الخميس, 18 صفر 1441 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعليم جازان يعقد برنامجاً تدريبياً لقيادات المدارس عن الأمن والسلامة المدرسية تعليم صبيا يحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية محافظة فيفاء تودع الدكتور ال منيف «الطالب المدرب » إنجاز جديد لتعليم فرسان “تعليم الرياض” يشدد على الالتزام برفع العلم الوطني على المباني التعليمية وأداء النشيد الوطني إصدار 95 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول حتى سبتمبر 2019 منح 10 أشخاص ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية لتبرعهم بالدم 50 مرة الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بمستشفى صبيا العام وزير العدل يكلّف قيادات جديدة في الوزارة.. ومتحدثاً رسمياً جديداً ساما تعتمد قواعد ممارسة التمويل متناهي الصغر .. هنا التفاصيل نتائج القبول المبدئي في الأمن العام على رتبة جندي للكادر النسائي وزير الداخلية يترأس وفد المملكة في اجتماع وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون

“وافي”: نشر قواعد “التأجير على الخارطة” للرأي العام 21 يومًا

الزيارات: 91
التعليقات: 0
“وافي”: نشر قواعد “التأجير على الخارطة” للرأي العام 21 يومًا
http://www.athrnews.org/?p=384921
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أقرّت لجنة البيع والتأجير على الخارطة "وافي"، نشرَ مسودة قواعد العمل المنظمة لنشاط التأجير على الخارطة، للرأي العام، لمدة 21 يومًا من تاريخ النشر.

ودعت المعنيين والجهات ذات العلاقة (المطورين العقاريين، شركات التأجير العقارية، المهتمين بالقطاع العقاري وتنظيماته وغيرها) إلى طرح آرائهم حول البنود والفقرات التي اشتملتها مسودة اللائحة.

وذكرت اللجنة أن القواعد المنظمة لنشاط التأجير على الخارطة، سيتم تطبيقها بعد اعتماد اللجنة والاطلاع على جميع الآراء والأطروحات التي تَرِدها من الجهات ذات العلاقة، ومناقشتها وتمحيصها؛ للوصول إلى نسخة نهائية تُسهم في استمرارية تطوير منظومة قطاع التطوير العقاري بشكل متوازن، يحفظ حقوق جميع الأطراف المعنية، ويعزز الثقة بينهم.

وأوضحت أن الطرح للرأي العام؛ يهدف إلى إتاحة الفرصة للمطورين العقاريين والمستفيدين؛ لإبداء آرائهم، حتى تتمكن اللجنة من وضع صيغة تتناغم مع متطلبات جميع الأطراف المستفيدة من المشروع.

وأكدت اللجنة سعيها الدائم إلى عدم الإخلال بما تقتضيه ضوابط بيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 536 وتاريخ 4/ 12/ 1437هـ.

ويُسهم مشروع القواعد المنظمة لنشاط التأجير على الخارطة، في التنظيم والإشراف على نشاط التأجير على الخارطة بشكل كامل، وتحفيز شركات التطوير العقاري على الاستثمار في هذا النشاط، وتقليل التكاليف والإجراءات الحكومية، إضافة إلى حماية حقوق أطراف العلاقة التعاقدية.

وفي هذا الإطار، نظّم "وافي" مؤخرًا، ورشةَ عمل في الرياض بمشاركة عدد من الشركات العقارية المهتمة بقطاع التأجير؛ حيث استعرض "وافي" الفروقات الجوهرية بين قطاعيْ التأجير التمويلي والتشغيلي، ونبذةً عن قطاع التأجير في المملكة واللوائح النظامية الخاصة به الصادرة منذ عام 1398هـ، ومراحل تطورها حتى صدور أنظمة متعلقة بقطاعات التأجير المتخصصة التي اندرج منها قطاع التأجير على الخارطة.

يُذكر أن برنامج "وافي" للبيع والتأجير على الخارطة، أتاح الاطلاع على مسودة قواعد عمل قطاع التأجير على الخارطة عبر الموقع الإلكتروني له من خلال الرابط: https://wafi.housing.sa/ar/regulation/1714 .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان