الخميس, 17 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 14 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الهيئة الشرعية” تتفاجأ بخلو ملف ضحية الغدة ‏التناسلية من أسماء المتهمين انطلاق الدورة التدريبية لرياضة السهام للمعلمين في يومه العالمي.. الصحة تحذر من خطورة ‏‏”السكري”‏ وتقدم نصائح للوقاية منه مصادر: البدء في تركيب أنظمة أمنية وكاميرات مراقبة بعدد من المدارس منعاً للتعديات والسرقات النيابة العامة تُنصف مُطلقة يمنية وتلغي بلاغ “هروب” عنها بعد ثبوت تعـنيف والدها لها حقيقة تطبيق عقوبة عدم حمل رخصة القيادة بدايةً من الأحد المقبل مصادر تكشف عقوبات معيقي المركبات والفرق الإسعافية هل يجوز أكل ما يقدم من طعام وشراب في المولد النبوي؟.. الشيخ “الخثلان” يوضح الملحقية الثقافية بأمريكا تتفاعل مع شكاوى المبتعثين من موقع “سفير2” توقعات بحالة مطرية تستمر أيام بمعظم المناطق بدايةً من اليوم المملكة تندد بمواصلة انتهاك إسرائيل للقانون الدولي والمبادئ الإنسانية “المرور”: قيمة مخالفات الزائرين تسدد قبل مغادرتهم المملكة

“الشؤون الإسلامية” تنفي إغلاق المعاهد القرآنية.. وتُغَير مسماها وبرامجها وتوضح السبب

الزيارات: 165
التعليقات: 0
“الشؤون الإسلامية” تنفي إغلاق المعاهد القرآنية.. وتُغَير مسماها وبرامجها وتوضح السبب
http://www.athrnews.org/?p=381884
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ما أشيع حول إغلاق المعاهد القرآنية بالمملكة، موضحة أن ما تقرر هو تغيير مسماها ومسمى برامجها، لأن دبلوماتها غير معتمدة من الوزارة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة عبدالعزيز العسكر أن التعميم الصادر بهذا الشأن يهدف إلى تصحيح الوضع النظامي للمعاهد، ليصبح مسماها "مراكز تدريبية" عوضا عن مسمَّى معاهد، وتسمى برامجها دورات تدريبيَّة وليست دبلومات.

وأكد العسكر على بقاء الهدف من إنشاء المعاهد وهو تأهيل معلمي ومعلمات ومشرفي ومشرفات تحفيظ القرآن الكريم، وأنَّ تغيُّر المسميات لا يشكل ضررًا على استمرار حلقات تحفيظ القرآن، والوزارة تسعى بكل جهدها لخدمة القرآن الكريم وأهله.

وبيّن أن قرار إنشاء المعاهد صادر من المجلس الأعلى للجمعيَّات الذي من أعضائه رؤساء جمعيَّات التَّحفيظ، وهو الذي اتخذ قراره بإنهاء النظام الحالي للمعاهد وإيقاف دراسة الدبلومات، لأنها غير معتمدة من الوزارة، حتى يمكن الاعتماد عليها في حفظ حقوق الطلاب والطالبات.

وأشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية ليست جهة اختصاص في إنشاء المعاهد والإشراف الأكاديمي عليها، وأن الجمعيَّات ستعمل على تفعيل مراكز التَّدريب والتأهيل عوضا عن المعاهد، وإقامة الدورات المكثَّفة التأهيليَّة لسد الاحتياج من معلمي ومعلمات القرآن الكريم، والرفع من مهاراتهم، بما يحقق جودة المخرجات من حفظ وإتقان تلاوة القرآن الكريم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان