الخميس, 18 صفر 1441 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعليم جازان يعقد برنامجاً تدريبياً لقيادات المدارس عن الأمن والسلامة المدرسية تعليم صبيا يحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية محافظة فيفاء تودع الدكتور ال منيف «الطالب المدرب » إنجاز جديد لتعليم فرسان “تعليم الرياض” يشدد على الالتزام برفع العلم الوطني على المباني التعليمية وأداء النشيد الوطني إصدار 95 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول حتى سبتمبر 2019 منح 10 أشخاص ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية لتبرعهم بالدم 50 مرة الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بمستشفى صبيا العام وزير العدل يكلّف قيادات جديدة في الوزارة.. ومتحدثاً رسمياً جديداً ساما تعتمد قواعد ممارسة التمويل متناهي الصغر .. هنا التفاصيل نتائج القبول المبدئي في الأمن العام على رتبة جندي للكادر النسائي وزير الداخلية يترأس وفد المملكة في اجتماع وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون

“الحج”: إصدار تأشيرات العمرة إلكترونياً والدفع من بلد المعتمر

الزيارات: 77
التعليقات: 0
“الحج”: إصدار تأشيرات العمرة إلكترونياً والدفع من بلد المعتمر
http://www.athrnews.org/?p=384383
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وجهت وزارة الحج والعمرة، الشركات والمؤسسات، بإصدار تأشيرات العمرة للعام 1441هـ عبر المسار الإلكتروني للعمرة.

ووفق الضوابط؛ يقوم المعتمر باختيار الوكيل الخارجي المرتبط بشركة العمرة السعودية، ومن ثم اختيار برنامج العمرة المتضمن حزم الخدمات وأرقام تذاكر الذهاب والعودة، ليقوم الوكيل الخارجي بتسجيل بيانات المعتمرين وتعبئة الاستمارة المطورة ورفع المستندات ثم إرسالها لشركة العمرة المرتبط بها للموافقة على الطلب أو رفضه.

ويتمثل الإجراء التالي بحسب تعميم للوزارة في دفع قيمة البرنامج عبر نظام الدفع الإلكتروني المطور لتحصيل قيم حزم خدمات العمرة من الخارج، عبر الحسابات المخصصة لكل وكيل خارجي في البنك المتعاقد مع شركة العمرة المرتبطة بالوكيل الخارجي.

عقب ذلك يصدر الرقم المرجعي لطلب التأشيرة، الذي يتم إدخاله في منصة وزارة الخارجية لاستكمال إصدار التأشيرة، ومن ثم يتم الإشعار بالموافقة على طلب وصدور التأشيرة عبر نظام العمرة.

يذكر أن الوزارة قامت بتطوير نظام بنكي لدفع قيمة خدمات العمرة للوكلاء الخارجيين المعتمدين في المسار الإلكتروني للعمرة، حيث تقوم شركة العمرة بتوفير حساب رئيسي لدى أحد البنوك المعتمدة لتقديم الخدمة وإضافة حساب رئيسي لكل وكيل خارجي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان