الخميس, 17 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 14 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الهيئة الشرعية” تتفاجأ بخلو ملف ضحية الغدة ‏التناسلية من أسماء المتهمين انطلاق الدورة التدريبية لرياضة السهام للمعلمين في يومه العالمي.. الصحة تحذر من خطورة ‏‏”السكري”‏ وتقدم نصائح للوقاية منه مصادر: البدء في تركيب أنظمة أمنية وكاميرات مراقبة بعدد من المدارس منعاً للتعديات والسرقات النيابة العامة تُنصف مُطلقة يمنية وتلغي بلاغ “هروب” عنها بعد ثبوت تعـنيف والدها لها حقيقة تطبيق عقوبة عدم حمل رخصة القيادة بدايةً من الأحد المقبل مصادر تكشف عقوبات معيقي المركبات والفرق الإسعافية هل يجوز أكل ما يقدم من طعام وشراب في المولد النبوي؟.. الشيخ “الخثلان” يوضح الملحقية الثقافية بأمريكا تتفاعل مع شكاوى المبتعثين من موقع “سفير2” توقعات بحالة مطرية تستمر أيام بمعظم المناطق بدايةً من اليوم المملكة تندد بمواصلة انتهاك إسرائيل للقانون الدولي والمبادئ الإنسانية “المرور”: قيمة مخالفات الزائرين تسدد قبل مغادرتهم المملكة

“الإسكان”: اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية في النصف الأول من 2019

الزيارات: 247
التعليقات: 0
“الإسكان”: اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية في النصف الأول من 2019
http://www.athrnews.org/?p=381864
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف مركز البيانات والرصد الإسكاني في وزارة الإسكان عن اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية جديدة في السوق وتوصيل التيار الكهربائي لها، ما بين شقق وفلل وتاون هاوس خلال النصف الأول من العام الجاري 2019.

وشهدت مدينة الرياض دخول أكثر من 27.5 ألف وحدة سكنية مكتملة، و23 ألفا في مدينة جدة، و14.5 ألف في مكة، و10 آلاف في الدمام، و9 آلاف في الطائف، و7 آلاف في المدينة المنورة، و6 آلاف في الأحساء، و3.5 ألف وحدة في بريدة، و3 آلاف في كل من أبها وحائل، و63.5 ألف في باقي المدن.

وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والدراسات، علي آل جابر، أن الأرقام تعكس تجاوب السوق مع الطلب المتنامي على السكن، وأثر جهود الوزارة لأكثر من عامين لإتاحة مزيد من الخيارات، وتسهيل تملك المنزل الأول، كوحدات البناء الذاتي أو البيع على الخارطة، الأراضي المجانية، وارتفاع التمويل العقاري لهذه الخيارات.

ونوّه بأن الوزارة من خلال "سكني" تدعم المواطنين لتسهيل حصولهم على الوحدات التي تلائمهم بدعم القروض العقارية وتعديل حاسبة الدعم ليشمل أكبر عدد من المواطنين لشراء الوحدات الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي لمالكي الأراضي، وتحويل تمويل القرض القائم إلى مدعوم من قِبل الوزارة، وصندوق التنمية العقارية.

كما تقوم الوزارة بتخفيض الدفعة الأولى المقدمة إلى 5% لمستفيدي "سكني"، مع إمكانية التقسيط في مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء، وهو ما انعكس على زيادة نسب التملك بين المواطنين وكذلك زيادة نمو القروض العقارية المُقدمة للمواطنين بدعم من برامج الإسكان الحكومية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان