الأحد, 23 محرّم 1441 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ الداير “ابن لبدة” : اليوم الوطني ذكرى نستلهم فيها المؤسس وتأكيد ترابطنا اليوم الوطني تلاحم بقفزات متسارعة في كل المجالات والميادين بهمة الى القمة اليوم الوطني حدث استثنائي وتاريخي وحد القلوب بحب الوطن .. ” اليوم الوطني ذكرى الإنتماء والولاء “ اليوم الوطني : ذكرى الشموخ والمجد والوفاء لوطن عظيم .. اليوم الوطني : سيرة وطن ورؤية قيادة وتلاحم شعب .. اليوم الوطني التاسع والثمانون للمملكة العربية السعودية ذكرى اعتزاز وفخر الحازمي يدشن معرض الدوائر الحكومية بصالة الركاب بميناء فرسان تفاصيل قرار مجلس الوزراء بإعادة هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور خادم الحرمين الشريفين يتلقى برقية تهنئة من ملك البحرين بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانون المفتي: نظام الحكم بالمملكة قائم على أسس متينة.. والتلاحم بين ولاة الأمر والشعب أبرز ما يميزه انطلاق التمرين البحري المختلط “الموج الأحمر 2” بجدة بمشاركة 7 دول

وزير الطاقة يفتتح اجتماع «مراقبة الإنتاج» وينصح أوبك وحلفاءها بـ«التماسك»

الزيارات: 75
التعليقات: 0
وزير الطاقة يفتتح اجتماع «مراقبة الإنتاج» وينصح أوبك وحلفاءها بـ«التماسك»
http://www.athrnews.org/?p=384247
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

افتتح وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، الاجتماع الـ16 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج بين أوبك والدول من خارجها «أوبك+»، المنعقد على هامش مؤتمر الطاقة العالمي الـ24 في أبوظبي.

وفي كلمته، أكّد الأمير عبدالعزيز- حسب بيانٍ صادرٍ عن الوزارة، الهدف الرئيسي للسياسة النفطية للمملكة، المتمثّل في تعزيز استقرار أسواق النفط العالمية، وأهمية المحافظة على التماسك داخل أوبك، والمنتجين من خارجها، وفي مقدمتهم روسيا.

وشدَّد الوزير على ثبات هذه الركيزة المهمة لسياسة المملكة النفطية، وعلى نموذج الإدارة الخاص بها المتسم بالشمولية، وقال إنّ لكل دولة أهميتها بصرف النظر عن حجمها، كما على كل دولة أن تعمل وفقًا لالتزاماتها.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، طالب الأمير عبدالعزيز جميع الدول، بالالتزام بتخفيضات إنتاج النفط، وقال في تصريحات قبيل اجتماع اللجنة، إنّ سياسة المملكة النفطية لن تتغير، وأضاف أنّ مجموعة «أوبك+» ستعلن مسار تحركاتها المستقبلية بعد الاجتماع.

من جانبه، أكّد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس، أنّ الجهود المشتركة لـ«أوبك+» لها أثر مستدام وإيجابي على أسواق النفط العالمية، وقال إنَّ الهدف الأساسي لـ«أوبك+» هو الحفاظ على الامتثال الكامل لتخفيضات إنتاج النفط، وتابع أنه واثق من أن «أوبك+» ستواصل تعزيز الشراكة والتضامن.

وكان الوزير الروسي، قد كشف أمس الأربعاء، عن أنّه لم يناقش مع الأمير عبدالعزيز بن سلمان، آليات سعر النفط خلال اجتماعهما، وقال: «بالطبع، تحدثنا عن الأسعار، لكننا لم نناقش المسائل المتعلقة بالحاجة لتغيير أي شيء يخص الأسعار»، وأضاف: «السوق تحدد الأسعار.. مهمتنا مراقبة تنفيذ الاتفاق والعوامل الأساسية في السوق».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان