الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “تقويم التعليم”: انتهاء تجربة الاختبار التحصيلي عن بُعد بنجاح الهيئة الملكية لمحافظة العلا تشرف على عملية تطوير بيئي واسعة النطاق لإعادة التوازن الطبيعي في محمية شرعان “النيابة العامة” توجه بالقبض على شخص ظهر في فيديو يدعي معلومات كاذبة بشأن حالات كورونا مكة تُسجل أول حالة وفاة طبيب مقيم بفيروس كورونا للمنتهية إقامتهم..الموارد البشرية تحدد آلية الحصول على موافقة صاحب العمل إلكترونيًّا عقد 11 ألف جلسة محاكمة عن بعد في سجون المملكة خلال الفترة الماضية تقديراً لمكافحتهم “كورونا”.. شركة طيران تقدم خصماً 50% للأطباء والممارسين الصحيين على جميع الرحلات فيديو.. جولة داخل قصر البديعة الملكي بعد مرور 88 عاماً على بنائه “الصحة”: إصابات السعوديين بـ “كورونا” اليوم أعلى من الوافدين.. والإناث أكثر من ضعف عدد الذكور “التدريب التقني” تعلن موعد بدء التقديم على برامج البكالوريوس النيابة” تكشف تفاصيل التحقيقات مع تشكيل عصابي هرَّب أكثر من 100 مليون ريال للخارج روى قصة إصابته و11 من أسرته.. “مواطن”: لا يقدّر الجهد الجبار لوزارة الصحة إلا من يصاب بـ”كورونا” ‏

“وافي”: نشر قواعد “التأجير على الخارطة” للرأي العام 21 يومًا

الزيارات: 189
التعليقات: 0
“وافي”: نشر قواعد “التأجير على الخارطة” للرأي العام 21 يومًا
http://www.athrnews.org/?p=384921
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أقرّت لجنة البيع والتأجير على الخارطة "وافي"، نشرَ مسودة قواعد العمل المنظمة لنشاط التأجير على الخارطة، للرأي العام، لمدة 21 يومًا من تاريخ النشر.

ودعت المعنيين والجهات ذات العلاقة (المطورين العقاريين، شركات التأجير العقارية، المهتمين بالقطاع العقاري وتنظيماته وغيرها) إلى طرح آرائهم حول البنود والفقرات التي اشتملتها مسودة اللائحة.

وذكرت اللجنة أن القواعد المنظمة لنشاط التأجير على الخارطة، سيتم تطبيقها بعد اعتماد اللجنة والاطلاع على جميع الآراء والأطروحات التي تَرِدها من الجهات ذات العلاقة، ومناقشتها وتمحيصها؛ للوصول إلى نسخة نهائية تُسهم في استمرارية تطوير منظومة قطاع التطوير العقاري بشكل متوازن، يحفظ حقوق جميع الأطراف المعنية، ويعزز الثقة بينهم.

وأوضحت أن الطرح للرأي العام؛ يهدف إلى إتاحة الفرصة للمطورين العقاريين والمستفيدين؛ لإبداء آرائهم، حتى تتمكن اللجنة من وضع صيغة تتناغم مع متطلبات جميع الأطراف المستفيدة من المشروع.

وأكدت اللجنة سعيها الدائم إلى عدم الإخلال بما تقتضيه ضوابط بيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 536 وتاريخ 4/ 12/ 1437هـ.

ويُسهم مشروع القواعد المنظمة لنشاط التأجير على الخارطة، في التنظيم والإشراف على نشاط التأجير على الخارطة بشكل كامل، وتحفيز شركات التطوير العقاري على الاستثمار في هذا النشاط، وتقليل التكاليف والإجراءات الحكومية، إضافة إلى حماية حقوق أطراف العلاقة التعاقدية.

وفي هذا الإطار، نظّم "وافي" مؤخرًا، ورشةَ عمل في الرياض بمشاركة عدد من الشركات العقارية المهتمة بقطاع التأجير؛ حيث استعرض "وافي" الفروقات الجوهرية بين قطاعيْ التأجير التمويلي والتشغيلي، ونبذةً عن قطاع التأجير في المملكة واللوائح النظامية الخاصة به الصادرة منذ عام 1398هـ، ومراحل تطورها حتى صدور أنظمة متعلقة بقطاعات التأجير المتخصصة التي اندرج منها قطاع التأجير على الخارطة.

يُذكر أن برنامج "وافي" للبيع والتأجير على الخارطة، أتاح الاطلاع على مسودة قواعد عمل قطاع التأجير على الخارطة عبر الموقع الإلكتروني له من خلال الرابط: https://wafi.housing.sa/ar/regulation/1714 .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان