الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو ولي العهد يوجّه بتطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة بمدينة الرياض تعيين وزير النقل رئيساً لمجلس إدارة الخطوط السعودية “الطيران المدني” تُلزم الناقلات الجوية بدفع تعويضات تزيد على 65 مليون ريال للمسافرين تدشين عقد “إيجار” الموحد للقطاع التجاري.. وبدء العمل به اعتباراً من اليوم “الصحة”: لا خطورة في تسلم الطرود البريدية من الصين.. و”كورونا” لا ينتقل عبر البضائع محاضرة توعوية بـ”كورونا” في ثانوية اليمامة بالرياض “الفيصل” يعلن أكبر حدث رياضي بالمملكة في مؤتمر صحفي بعد غد الثلاثاء “التحالف”: تدمير مواقع لإطلاق الصواريخ البالستية ومرافق لتخزين الطائرات بدون طيار بصنعاء “التجارة” تشهر بمواطن تستر على وافد في مجال “صيانة السيارات” وتغرمهما 200 ألف ريال “الدفاع” تطرح 26 وظيفة شاغرة على برنامج المساندة الفنية “البيئة” تعالج 2600 هكتار من الجراد الصحراوي في المنطقة الشرقية وتؤكد استقرار الحالة توقيع اتفاقية للربط الإلكتروني بين منصتي “سكني” و”بلدي” لتسريع إجراءات اعتماد المخططات

الزعاق: ظهور كوكب الزهرة بالجهة الغربية «قريبًا»

الزيارات: 107
التعليقات: 0
الزعاق: ظهور كوكب الزهرة بالجهة الغربية «قريبًا»
http://www.athrnews.org/?p=384023
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، إن كوكب الزهرة يظهر خلال هذه الأيام بالجهة الغربية، وسيكون مزينًا لها طوال أربعة أشهر؛ حيث يزداد كل يوم وضوحًا عن سابقه.

وأضاف الزعاق -عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»- أن مشاهدة كوكب الزهرة بالجهة الغربية، ستبدأ هذه الأيام؛ حيث سيكون قريبًا من مكان غروب الشمس، طوال فترة الشتاء أي طوال الأشهر الأربعة القادمة، مشيرًا إلى أن الكوكب سيُشاهد في جميع أنحاء العالم وتكون رؤيته أوضح في العالم العربي.

وأشار عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء، إلى ارتباط ظهور كوكب الزهرة بالثقافة العربية، قائلًا: «كان الآباء يسمونه (نجمة العشاء)؛ لظهوره وقت العشاء، ويسمونه البعض (السراية)؛ لأنه يسري معهم ليلًا، ويحل موعد نومهم مع غيابه، فيما كان يسمى في اللغة العربية (الكوكب الدري)»، مستشهدًا بقول الشاعر العربي: «جاءت مُعذِّبَتِي في غَيْهَبِ الغسق *** كأنَّها الكوكبُ الدريُّ في الأفقِ».

وأوضح الزعاق أن كوكب الزهرة سيكون مُزينًا للجهة الغربية طوال الأشهر الأربعة القادمة،  وسيكون أوضح كل يوم عن سابقه؛ فخلال يومين لن يشاهده إلى إلا ذو البصر الحاد، وبنهاية الأسبوع القادم يُشاهد بشكل شبه واضح. أما في الأسبوع بعد القادم فسيُشاهد الكوكب بوضوح؛ لأنه يتحرر الآن من حمرة وعاء الشمس ويدخل في سواد أول الليل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان