الأحد, 23 محرّم 1441 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ الداير “ابن لبدة” : اليوم الوطني ذكرى نستلهم فيها المؤسس وتأكيد ترابطنا اليوم الوطني تلاحم بقفزات متسارعة في كل المجالات والميادين بهمة الى القمة اليوم الوطني حدث استثنائي وتاريخي وحد القلوب بحب الوطن .. ” اليوم الوطني ذكرى الإنتماء والولاء “ اليوم الوطني : ذكرى الشموخ والمجد والوفاء لوطن عظيم .. اليوم الوطني : سيرة وطن ورؤية قيادة وتلاحم شعب .. اليوم الوطني التاسع والثمانون للمملكة العربية السعودية ذكرى اعتزاز وفخر الحازمي يدشن معرض الدوائر الحكومية بصالة الركاب بميناء فرسان تفاصيل قرار مجلس الوزراء بإعادة هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور خادم الحرمين الشريفين يتلقى برقية تهنئة من ملك البحرين بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانون المفتي: نظام الحكم بالمملكة قائم على أسس متينة.. والتلاحم بين ولاة الأمر والشعب أبرز ما يميزه انطلاق التمرين البحري المختلط “الموج الأحمر 2” بجدة بمشاركة 7 دول

“التعليم”: استحداث وظائف بحثية وإعادة النظر في الترقيات لتمكين البحث العلمي

الزيارات: 60
التعليقات: 0
“التعليم”: استحداث وظائف بحثية وإعادة النظر في الترقيات لتمكين البحث العلمي
http://www.athrnews.org/?p=384224
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

ذكرت وزارة التعليم أن وكالة البحث والابتكار في الوزارة بدأت ببناء بعض الممكنات القانونية كاستحداث الوظائف البحثية وإعادة النظر في عدد من أنظمة الترقيات، وذلك لتمكين البحث العلمي.

وبين نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور حاتم المرزوقي، أن جميع مؤسسات الدولة تسعى لتمكين البحث العلمي، وأن الجامعات هي المعنية في المقام الأول بهذه المسؤولية، مؤكداً أهمية تمويل البحث العلمي الذي يعد من أولويات وكالة البحث والابتكار في الوزارة.

‎‎وأكد المرزوقي خلال ورشة عمل بعنوان "استراتيجيات وتوجهات وكالة البحث والابتكار"، توجه المملكة نحو البحث والابتكار وريادة الأعمال من خلال وضع أهداف تسعى لتحقيقها وفي مقدمتها أن تكون ضمن أفضل 10 دول في مؤشر التنافسيّة العالميّة بحلول عام 2030.

من جانبه، استعرض وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار الدكتور ناصر العقيلي أبرز خطوط الرؤية والتوجهات في البحث والابتكار للوزارة، مشيراً إلى أن انبثاق فكرة الوكالة جاء من خلال دراسات عبر مؤسسات الجامعة ومراكزها.

وأضاف أن الوكالة بدأت ببناء بعض الممكنات القانونية، كاستحداث الوظائف البحثية، وإعادة النظر في عدد من أنظمة الترقيات، التي سينقلها لاحقاً إلى مسائل التمويل المباشر للجامعات، وتمويل المشاريع والبرامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان