السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “العمل”: هذه المنشآت لن تستفيد من إعفاء المقابل المالي “الأرصاد”: تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الإثنين إلى الأربعاء تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة ” تعليم الليث ” تستضيف التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت “البيئة” تطلق خدمة إلكترونية للإبلاغ عن ظهور الجراد الصحراوي عبر “بلغ” وزير المالية: المملكة تفخر باستضافة قمة العشرين وتتطلع للعمل مع الشركاء لمواجهة التحديات محافظ “ساما” يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي للمملكة بدعم القطاع ‏غير النفطي القبض على لص حطّم زجاج مركبات للسرقة منها بالرياض مصر .. براءة نجلَي مبارك من قضية “التلاعب بالبورصة” هل أنت مكتئب؟ لعل هذا الفيتامين السبب .. “الصحة”: هذه مصادره وأعراض نقصه تلبية لدعوة نظيره المغربي .. رئيس مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية للرباط ارتفاع جديد في حصيلة المصابين من الجنود الأمريكيين بـ “صواريخ إيران”

بعد نحو 10 سنوات.. “استئناف جدة” يصدّق على حكم بتعويض مواطن عن أرض

الزيارات: 154
التعليقات: 0
بعد نحو 10 سنوات.. “استئناف جدة” يصدّق على حكم بتعويض مواطن عن أرض
http://www.athrnews.org/?p=384361
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

صدّقت محكمة الاستئناف الإدارية بجدة، بعد ما يقارب 10 سنوات من مطالبة المواطن علي باجعفر، على الحكم الذي صدر من ديوان المظالم بأحقيته في التعويض عن أرضه التي استقطعت منها بلدية المظيلف بمحافظة القنفذة التابعة لأمانة جدة جزءاً لصالح الطريق العام.

وقال باجعفر إن بلدية المظيلف اقتطعت جزءاً من أرضه بمساحة تقارب 3 آلاف متر مربع، لصالح شارع بعرض 12 متراً عام 1425هـ، لافتاً إلى أنه عند مطالبته أفادوه بأنه ليس له الحق فيه؛ بحجة الضوابط العامة للتنمية، وأنه لصالح التنظيم العام .

وأوضح أنه تقدم بدعوى لديوان المظالم بجدة، وقدم مستندات بيّنت أن أرضه ينطبق عليها المادة 3 من نظام نزع الملكية، والتي تنص على أنه يتم التعويض عن المساحات التي تقتطع من الأراضي الزراعية بغض النظر عن مساحتها، لافتاً إلى أن أرضه ليست بيضاء وإنما مقام عليها مبانٍ وعدادات، وسبق أن اقتطعت منها وزارة النقل وعوضته.

ولفت إلى أن البلدية لم تنفذ القرار حتى الآن وحوّلت المعاملة لأمانة جدة، مشيراً إلى أن معاملته لا تزال تنتقل بين بلدية المظيلف وأمانة جدة ووزارة الشؤون البلدية، وأن آخر إجراء بإحالتها من إدارة أراضي المحافظات إلى الإدارة العامة لبلديات المحافظات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان