الأحد, 23 محرّم 1441 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ الداير “ابن لبدة” : اليوم الوطني ذكرى نستلهم فيها المؤسس وتأكيد ترابطنا اليوم الوطني تلاحم بقفزات متسارعة في كل المجالات والميادين بهمة الى القمة اليوم الوطني حدث استثنائي وتاريخي وحد القلوب بحب الوطن .. ” اليوم الوطني ذكرى الإنتماء والولاء “ اليوم الوطني : ذكرى الشموخ والمجد والوفاء لوطن عظيم .. اليوم الوطني : سيرة وطن ورؤية قيادة وتلاحم شعب .. اليوم الوطني التاسع والثمانون للمملكة العربية السعودية ذكرى اعتزاز وفخر الحازمي يدشن معرض الدوائر الحكومية بصالة الركاب بميناء فرسان تفاصيل قرار مجلس الوزراء بإعادة هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور خادم الحرمين الشريفين يتلقى برقية تهنئة من ملك البحرين بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانون المفتي: نظام الحكم بالمملكة قائم على أسس متينة.. والتلاحم بين ولاة الأمر والشعب أبرز ما يميزه انطلاق التمرين البحري المختلط “الموج الأحمر 2” بجدة بمشاركة 7 دول

«الصحة» تكشف عن 3 أمراض قاتلة بسبب مواد مضافة لمكونات الشيشة

الزيارات: 69
التعليقات: 0
«الصحة» تكشف عن 3 أمراض قاتلة بسبب مواد مضافة لمكونات الشيشة
http://www.athrnews.org/?p=384020
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت وزارة الصحة، عن ثلاثة أمراض قاتلة قد تصيب الإنسان بسبب المواد المضافة لمكونات الشيشة واستخدام المُحلّيات الاصطناعية.

جاء ذلك في إنفوجراف نشرته المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، اليوم الأربعاء، اطلعت عليه «عاجل».

وقالت «الصحة»، إنّ المواد المضافة لمكونات الشيشة هي عبارة عن مواد سكرية ومكسّبات طعام، مشيرةً إلى أنّ تدخينها قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض السرطانية والأمراض الصدرية، بالإضافة إلى أمراض القلب وأهمها السكتة القلبية والدماغية.

وكانت وزارة الصحة قد حذَّرت في وقتٍ سابق، من تداول استخدام ليّ الشيشة بين أكثر من شخص، وشدَّدت على أنّ هذه العادة تتسبب في أخطر أربعة أمراض تصيب الجهاز التنفسي.

وقالت الوزارة إنَّ الاستخدام المتبادل لِلَيِّ الشيشة سببٌ لانتقال العدوى والأمراض عن طريق الرذاذ أو السوائل، موضحةً أنّه من الأمراض التي يُسبِّبها هذا الاستخدام أمراض الإنفلونزا والالتهاب السحائي والدرن إضافةً إلى الالتهاب الكبدي أ، ب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان