الاثنين, 23 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 17 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الراجحي” يعلن إطلاق “جائزة العمل” للتوطين وتحسين بيئة العمل “كفاءة”: وضع السخان في درجة حرارة 60 يخفض استهلاكه للكهرباء.. والفوري أكفأ من العادي “الصناعات العسكرية” تطلق برنامجا لابتكار منظومة اتصالات عسكرية آمنة هيئة النقل: مشروع لتشغيل حافلات النقل العام بالشرقية “جروس” لن يرافق بعثة الأهلي إلى الكويت.. وهذه حقيقة تولي “المحمدي” الإدارة الفنية حرس الحدود يخلي بحاراً بريطانياً بعد إصابته بضيق تنفس على متن سفينة في مياه البحر الأحمر بجازان القبض على شابين ظهرا بفيديو وهما يتناولان “الحشيش” داخل مركبة بجدة ارتفاع عالمي لأسعار الهيل وانخفاض المحصول في الدول المنتجة.. والسعودية الأولى عالميًا في الاستيراد د. المغلوث يطمئن على صحة الجبيلي مدير عام تعليم الرياض يفتتح أعمال ملتقى دور القيادة المدرسية في الرياض آخر تطورات “قضية الخطف”: والد “الخنيزي” يصل إلى المملكة ويجري فحص البصمة الوراثية إطلاق خدمة “الواي – فاي” في المرافق العامة بالأحساء

وزير الطاقة يفتتح اجتماع «مراقبة الإنتاج» وينصح أوبك وحلفاءها بـ«التماسك»

الزيارات: 130
التعليقات: 0
وزير الطاقة يفتتح اجتماع «مراقبة الإنتاج» وينصح أوبك وحلفاءها بـ«التماسك»
http://www.athrnews.org/?p=384247
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

افتتح وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، الاجتماع الـ16 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج بين أوبك والدول من خارجها «أوبك+»، المنعقد على هامش مؤتمر الطاقة العالمي الـ24 في أبوظبي.

وفي كلمته، أكّد الأمير عبدالعزيز- حسب بيانٍ صادرٍ عن الوزارة، الهدف الرئيسي للسياسة النفطية للمملكة، المتمثّل في تعزيز استقرار أسواق النفط العالمية، وأهمية المحافظة على التماسك داخل أوبك، والمنتجين من خارجها، وفي مقدمتهم روسيا.

وشدَّد الوزير على ثبات هذه الركيزة المهمة لسياسة المملكة النفطية، وعلى نموذج الإدارة الخاص بها المتسم بالشمولية، وقال إنّ لكل دولة أهميتها بصرف النظر عن حجمها، كما على كل دولة أن تعمل وفقًا لالتزاماتها.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، طالب الأمير عبدالعزيز جميع الدول، بالالتزام بتخفيضات إنتاج النفط، وقال في تصريحات قبيل اجتماع اللجنة، إنّ سياسة المملكة النفطية لن تتغير، وأضاف أنّ مجموعة «أوبك+» ستعلن مسار تحركاتها المستقبلية بعد الاجتماع.

من جانبه، أكّد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس، أنّ الجهود المشتركة لـ«أوبك+» لها أثر مستدام وإيجابي على أسواق النفط العالمية، وقال إنَّ الهدف الأساسي لـ«أوبك+» هو الحفاظ على الامتثال الكامل لتخفيضات إنتاج النفط، وتابع أنه واثق من أن «أوبك+» ستواصل تعزيز الشراكة والتضامن.

وكان الوزير الروسي، قد كشف أمس الأربعاء، عن أنّه لم يناقش مع الأمير عبدالعزيز بن سلمان، آليات سعر النفط خلال اجتماعهما، وقال: «بالطبع، تحدثنا عن الأسعار، لكننا لم نناقش المسائل المتعلقة بالحاجة لتغيير أي شيء يخص الأسعار»، وأضاف: «السوق تحدد الأسعار.. مهمتنا مراقبة تنفيذ الاتفاق والعوامل الأساسية في السوق».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان