الأحد, 23 محرّم 1441 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ الداير “ابن لبدة” : اليوم الوطني ذكرى نستلهم فيها المؤسس وتأكيد ترابطنا اليوم الوطني تلاحم بقفزات متسارعة في كل المجالات والميادين بهمة الى القمة اليوم الوطني حدث استثنائي وتاريخي وحد القلوب بحب الوطن .. ” اليوم الوطني ذكرى الإنتماء والولاء “ اليوم الوطني : ذكرى الشموخ والمجد والوفاء لوطن عظيم .. اليوم الوطني : سيرة وطن ورؤية قيادة وتلاحم شعب .. اليوم الوطني التاسع والثمانون للمملكة العربية السعودية ذكرى اعتزاز وفخر الحازمي يدشن معرض الدوائر الحكومية بصالة الركاب بميناء فرسان تفاصيل قرار مجلس الوزراء بإعادة هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور خادم الحرمين الشريفين يتلقى برقية تهنئة من ملك البحرين بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانون المفتي: نظام الحكم بالمملكة قائم على أسس متينة.. والتلاحم بين ولاة الأمر والشعب أبرز ما يميزه انطلاق التمرين البحري المختلط “الموج الأحمر 2” بجدة بمشاركة 7 دول

الزعاق: ظهور كوكب الزهرة بالجهة الغربية «قريبًا»

الزيارات: 69
التعليقات: 0
الزعاق: ظهور كوكب الزهرة بالجهة الغربية «قريبًا»
http://www.athrnews.org/?p=384023
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، إن كوكب الزهرة يظهر خلال هذه الأيام بالجهة الغربية، وسيكون مزينًا لها طوال أربعة أشهر؛ حيث يزداد كل يوم وضوحًا عن سابقه.

وأضاف الزعاق -عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»- أن مشاهدة كوكب الزهرة بالجهة الغربية، ستبدأ هذه الأيام؛ حيث سيكون قريبًا من مكان غروب الشمس، طوال فترة الشتاء أي طوال الأشهر الأربعة القادمة، مشيرًا إلى أن الكوكب سيُشاهد في جميع أنحاء العالم وتكون رؤيته أوضح في العالم العربي.

وأشار عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء، إلى ارتباط ظهور كوكب الزهرة بالثقافة العربية، قائلًا: «كان الآباء يسمونه (نجمة العشاء)؛ لظهوره وقت العشاء، ويسمونه البعض (السراية)؛ لأنه يسري معهم ليلًا، ويحل موعد نومهم مع غيابه، فيما كان يسمى في اللغة العربية (الكوكب الدري)»، مستشهدًا بقول الشاعر العربي: «جاءت مُعذِّبَتِي في غَيْهَبِ الغسق *** كأنَّها الكوكبُ الدريُّ في الأفقِ».

وأوضح الزعاق أن كوكب الزهرة سيكون مُزينًا للجهة الغربية طوال الأشهر الأربعة القادمة،  وسيكون أوضح كل يوم عن سابقه؛ فخلال يومين لن يشاهده إلى إلا ذو البصر الحاد، وبنهاية الأسبوع القادم يُشاهد بشكل شبه واضح. أما في الأسبوع بعد القادم فسيُشاهد الكوكب بوضوح؛ لأنه يتحرر الآن من حمرة وعاء الشمس ويدخل في سواد أول الليل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان