السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصر تعلن نجاح تجربة حقن المصابين بـ”كورونا” من الحالات الحرجة ببلازما المتعافين “الزكاة والدخل” تعلن الجدول الزمني لتقديم إقرارات الزكاة وضريبة الدخل “النيابة العامة” توجه بالقبض على شخص أساء لإحدى القبائل الجنوبية في مواقع التواصل بعد تشديد الإجراءات.. “الموارد البشرية” تقر آلية الحضور لمقرات العمل بالقطاعين العام والخاص في جدة “الصحة العالمية” تعلن جاهزية البنية اللازمة لتوزيع لقاح “كورونا” وتقلل فترة عزل المصابين إلى 10 أيام “النيابة العامة” تباشر التحقيق مع “مستدرج الأطفال” عبر مواقع التواصل لأغراض سيئة 23 جامع يفتح أبوابه لأداء صلاة الجمعة في فرسان مساجد وجوامع محافظات الحد الجنوبي تشهد صلاة الجمعة بعد عودة المصلين “الصحة”: ارتفاع نسبة الأطفال المصابين في الحالات الجديدة إلى 13% تشمل الأنشطة الخطرة.. “النيابة”: نباشر قضايا البيئة الجزائية و”الصيد المفرط” ينبع.. حرس الحدود ينقذ شخصين تعطل قاربهما في عرض البحر الاتفاق بطلًا لكأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني

7 جامعات سعودية ضمن الأفضل عالمياً في تصنيف التايمز البريطاني

الزيارات: 176
التعليقات: 0
7 جامعات سعودية ضمن الأفضل عالمياً في تصنيف التايمز البريطاني
http://www.athrnews.org/?p=384885
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

احتلت 7 جامعات سعودية ترتيباً متقدماً في التصنيف البريطاني "التايمز"، ضمن أحدث تصنيف للجامعات على مستوى العالم، والذي شمل أفضل 1396 جامعة من 92 دولة.

وتصدرت جامعة الملك عبدالعزيز قائمة الترتيب للجامعات العربية وجاءت في الترتيب 201 عالمياً، وحلت جامعة الفيصل الثانية عربياً والـ251 عالمياً، كما احتلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الترتيب التاسع عربياً و502 عالمياً.

كما حققت جامعة الملك سعود الترتيب العاشر عربياً وضمن 501 عالمياً، فيما حققت جامعة الملك سعود للعلوم الصحية المرتبة 11 عربياً وضمن 501 عالمياً، وجامعة الملك خالد في الترتيب 17 عربياً وضمن 601 عالمياً، كما احتلت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في التصنيف ضمن 1001 عالمياً.

وكان التقرير السنوي الذي أصدرته التايمز قد اعتمد التصنيف على جودة التعليم وحجم البحوث وسمعتها، وتوثيق المصادر في الدراسات، والدخل من الصناعة والروابط الدولية، كما راعى عدة مؤشرات منها: حجم الابتكار، وعدد الحاصلين على شهادة الدكتوراه، وسُمعة المؤسسة في البحوث، وبيئة التعلم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان