الاثنين, 15 صفر 1441 هجريا, الموافق 14 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الإسكان التنموي» يطرح تنفيذ 8 آلاف وحدة سكنية في 88 مدينة بجميع المناطق الجبير يؤكد على أهمية ومتانة العلاقات السعودية الروسية ديوان المظالم يستعدّ لإطلاق استراتيجيته الجديدة 2025 بورش عمل مكثفة تزامنًا مع زيارة بوتين للمملكة.. وزارة الثقافة تنظم فعالية «ثقافات من روسيا» «سار» تعلن تنفيذ جسر بري بطول 1000 كم يربط شرق وغرب المملكة «الجوازات» توضح الإجراءات المتبعة بشأن العامل الهارب لمخالفتها الأنظمة.. تغريم شركات الاتصالات أكثر من 7 ملايين ريال رئيس “الطيران المدني”: الإعلان عن صالة جديدة في مطار الملك خالد بالرياض قريباً “رئيس الهلال الأحمر” يطمئن على أفراد الفرقة الإسعافية بعد تعرضها للاعتداء مدني جازان : تنبيهات من تلقبات جوية ورياح نشطة وامطار وتساقط برد .. وتحذيرات من السيول والاقتراب من الأودية ‏”سكني”: تسليم الفلل في 27 مشروعًا موزعة على 10 مناطق ‏بالمملكة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 7631.02 نقطة

بعد نحو 10 سنوات.. “استئناف جدة” يصدّق على حكم بتعويض مواطن عن أرض

الزيارات: 108
التعليقات: 0
بعد نحو 10 سنوات.. “استئناف جدة” يصدّق على حكم بتعويض مواطن عن أرض
http://www.athrnews.org/?p=384361
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

صدّقت محكمة الاستئناف الإدارية بجدة، بعد ما يقارب 10 سنوات من مطالبة المواطن علي باجعفر، على الحكم الذي صدر من ديوان المظالم بأحقيته في التعويض عن أرضه التي استقطعت منها بلدية المظيلف بمحافظة القنفذة التابعة لأمانة جدة جزءاً لصالح الطريق العام.

وقال باجعفر إن بلدية المظيلف اقتطعت جزءاً من أرضه بمساحة تقارب 3 آلاف متر مربع، لصالح شارع بعرض 12 متراً عام 1425هـ، لافتاً إلى أنه عند مطالبته أفادوه بأنه ليس له الحق فيه؛ بحجة الضوابط العامة للتنمية، وأنه لصالح التنظيم العام .

وأوضح أنه تقدم بدعوى لديوان المظالم بجدة، وقدم مستندات بيّنت أن أرضه ينطبق عليها المادة 3 من نظام نزع الملكية، والتي تنص على أنه يتم التعويض عن المساحات التي تقتطع من الأراضي الزراعية بغض النظر عن مساحتها، لافتاً إلى أن أرضه ليست بيضاء وإنما مقام عليها مبانٍ وعدادات، وسبق أن اقتطعت منها وزارة النقل وعوضته.

ولفت إلى أن البلدية لم تنفذ القرار حتى الآن وحوّلت المعاملة لأمانة جدة، مشيراً إلى أن معاملته لا تزال تنتقل بين بلدية المظيلف وأمانة جدة ووزارة الشؤون البلدية، وأن آخر إجراء بإحالتها من إدارة أراضي المحافظات إلى الإدارة العامة لبلديات المحافظات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان