الأحد, 11 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 8 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منتدى الإعلام السعودي إنجاز … وتميز بوبيان للبتروكيماويات تكتتب في أرامكو بـ106 ملايين ريال تطبيق دراسة لخفض استهلاك المياه بدورات المسجد الحرام بنسبة ‏‏65 %‏ توظيف أول مريض نفسي بعد استقرار حالته أمين العاصمة المقدسة يتفقد مشروع مدينة السيارات بالعكيشية “المرصد الوطني”: 70 ألف مواطن ومواطنة من الأشخاص ذوي الإعاقة يعملون في القطاع الخاص ‏”هدف”: استراتيجية جديدة للشراكة مع القطاع الخاص لزيادة ‏معدلات التوطين أندية الحي بالرياض تعلم الطلاب مهارات الإملاء .. وتحتفي بإنجازات الوطن دراسات حديثة: صخور الأحساء تحتوي على نسبة من الذهب الشيخ “السبر” يوضح حكم وضع صورة الميت على برامج التواصل للدعاء له الأخضر السعودي يسعى لتحقيق اللقب الرابع والبحريني الأول في تاريخه “البريطاني” آنثوني جوشوا يُتوَّج بطلاً لنزال الدرعية التاريخي للملاكمة

“التعليم”: استحداث وظائف بحثية وإعادة النظر في الترقيات لتمكين البحث العلمي

الزيارات: 181
التعليقات: 0
“التعليم”: استحداث وظائف بحثية وإعادة النظر في الترقيات لتمكين البحث العلمي
http://www.athrnews.org/?p=384224
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

ذكرت وزارة التعليم أن وكالة البحث والابتكار في الوزارة بدأت ببناء بعض الممكنات القانونية كاستحداث الوظائف البحثية وإعادة النظر في عدد من أنظمة الترقيات، وذلك لتمكين البحث العلمي.

وبين نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور حاتم المرزوقي، أن جميع مؤسسات الدولة تسعى لتمكين البحث العلمي، وأن الجامعات هي المعنية في المقام الأول بهذه المسؤولية، مؤكداً أهمية تمويل البحث العلمي الذي يعد من أولويات وكالة البحث والابتكار في الوزارة.

‎‎وأكد المرزوقي خلال ورشة عمل بعنوان "استراتيجيات وتوجهات وكالة البحث والابتكار"، توجه المملكة نحو البحث والابتكار وريادة الأعمال من خلال وضع أهداف تسعى لتحقيقها وفي مقدمتها أن تكون ضمن أفضل 10 دول في مؤشر التنافسيّة العالميّة بحلول عام 2030.

من جانبه، استعرض وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار الدكتور ناصر العقيلي أبرز خطوط الرؤية والتوجهات في البحث والابتكار للوزارة، مشيراً إلى أن انبثاق فكرة الوكالة جاء من خلال دراسات عبر مؤسسات الجامعة ومراكزها.

وأضاف أن الوكالة بدأت ببناء بعض الممكنات القانونية، كاستحداث الوظائف البحثية، وإعادة النظر في عدد من أنظمة الترقيات، التي سينقلها لاحقاً إلى مسائل التمويل المباشر للجامعات، وتمويل المشاريع والبرامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان