الجمعة, 27 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 21 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الزعاق يوضح تطورًا بالحالة الجوية يبدأ منتصف الأسبوع المقبل كأس العرب: التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الأخضر الشاب ونظيره المصري رسميًّا.. المعيوف هلاليًّا لثلاث سنوات مقبلة دوري الأمير “محمد بن سلمان”: “الاتفاق” بثنائية يوقف زحف “الفيصلي” نحو المركز الرابع دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين: العدالة يفرض التعادل على أبها فيديو.. أمير المدينة يطمئن على الحالة الصحية لرجال الأمن المُصابين في حـادثة إطلاق النار “الحقيل”: التملك بالتقسيط أفضل استثمار.. والاتجار في الأراضي احتكار لا يخدم الاقتصاد أمير الرياض يفتتح مبنى “بشرى” في الأفلاج ويسلم 94 أسرة مفاتيح وحداتهم السكنية الجديدة خاطفة الأطفال في الدمام تعترف بمشاركة رجل وامرأة معها في جرائمها شرطة المدينة المنورة : القبض على مواطن أطلق النار على سيارة ودهس قائدها “مدني مكة” يُخمد حريق حي “العتيبية” “التخصصات الصحية” تقدم خدماتها لـ1500 ممارس في ملتقى الطب التجميلي

«التنمية الاجتماعية»: الالتزام بالتوطين يسمح بتجديد رخصة العمل قبل موعدها

الزيارات: 97
التعليقات: 0
«التنمية الاجتماعية»: الالتزام بالتوطين يسمح بتجديد رخصة العمل قبل موعدها
http://www.athrnews.org/?p=384004
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إمكانية تجديد رخصة العمل قبل انتهائها للمنشآت المتميزة في التوطين.

وقالت الوزارة –في تغريدة ضمن ردودها على استفسارات أصحاب المنشآت، عبر حسابها «خدمة العملاء» بموقع «تويتر»- إنه إذا كانت المنشأة في النطاق البلاتيني (الأعلى التزامًا بالتوطين) أو الأخضر (ترتفع فيه نسب توطين الوظائف) يمكن تجديد رخصة العمل قبل نهايتها بـ180 يومًا.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، صممت برنامج نطاقات لاحتساب معدل التوطين وتصنيف المنشآت آليًّا، ويشمل:

أولًا- النطاق البلاتيني الذي يتضمن الكيانات المتميزة في التوطين.

ثانيًا- النطاق الأخضر المرتفع الذي يشمل الكيانات المتوسطة من حيث نسب التوطين ضمن الثلث الأعلى وفق نسبة التوطين المطلوبة لذلك التصنيف.

ثالثًا- النطاق الأخضر المتوسط الذي يشمل كيانات يقع متوسط نسب التوطين لديها ضمن الثلث المتوسط المحدد لذلك النطاق.

رابعًا- النطاق الأخضر المنخفض الذي يشمل كيانات لديها متوسط نسب توطين ضمن الثلث المنخفض، وفقًا النسبة المحددة لذلك التصنيف.

خامسًا- النطاق الأصفر الذي يشمل كيانات لم تحقق نسب التوطين المطلوبة.

سادسًا- النطاق الأحمر الذي يشمل الكيانات الأقل نسبةً في توطين الوظائف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان