السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصر تعلن نجاح تجربة حقن المصابين بـ”كورونا” من الحالات الحرجة ببلازما المتعافين “الزكاة والدخل” تعلن الجدول الزمني لتقديم إقرارات الزكاة وضريبة الدخل “النيابة العامة” توجه بالقبض على شخص أساء لإحدى القبائل الجنوبية في مواقع التواصل بعد تشديد الإجراءات.. “الموارد البشرية” تقر آلية الحضور لمقرات العمل بالقطاعين العام والخاص في جدة “الصحة العالمية” تعلن جاهزية البنية اللازمة لتوزيع لقاح “كورونا” وتقلل فترة عزل المصابين إلى 10 أيام “النيابة العامة” تباشر التحقيق مع “مستدرج الأطفال” عبر مواقع التواصل لأغراض سيئة 23 جامع يفتح أبوابه لأداء صلاة الجمعة في فرسان مساجد وجوامع محافظات الحد الجنوبي تشهد صلاة الجمعة بعد عودة المصلين “الصحة”: ارتفاع نسبة الأطفال المصابين في الحالات الجديدة إلى 13% تشمل الأنشطة الخطرة.. “النيابة”: نباشر قضايا البيئة الجزائية و”الصيد المفرط” ينبع.. حرس الحدود ينقذ شخصين تعطل قاربهما في عرض البحر الاتفاق بطلًا لكأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني

“هيئة الاتصالات” تعقد ورشة عمل تدريبية حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت “IPv6”

الزيارات: 293
التعليقات: 0
“هيئة الاتصالات” تعقد ورشة عمل تدريبية حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت “IPv6”
http://www.athrnews.org/?p=384823
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

عقدت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" في مقرها بالرياض، اليوم، ورشة عمل تدريبية افتتحها نائب المحافظ لقطاع التنظيم والمنافسة الدكتور محمد بن سعود التميمي، حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت "IPv6"، بتقديم نخبة من المهندسين الدوليين المتخصصين في هذا المجال، بالتعاون مع منظمة "RIPE NCC" المعنية بتوزيع عناوين الإنترنت في أوروبا والشرق الأوسط.

وتأتي الورشة في إطار سعي الهيئة إلى رفع الوعي لدى المتخصصين واطلاعهم على أسس تطبيق عناوين الإصدار السادس لبرتوكول الإنترنت داخل شبكات تلك الجهات، بالإضافة إلى توجيه المتدربين إلى أفضل الممارسات الأمنية المتعلقة بهذا الإصدار، مع استعراض أدوات الإدارة والمراقبة اللازمة.

وتندرج الورشة ضمن سلسة البرامج التدريبية التي نظمتها الهيئة لنشر استخدام تلك العناوين، وتنمية القدرات اللازمة للتعامل معها، والتي استفاد منها أكثر من 450 مختصًا في المملكة.

كما دعت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" جميع الجهات في المملكة إلى استخدام عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت (IPv6) وتبنّيه في خدمات الإنترنت الأساسية الخاصة بهم (أسماء النطاقات، الموقع الإلكتروني، البريد الإلكتروني), لما لها من فوائد عديدة تتجلى مع محدودية عناوين الإصدار الرابع (IPv4), وكذلك لاستيعاب الزيادة المطردة في أعداد مستخدمي الإنترنت في المملكة وحول العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان