شكاوى المبتعثين من موقع “سفير2” توقعات بحالة مطرية تستمر أيام بمعظم المناطق بدايةً من اليوم المملكة تندد بمواصلة انتهاك إسرائيل للقانون الدولي والمبادئ الإنسانية “المرور”: قيمة مخالفات الزائرين تسدد قبل مغادرتهم المملكة “مدني مكة” يُحذّر من تداعيات التقلبات الجوية ويدعو للتقيد بإرشادات السلامة ولي العهد يوجّه بتأمين 4 طائرات لنقل الجماهير المساندة لفريق الهلال إلى اليابان

تشكيل 7 لجان لتحقيق التكامل السعودي الإماراتي لتنفيذ مبادرات استراتيجية في 21 محوراً حيوياً

الزيارات: 172
التعليقات: 0
تشكيل 7 لجان لتحقيق التكامل السعودي الإماراتي لتنفيذ مبادرات استراتيجية في 21 محوراً حيوياً
http://www.athrnews.org/?p=381849
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

شهد الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي في الرياض، تشكيل 7 لجان مشتركة، ضمن منظومة التكامل السعودي الإماراتي في عدد من المجالات الحيوية ذات الأولوية، لتحقيق الرخاء والأمن للشعبين الشقيقين.

وتتضمن المنظومة 7 لجان تكاملية هي: المال والاستثمار، والطاقة والصناعة، والبيئة والإسكان، والسياحة والإعلام، والتنمية البشرية، إضافةً إلى اللجنة السياسية برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير ووزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات الدكتور أنور قرقاش، واللجنة العسكرية والأمنية برئاسة وزيرين من الجانبين.

وتعمل اللجان التكاملية على تنفيذ عدد من المبادرات الاستراتيجية في 21 محورا حيويا، من أبرزها؛ تفعيل مشروع السوق المشتركة، واستراتيجية موحدة للأمن الغذائي، وتطوير رؤية مشتركة للسياحة، وإنشاء مجلس الشباب السعودي الإماراتي، وإنشاء اللجنة المشتركة للتعاون الإعلامي، وتطوير استراتيجية الأمن السيبراني، وإنشاء لجنة مشتركة لترويج السلع والصناعات عالمياً.

كما شُكلت اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي مؤلفة من 15 وزيراً من البلدين؛ لضمان التنفيذ الفعال لفرص التعاون والشراكة بين البلدين، ووضع آلية واضحة لقياس الأداء بما يكفل استدامة الخطط ونجاح المبادرات، وصولا لتكثيف التعاون الثنائي في الموضوعات ذات الأولوية، والوقوف على سير العمل في المبادرات والمشاريع المشتركة.

يذكر أنه تم إنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي في مايو 2016، بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، لتحقيق رؤية مشتركة تتمحور حول إبراز مكانة الدولتين في مجالات الاقتصاد والتنمية البشرية والتكامل السياسي والأمني العسكري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان