السبت, 20 صفر 1441 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إطلاق الهوية الجديدة لـ”تاكسي مطار جدة” باللون الأخضر “الوزراء” يحدد المدن والمحافظات التي سيتم تشغيل حافلات النقل العام فيها المرحلة المقبلة ضبط 2977 مركبة متوقفة في أماكن ذوي الإعاقة الإمارات تحذّر مواطنيها من السفر إلى لبنان “حتى إشعار آخر” تقرير وثائقي: 514 انتهاكاً ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية خلال 10 أيام السفارة في لبنان تعلن نجاح المرحلة الأولى من خطة إدارة الأزمات والطوارئ كلاسيكو تاريخي يجمع الوحدة بالاتحاد.. والنصر في مواجهة الرائد بعد انفجار قضية الـ 170 مليوناً.. “الجابر”: اتركوا الهلال يمثل الوطن بهدوء تركي آل الشيخ: أمس واليوم مليون و100 ألف زائر لمنطقة الـ”بولوفارد” لجنة التراخيص تمنح الرخصة الآسيوية لـ 9 أندية في دوري المحترفين إلغاء الوظائف الشاغرة برتبتي فريق أول وفريق في جميع الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى رئيس نادي الوطن يهنئ محبي النادي على استحقاق الوطن لدعم هيئة الرياضة

7 جامعات سعودية ضمن الأفضل عالمياً في تصنيف التايمز البريطاني

الزيارات: 95
التعليقات: 0
7 جامعات سعودية ضمن الأفضل عالمياً في تصنيف التايمز البريطاني
http://www.athrnews.org/?p=384885
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

احتلت 7 جامعات سعودية ترتيباً متقدماً في التصنيف البريطاني "التايمز"، ضمن أحدث تصنيف للجامعات على مستوى العالم، والذي شمل أفضل 1396 جامعة من 92 دولة.

وتصدرت جامعة الملك عبدالعزيز قائمة الترتيب للجامعات العربية وجاءت في الترتيب 201 عالمياً، وحلت جامعة الفيصل الثانية عربياً والـ251 عالمياً، كما احتلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الترتيب التاسع عربياً و502 عالمياً.

كما حققت جامعة الملك سعود الترتيب العاشر عربياً وضمن 501 عالمياً، فيما حققت جامعة الملك سعود للعلوم الصحية المرتبة 11 عربياً وضمن 501 عالمياً، وجامعة الملك خالد في الترتيب 17 عربياً وضمن 601 عالمياً، كما احتلت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في التصنيف ضمن 1001 عالمياً.

وكان التقرير السنوي الذي أصدرته التايمز قد اعتمد التصنيف على جودة التعليم وحجم البحوث وسمعتها، وتوثيق المصادر في الدراسات، والدخل من الصناعة والروابط الدولية، كما راعى عدة مؤشرات منها: حجم الابتكار، وعدد الحاصلين على شهادة الدكتوراه، وسُمعة المؤسسة في البحوث، وبيئة التعلم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان