الجمعة, 27 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 21 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الزعاق يوضح تطورًا بالحالة الجوية يبدأ منتصف الأسبوع المقبل كأس العرب: التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الأخضر الشاب ونظيره المصري رسميًّا.. المعيوف هلاليًّا لثلاث سنوات مقبلة دوري الأمير “محمد بن سلمان”: “الاتفاق” بثنائية يوقف زحف “الفيصلي” نحو المركز الرابع دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين: العدالة يفرض التعادل على أبها فيديو.. أمير المدينة يطمئن على الحالة الصحية لرجال الأمن المُصابين في حـادثة إطلاق النار “الحقيل”: التملك بالتقسيط أفضل استثمار.. والاتجار في الأراضي احتكار لا يخدم الاقتصاد أمير الرياض يفتتح مبنى “بشرى” في الأفلاج ويسلم 94 أسرة مفاتيح وحداتهم السكنية الجديدة خاطفة الأطفال في الدمام تعترف بمشاركة رجل وامرأة معها في جرائمها شرطة المدينة المنورة : القبض على مواطن أطلق النار على سيارة ودهس قائدها “مدني مكة” يُخمد حريق حي “العتيبية” “التخصصات الصحية” تقدم خدماتها لـ1500 ممارس في ملتقى الطب التجميلي

الجوازات توضح شروط تسجيل «بلاغ الهروب» وتحدد مدة إلغائه

الزيارات: 156
التعليقات: 0
الجوازات توضح شروط تسجيل «بلاغ الهروب» وتحدد مدة إلغائه
http://www.athrnews.org/?p=384008
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكدت المديرية العامة للجوازات، أن البلاغات المقدمة بشأن تغيب العمالة المنزلية تتطلب الالتزام بالشروط النظامية بشأن «تسجيل الهروب».

جاء ذلك ردًّا على استفسار أحد متابعي المديرية، عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»، بشأن «الإجراءات المفترض اتباعُها لتقديم بلاغ التغيب، ومدى إمكانية سحب بلاغ مضى عليه أكثر من سنة».

وردَّت «مديرية الجوزات»، بتغريدة أن صاحب العمل يمكنه تقديم بلاغ تغيب أو «تسجيل هروب» آليًّا، بعدة شروط تشمل: أولًا- أن تكون الإقامة سارية المفعول. ثانيًا- أن يكون البلاغ لمرة واحدة فقط ضد كل مكفول. ثالثًا- عدم إمكانية إلغاء بلاغ التغيب من «أبشر» بل بمراجعة إدارة الوافدين خلال 15 يومًا من تاريخ البلاغ. رابعًا- ألا يكون هناك تأشيرة خروج نهائي مُصدَرة للعامل. خامسًا- إذا تجاوز البلاغ 15 يومًا لا يتم إلغاؤه نهائيًّا، ويُحال المقيم إلى قائمة المراقبة، ويُرحَّل ويُمنَع من دخول المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان