الاثنين, 15 صفر 1441 هجريا, الموافق 14 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الإسكان التنموي» يطرح تنفيذ 8 آلاف وحدة سكنية في 88 مدينة بجميع المناطق الجبير يؤكد على أهمية ومتانة العلاقات السعودية الروسية ديوان المظالم يستعدّ لإطلاق استراتيجيته الجديدة 2025 بورش عمل مكثفة تزامنًا مع زيارة بوتين للمملكة.. وزارة الثقافة تنظم فعالية «ثقافات من روسيا» «سار» تعلن تنفيذ جسر بري بطول 1000 كم يربط شرق وغرب المملكة «الجوازات» توضح الإجراءات المتبعة بشأن العامل الهارب لمخالفتها الأنظمة.. تغريم شركات الاتصالات أكثر من 7 ملايين ريال رئيس “الطيران المدني”: الإعلان عن صالة جديدة في مطار الملك خالد بالرياض قريباً “رئيس الهلال الأحمر” يطمئن على أفراد الفرقة الإسعافية بعد تعرضها للاعتداء مدني جازان : تنبيهات من تلقبات جوية ورياح نشطة وامطار وتساقط برد .. وتحذيرات من السيول والاقتراب من الأودية ‏”سكني”: تسليم الفلل في 27 مشروعًا موزعة على 10 مناطق ‏بالمملكة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 7631.02 نقطة

“الصحة”: استمرار برنامج الفحص الاستكشافي للطلاب والطالبات

الزيارات: 83
التعليقات: 0
“الصحة”: استمرار برنامج الفحص الاستكشافي للطلاب والطالبات
http://www.athrnews.org/?p=384918
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت وزارة الصحة عن استمرار تنفيذ برنامج الفحص الاستكشافي للطلاب والطالبات في مرحلته الثالثة، وذلك بعد النجاح الكبير للمرحلتين الأولى والثانية الذي استهدف 50% من الطلاب والطالبات من الصفين الأول والرابع الابتدائي في جميع مدارس المملكة.

ويتزامن هذا البرنامج مع عدد من البرامج والمبادرات التي تنفذها وزارتا الصحة والتعليم ومنها برنامج "رشاقة" الهادف للحد من معدلات السمنة من خلال تحسين السلوك الغذائي والحث على ممارسة النشاط البدني.

وقد تم تنفيذ البرنامج في أربعة آلاف مدرسة وجرى فحص أكثر من مليون طالب وطالبة العام الماضي، ويستهدف العام الدراسي الحالي 1.73.270 من خلال ستة آلاف مدرسة.

جاء ذلك إضافة إلى برنامج فحص الأسنان الذي انطلق العام الماضي وبمشاركة العيادات المتنقلة، وتم التنفيذ في 6806 مدارس، وفحص 272503 طلاب وطالبات، فيما سيتم في العام الحالي فحص 320000 في 8806 مدارس، كما شملت البرامج صحة العين لفحص طلبة الروضات من خلال اكتشاف العيوب الانكسارية والتراخوما وكسل العين، وسيستهدف البرنامج في العام الحالي 100% من طلبة وطالبات الروضات.

يضاف إلى ذلك برنامج فحص اللياقة والتوعية الصحية المدرسية وبرنامج المدارس الصحية من خلال تحسين وتطوير قدرات المدارس وإمكاناتها وتوفير بيئة صحية وآمنة مشجعة على التعلم.

وأطلقت "الصحة" مؤخراً فعالية "صحتي في مدرستي" والتي تم تنفيذها في مناطق المملكة المختلفة عبر المولات التجارية للتعريف ببرامج ومبادرات الصحة المدرسية.

يُذكر أن هذه المبادرة تأتي في إطار التعاون القائم بين وزارتي الصحة والتعليم؛ لتعزيز صحة الطلاب والطالبات، حيث تزامن مع البدء في البرنامج إطلاق حملة توعوية شاملة عبر حسابات وزارة الصحة في كل مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تضمنت عدداً من تصاميم الإنفوجرافيك التوعوية، بالإضافة إلى مقاطع فيديو توضح من خلالها أهمية الفحوص الطبية لطلاب المدارس ساهمت في حث أولياء الأمور بالتأكد على سلامة أبنائهم من الأمراض ومتابعة صحتهم وأحوالهم الصحية مع المراكز والمستشفيات المتخصصة وأهمية الكشف الدوري لبناء جيل صحي يهتم بالوقاية قبل العلاج.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلاً للجهود التي تبذلها "الصحة" للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والتخفيف من عبء الأمراض وتعزيز الوعي الصحي والحث على اتباع السلوكيات السليمة التي تتماشى مع مبادرات منظومة الصحة في برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان