الأحد, 15 شوّال 1441 هجريا, الموافق 7 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمير القصيم مشدداً على الحرص بإجراءات الوقاية: ربما يعود الحظر مجدداً لمدة أسبوعين أو ثلاثة (فيديو) “وزير الصحة”: حرصاً على من هم على أرض وطننا الغالي دشّنا عيادات “تطمن”وسيتم التوسع فيها خلال اليومين القادمين “تقويم التعليم” تجيب عن أبرز الأسئلة المتداولة حول الاختبار التحصيلي متحدث “الصحة” يوضح سبب تغير توصيات الوقاية من “كورونا” من وقت إلى آخر (فيديو) “المرور”: لن يتم استقبال المتقدمين في مدارس تعليم القيادة إلا بموعد مسبق المعلمي: المقاطعة مع قطر يمكن أن تستمر لسنوات بسبب موقفها المتعنت.. وقادتها هم من يستطيعون أن يقرروا ذلك لن يُسمح بدخول أي مراجع بدون موعد.. وزير العدل يوجِّه بإطلاق خدمة “المواعيد الإلكترونية” “الصحة” تخصص عيادات لاستقبال من يشعرون بأعراض كورونا على مدار الساعة “الأحوال المدنية” تفتح مكاتبها غداً أمام المستفيدين وتشدد: لن نستقبل أي مستفيد دون موعد سمو الأمير محمد بن ناصر يعزي والد الاعلامي علي الحكمي المملكة ترحب بالجهود المصرية الهادفة إلى حل الأزمة الليبية مذيع “الإخبارية” ينهي نشرة الأخبار برسالة عتاب لأهالي الرياض: أين وعودكم بالالتزام.. ماذا ستفعلون بنا غداً؟!

“سكني” يسلّم أراضٍ مجانية لـ 9717 مواطنًا من مستفيديه في شهر أغسطس

الزيارات: 189
التعليقات: 0
“سكني” يسلّم أراضٍ مجانية لـ 9717 مواطنًا من مستفيديه في شهر أغسطس
http://www.athrnews.org/?p=384588
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

واصل برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان، تسليم الأراضي السكنية المجانية للمستفيدين من البرنامج ممن تم التخصيص لهم في الدفعات الشهرية الماضية، حيث تم خلال شهر أغسطس الماضي تسليم 9717 قطعة أرض توزعت في مختلف مناطق المملكة، وذلك تمهيداً لبدء بنائها، إذ ساهم في تحقيق هذا الرقم سهولة الاجراءات من خلال بوابة سكني الالكترونية، حيث يتم تنفيذ كافة الاجراءات المتعلقة بتسليم الأراضي المجانية إلكترونياً بدءاً من التقديم حتى توقيع العقد.

وأوضح "سكني" في بيان صحافي، أن التسليم شمل 2320 قطعة أرض للمواطنين المستحقين في منطقة مكة المكرمة، إضافة إلى 823 أرض في منطقة الرياض، و827 مواطناً تم تسليمه في منطقة الجوف، كما تم تسليم 76 مواطناً أرضه المجانية في منطقة حائل، وفي منطقة المدينة المنورة تم تسليم 829 أرضاً، بينما جرى تسلم 143 مواطناً أراضٍ مجانية في منطقة الباحة.

كما سلم البرنامج 2896 أرضاً سكنية في منطقة عسير، كذلك تسلم 644 مواطناً في منطقة جازان أراض مجانية، و5 مواطنين في نجران، أما المنطقة الشرقية فبلغ مجموع الأراضي السكنية المجانية التي تم تسليمها 336 أرضاً، فيما تسلم 679 مواطنًا في القصيم أراض مجانية، و139 قطعة ارض تم تسليمها للمستفيدين في منطقة الحدود الشمالية.

ولفت البرنامج إلى أن هذه الخطوة تأتي امتداداً لما سبقها من تسليم للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني في مختلف مناطق المملكة، مؤكداً أن إجراءات تسليم الأراضي المجانية مستمرة في فروع وزارة الإسكان في مختلف المحافظات بمساحات تتراوح ما بين 450 م2 إلى 527 للقطعة الواحدة، وذلك بعد استكمال المستفيدين لإجراءات الحجز واختيار المخطط المناسب لهم،.

كما أكد مواصلة التسليم في جميع المخططات المدرجة على البوابة الإلكترونية https://sakani.housing.sa/plans-map.

وبين "سكني" أن الأراضي المجانية التي يتم تسليمها للمستفيدين تعتبر أحد الخيارات السكنية التي يتيحها البرنامج، إذ يقدم أيضاً فرص تملك "فيلا" ضمن مشاريع
الوزارة، أو شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء ضمن المشاريع بالشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، أو الحصول على قرض عقاري مدعوم الأرباح بنسبة 100% لمن يمتلكون أراضي وذلك لبناء منازلهم.

وكانت البوابة الالكترونية لبرنامج "سكني" أتاحت في وقت سابق خاصية اختيار المخطط السكني المناسب من قبل المستفيدين من الأراضي المجانية وفق رغباتهم واحتياجاتهم، وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول إلكترونية تساعد في التسهيل على المواطنين المستحقين وتوفير المزيد من الخدمات الالكترونية لهم.

يذكر أن المرحلة الثالثة من برنامج "سكني 2019" تشمل تخصيص 200 ألف خيار سكني وتمويلي، منها 50 ألف قطعة أرض مجانية و50 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى 100 ألف قرض مدعوم لمستفيدي صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان