الجمعة, 27 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 21 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الزعاق يوضح تطورًا بالحالة الجوية يبدأ منتصف الأسبوع المقبل كأس العرب: التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الأخضر الشاب ونظيره المصري رسميًّا.. المعيوف هلاليًّا لثلاث سنوات مقبلة دوري الأمير “محمد بن سلمان”: “الاتفاق” بثنائية يوقف زحف “الفيصلي” نحو المركز الرابع دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين: العدالة يفرض التعادل على أبها فيديو.. أمير المدينة يطمئن على الحالة الصحية لرجال الأمن المُصابين في حـادثة إطلاق النار “الحقيل”: التملك بالتقسيط أفضل استثمار.. والاتجار في الأراضي احتكار لا يخدم الاقتصاد أمير الرياض يفتتح مبنى “بشرى” في الأفلاج ويسلم 94 أسرة مفاتيح وحداتهم السكنية الجديدة خاطفة الأطفال في الدمام تعترف بمشاركة رجل وامرأة معها في جرائمها شرطة المدينة المنورة : القبض على مواطن أطلق النار على سيارة ودهس قائدها “مدني مكة” يُخمد حريق حي “العتيبية” “التخصصات الصحية” تقدم خدماتها لـ1500 ممارس في ملتقى الطب التجميلي

1400 مرشد ومرشدة يدخلون سوق الإرشاد السياحي قريبًا

الزيارات: 126
التعليقات: 0
1400 مرشد ومرشدة يدخلون سوق الإرشاد السياحي قريبًا
http://www.athrnews.org/?p=384014
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت إحصائية حديثة صادرة عن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن هناك أكثر من 1400 طلب لمرشدين ومرشدات سياحيين، ينتظرون استكمال الإجراءات النظامية لمنحهم ترخيص مهنة الإرشاد السياحي، حيث أن عددهم في الوقت الراهن 668 مرشدًا ومرشدة مرخصين من الهيئة.

وتأتي منطقة المدينة المنورة كأعلى منطقة تم فيها الترخيص لممارسي مهنة الإرشاد السياحي على مستوى المملكة.

ويتنامى الطلب المتزايد على مهنة الإرشاد السياحي، مع التطور والنمو الذي يتحقق في بلادنا في مجال صناعة السياحة ومشاريعها الكبرى، ومختلف الخدمات المساندة المرتبطة بها، كما يتوقع أن يكون هناك طلب واهتمام أكثر على هذه المهنة مستقبلًا.

يذكر أن المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية “تكامل” التابع للهيئة، يسهم بتدريب وتأهيل الراغبين في العمل بنشاط الإرشاد السياحي، حيث يقدم المركز دورات تدريبية مجانية، لمدة 5 أيام لتأهيل مرشدين سياحيين وتمكينهم من التعرف على طبيعة عمل مهنة الإرشاد السياحي بشكل دقيق.

كما قامت الهيئة من خلال التعاون والعمل مع الاتحاد الدولي للإرشاد السياحي بتدريب مرشدين سياحيين سعوديين واعتمادهم كمدربين معتمدين دوليًا، ونظمت رحلات مجانية لأعضاء الجمعية للمشاركة في المؤتمر الدولي لجمعيات الإرشاد السياحي، وقدمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال المركز الوطني حتى نهاية العام المنصرم 1440، 145 برنامجًا تأهيليًا وتوعويًا استفاد منه 3150 مواطناً ومواطنةً في مختلف مناطق المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان