الاثنين, 17 محرّم 1441 هجريا, الموافق 16 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ترمب يشكك في نفي إيران مسؤوليتها عن هجمات أرامكو: سوف نرى «الشورى» يدعو لتضافر جهود الدول الصديقة والشقيقة لمحاسبة من يقف خلف هجمات أرامكو «التعليم» تتصدّى لتجاوزات المدارس الأهلية والأجنبية بتعميم يُلزمها بالتوجّهات الوطنية “الشؤون البلدية والقروية” تُحدّث المواصفات العامة للأعمال المدنية في مشاريع تمديد المرافق العامة “سكني” يُصدر تقريره الشهري.. ويكشف عن تحديثات البناء في 100 ألف وحدة سكنية التحالف: هجوم أرامكو لم ينفذ من الأراضي اليمنية وفقًا للتحقيقات الأولية مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الرابعة والخمسين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة “هيئة الاتصالات” تعقد ورشة عمل تدريبية حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت “IPv6” الطائف: القصاص من مواطن قَتل آخر إثر خلاف بينهما “العدل”: 7 آلاف إثبات حضانة للأمهات دون رفع دعاوى قضائية الجوازات تنهي خطة أعمالها لموسم الحج في المنافذ الدولية للمملكة أبرزها إيقاف الخدمات.. هيئة المنافسة توضح آلية إلزام المنشآت بسداد الغرامات المالية

“الإسكان”: اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية في النصف الأول من 2019

الزيارات: 159
التعليقات: 0
“الإسكان”: اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية في النصف الأول من 2019
http://www.athrnews.org/?p=381864
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف مركز البيانات والرصد الإسكاني في وزارة الإسكان عن اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية جديدة في السوق وتوصيل التيار الكهربائي لها، ما بين شقق وفلل وتاون هاوس خلال النصف الأول من العام الجاري 2019.

وشهدت مدينة الرياض دخول أكثر من 27.5 ألف وحدة سكنية مكتملة، و23 ألفا في مدينة جدة، و14.5 ألف في مكة، و10 آلاف في الدمام، و9 آلاف في الطائف، و7 آلاف في المدينة المنورة، و6 آلاف في الأحساء، و3.5 ألف وحدة في بريدة، و3 آلاف في كل من أبها وحائل، و63.5 ألف في باقي المدن.

وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والدراسات، علي آل جابر، أن الأرقام تعكس تجاوب السوق مع الطلب المتنامي على السكن، وأثر جهود الوزارة لأكثر من عامين لإتاحة مزيد من الخيارات، وتسهيل تملك المنزل الأول، كوحدات البناء الذاتي أو البيع على الخارطة، الأراضي المجانية، وارتفاع التمويل العقاري لهذه الخيارات.

ونوّه بأن الوزارة من خلال "سكني" تدعم المواطنين لتسهيل حصولهم على الوحدات التي تلائمهم بدعم القروض العقارية وتعديل حاسبة الدعم ليشمل أكبر عدد من المواطنين لشراء الوحدات الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي لمالكي الأراضي، وتحويل تمويل القرض القائم إلى مدعوم من قِبل الوزارة، وصندوق التنمية العقارية.

كما تقوم الوزارة بتخفيض الدفعة الأولى المقدمة إلى 5% لمستفيدي "سكني"، مع إمكانية التقسيط في مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء، وهو ما انعكس على زيادة نسب التملك بين المواطنين وكذلك زيادة نمو القروض العقارية المُقدمة للمواطنين بدعم من برامج الإسكان الحكومية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان