الاثنين, 23 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 17 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هيئة النقل: مشروع لتشغيل حافلات النقل العام بالشرقية “جروس” لن يرافق بعثة الأهلي إلى الكويت.. وهذه حقيقة تولي “المحمدي” الإدارة الفنية حرس الحدود يخلي بحاراً بريطانياً بعد إصابته بضيق تنفس على متن سفينة في مياه البحر الأحمر بجازان القبض على شابين ظهرا بفيديو وهما يتناولان “الحشيش” داخل مركبة بجدة ارتفاع عالمي لأسعار الهيل وانخفاض المحصول في الدول المنتجة.. والسعودية الأولى عالميًا في الاستيراد د. المغلوث يطمئن على صحة الجبيلي مدير عام تعليم الرياض يفتتح أعمال ملتقى دور القيادة المدرسية في الرياض آخر تطورات “قضية الخطف”: والد “الخنيزي” يصل إلى المملكة ويجري فحص البصمة الوراثية إطلاق خدمة “الواي – فاي” في المرافق العامة بالأحساء وزير العدل يصدر قراراً بمعالجة حقوق الأطفال في الحضانة والنفقة والزيارة قبل انفصال الزوجين أمر ملكي بترقية ( 436 ) عضواً من أعضاء النيابة العامة بمختلف المراتب مؤسسة النقد تقر تعديلات تخص حسابات الأوقاف البنكية

حمادة الصاوي صاحب مسيرة الـ33 عامًا نائبًا عامًا جديدًا في مصر

الزيارات: 126
التعليقات: 0
حمادة الصاوي صاحب مسيرة الـ33 عامًا نائبًا عامًا جديدًا في مصر
http://www.athrnews.org/?p=384232
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

قدم المستشار حمادة الصاوي النائب العام الجديد في مصر مسيرة حافلة امتدت لأكثر من 33 عامًا، وتوجت اليوم الخميس بصدور قرار جمهوري من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيينه نائبًا عامًا.

وعُين المستشار حمادة الصاوي بالنيابة العامة في ٤-٢-١٩٨٦، وعمل وكيلاً للنائب العام بنيابة النزهة من بداية التعيين وحتى ١٩٩١ وعمل وكيلاً للنائب العام بمكتب النائب العام نيابة الأموال العامة العليا عامي (١٩٩٢ – ١٩٩٣)، كما عمل قاضياً بالمحاكم الابتدائية لمدة أربعة أعوام من العام القضائي 1994 حتى العام القضائي 1998، وكذلك بالقضاء المدني، وقضاء الضرائب، وقضاء التنفيذ، والقضاء الجنائي، والقضاء الشرعي.

وتولى عضو يمين دائرة لعامين ورئيس محكمة جزئية لعامين أيضًا، ثم عمل رئيساً للنيابة العامة بنيابة الزيتون الجزئية العام القضائي 1998/1999، ورئيساً لنيابة غرب القاهرة الكلية ثلاثة أعوام من العام القضائي 1999/2000 حتى عام 2001/2002، شغل خلالها منصب رئيس لجنة الأحوال المدنية بالقاهرة بالإضافة لعمله.

كما تولى حمادي الصاوي رئاسة نيابات مرور القاهرة لمدة ثلاثة أعوام من عام 2002/2003 حتى عام 2004/2005 قام خلالها بتطوير أسلوب العمل بنيابة المرور وإدخال نظام الحاسب الآلي لها، وتمكين المواطن من إنهاء الإجراءات عن طريق الإنترنت.

وعمل حمادة الصاوي محامياً عاماً (مفتش أول قضائي فني) بالتفتيش القضائي لنيابات المرور العام القضائي 2005/2006، وعمل محامياً عاماً لنيابة غرب القاهرة الكلية العام القضائي 2006/2007، كما شغل موقع المحامي العام لنيابة الجيزة الكلية ثلاثة أعوام من العام القضائي 2007/2008 حتى العام القضائي 2009/2010، كما تمت ترقيته إلى درجة رئيس استئناف عام 2010، بحسب ما ذكرت تقارير مصرية.

وعُين حمادة الصاوي رئيساً للمكتب الفني للمركز القومي للدراسات القضائية، كما عُين أميناً عاماً للمركز القومي للدراسات القضائية، وعُين رئيساً محكمة الجنايات بالقاهرة في أكتوبر 2013 (بدوائر جرائم الإرهاب)، كما تم ندبه بالمكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة في عام 2015، بالإضافة إلى عمله وأسند إليه رئاسة مأمورية القاهرة الجديدة للاستئناف، وندب قاضي تحقيق في قضايا الفساد بالإضافة لعمله.

ونُدب حمادة الصاوي للأمانة العامة باللجنة العليا للانتخابات رئيساً للجنة الشكاوى والدعاوى، وندب للعمل محامي عام أول لنيابة استئناف القاهرة اعتباراً من 10/2015 حتى 10/2017 وفي العام الأخير أسند إليه، بالإضافة إلى عمله إدارة معهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة، عُين مديراً لمعهد البحوث الجنائية والتدريب اعتباراً من 10/2017 وحتى الآن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان