الاثنين, 2 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 27 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رسمياً.. العبسي يقود دفاع الأهلي ثلاثة مواسم مقبلة بعثة “الأخضر الشاب” تصل الوطن.. “الفيصل” يستقبلهم وزير التعليم يدشن دوري المدارس ويوضح دور الرياضة في التحصيل الدراسي منظمة الصحة العالمية تعلن ارتفاع مستوى تهديد “كورونا” على المستوى الدولي “أمانة مكة” تعلن تطبيق مزاولة الأنشطة التجارية لمدة 24 ساعة وتصدر عدداً من الرخص شرطة القصيم تُطيح بتشكيل عصابي تورَّط في سرقة أغنام المنطقة بخطوات بسيطة.. تعرف على كيفية التسجيل في منصة مسار بالأسماء.. أسهم الشركات الصاعدة والهابطة في «تداولات الاثنين» «تقويم التعليم» تعتمد البرامج الأكاديمية لعدد من الجامعات “الأرصاد”: تقلبات جوية وأمطار بداية من الأربعاء.. وعودة الحرارة إلى الانخفاض مساء الخميس “حرس الحدود” يضبط نحو 102 طن حشيش وقات في المناطق الجنوبية النيابة العامة تنتهي من التحقيق مع المعلم المسيء للذات الإلهية وتحيله للمحكمة

“الإسكان”: اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية في النصف الأول من 2019

الزيارات: 302
التعليقات: 0
“الإسكان”: اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية في النصف الأول من 2019
http://www.athrnews.org/?p=381864
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف مركز البيانات والرصد الإسكاني في وزارة الإسكان عن اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية جديدة في السوق وتوصيل التيار الكهربائي لها، ما بين شقق وفلل وتاون هاوس خلال النصف الأول من العام الجاري 2019.

وشهدت مدينة الرياض دخول أكثر من 27.5 ألف وحدة سكنية مكتملة، و23 ألفا في مدينة جدة، و14.5 ألف في مكة، و10 آلاف في الدمام، و9 آلاف في الطائف، و7 آلاف في المدينة المنورة، و6 آلاف في الأحساء، و3.5 ألف وحدة في بريدة، و3 آلاف في كل من أبها وحائل، و63.5 ألف في باقي المدن.

وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والدراسات، علي آل جابر، أن الأرقام تعكس تجاوب السوق مع الطلب المتنامي على السكن، وأثر جهود الوزارة لأكثر من عامين لإتاحة مزيد من الخيارات، وتسهيل تملك المنزل الأول، كوحدات البناء الذاتي أو البيع على الخارطة، الأراضي المجانية، وارتفاع التمويل العقاري لهذه الخيارات.

ونوّه بأن الوزارة من خلال "سكني" تدعم المواطنين لتسهيل حصولهم على الوحدات التي تلائمهم بدعم القروض العقارية وتعديل حاسبة الدعم ليشمل أكبر عدد من المواطنين لشراء الوحدات الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي لمالكي الأراضي، وتحويل تمويل القرض القائم إلى مدعوم من قِبل الوزارة، وصندوق التنمية العقارية.

كما تقوم الوزارة بتخفيض الدفعة الأولى المقدمة إلى 5% لمستفيدي "سكني"، مع إمكانية التقسيط في مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء، وهو ما انعكس على زيادة نسب التملك بين المواطنين وكذلك زيادة نمو القروض العقارية المُقدمة للمواطنين بدعم من برامج الإسكان الحكومية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان