السبت, 20 صفر 1441 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إطلاق الهوية الجديدة لـ”تاكسي مطار جدة” باللون الأخضر “الوزراء” يحدد المدن والمحافظات التي سيتم تشغيل حافلات النقل العام فيها المرحلة المقبلة ضبط 2977 مركبة متوقفة في أماكن ذوي الإعاقة الإمارات تحذّر مواطنيها من السفر إلى لبنان “حتى إشعار آخر” تقرير وثائقي: 514 انتهاكاً ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية خلال 10 أيام السفارة في لبنان تعلن نجاح المرحلة الأولى من خطة إدارة الأزمات والطوارئ كلاسيكو تاريخي يجمع الوحدة بالاتحاد.. والنصر في مواجهة الرائد بعد انفجار قضية الـ 170 مليوناً.. “الجابر”: اتركوا الهلال يمثل الوطن بهدوء تركي آل الشيخ: أمس واليوم مليون و100 ألف زائر لمنطقة الـ”بولوفارد” لجنة التراخيص تمنح الرخصة الآسيوية لـ 9 أندية في دوري المحترفين إلغاء الوظائف الشاغرة برتبتي فريق أول وفريق في جميع الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى رئيس نادي الوطن يهنئ محبي النادي على استحقاق الوطن لدعم هيئة الرياضة

“هيئة الاتصالات” تعقد ورشة عمل تدريبية حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت “IPv6”

الزيارات: 124
التعليقات: 0
“هيئة الاتصالات” تعقد ورشة عمل تدريبية حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت “IPv6”
http://www.athrnews.org/?p=384823
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

عقدت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" في مقرها بالرياض، اليوم، ورشة عمل تدريبية افتتحها نائب المحافظ لقطاع التنظيم والمنافسة الدكتور محمد بن سعود التميمي، حول عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت "IPv6"، بتقديم نخبة من المهندسين الدوليين المتخصصين في هذا المجال، بالتعاون مع منظمة "RIPE NCC" المعنية بتوزيع عناوين الإنترنت في أوروبا والشرق الأوسط.

وتأتي الورشة في إطار سعي الهيئة إلى رفع الوعي لدى المتخصصين واطلاعهم على أسس تطبيق عناوين الإصدار السادس لبرتوكول الإنترنت داخل شبكات تلك الجهات، بالإضافة إلى توجيه المتدربين إلى أفضل الممارسات الأمنية المتعلقة بهذا الإصدار، مع استعراض أدوات الإدارة والمراقبة اللازمة.

وتندرج الورشة ضمن سلسة البرامج التدريبية التي نظمتها الهيئة لنشر استخدام تلك العناوين، وتنمية القدرات اللازمة للتعامل معها، والتي استفاد منها أكثر من 450 مختصًا في المملكة.

كما دعت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" جميع الجهات في المملكة إلى استخدام عناوين الإصدار السادس لبروتكول الإنترنت (IPv6) وتبنّيه في خدمات الإنترنت الأساسية الخاصة بهم (أسماء النطاقات، الموقع الإلكتروني، البريد الإلكتروني), لما لها من فوائد عديدة تتجلى مع محدودية عناوين الإصدار الرابع (IPv4), وكذلك لاستيعاب الزيادة المطردة في أعداد مستخدمي الإنترنت في المملكة وحول العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان