الأحد, 11 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 8 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فتح باب الترشح لرئاسة الطوائف المهنية بجدة وفق هذه الشروط الأربعاء.. استئناف رحلات قطار الحرمين السريع لخدمة المسافرين وفاة مبتعثة قبل يوم من تسلمها الدكتوراه.. وتشييع جثمانها في حفر الباطن ” حسن ” يضيئ منزل الأستاذ / يحيى الزبيدي ‏”الوزراء” يوجه بسرعة إنفاذ التعليمات الخاصة بدراسة أوضاع سوق ‏العمل خلال 60 يومًا منتدى الإعلام السعودي إنجاز … وتميز بوبيان للبتروكيماويات تكتتب في أرامكو بـ106 ملايين ريال تطبيق دراسة لخفض استهلاك المياه بدورات المسجد الحرام بنسبة ‏‏65 %‏ توظيف أول مريض نفسي بعد استقرار حالته أمين العاصمة المقدسة يتفقد مشروع مدينة السيارات بالعكيشية “المرصد الوطني”: 70 ألف مواطن ومواطنة من الأشخاص ذوي الإعاقة يعملون في القطاع الخاص ‏”هدف”: استراتيجية جديدة للشراكة مع القطاع الخاص لزيادة ‏معدلات التوطين

مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية: المملكة ماضية في تطوير برنامجها النووي

الزيارات: 133
التعليقات: 0
مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية: المملكة ماضية في تطوير برنامجها النووي
http://www.athrnews.org/?p=384943
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور خالد السلطان، أن المملكة استكملت الهياكل التنظيمية والنظامية اللازمة للتعامل مع مشروعات الطاقة الذرية، مضيفا أنها تعمل على إقرار قوانين محلية لتنظيم قطاع الطاقة الذرية، ضمن تنظيم هيئة السلامة النووية والإشعاعية.

وبيّن أن المملكة استقبلت بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في شهر يوليو من العام المنصرم، لاستعراض البنية الأساسية النووية والاستفادة من خبرات الوكالة في تقييم مستوى التقدم المنجز من المشروع الوطني للطاقة الذرية ومدى جاهزية البنية التحتية في المملكة لبناء أول محطة طاقة نووية.

وقال السلطان، أمام المؤتمر العام الثالث والستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، إن المملكة سعت إلى تطوير برامج متقدمة، بهدف إدخال الطاقة الذرية في مزيج الطاقة الوطني، لاستخدامها في توليد الكهرباء، وتحلية المياه، وبعض المجالات الطبية، مُتبعةً في ذلك أعلى المعايير في الأمان والشفافية والتعاون على المستوى الدولي.

وأضاف أن المشروع يأخذ بعين الاعتبار التخطيط الدقيق لكل مرحلة، عبر تحديد الجدول الزمني والتكاليف، والمواصفات الفنية، وتأهيل الكفاءات الوطنية، مؤكداً إدراك المملكة لنوعية وطبيعة مشروعات الطاقة الذرية، التي تتطلب عناية خاصة لتعاملها مع مواد نووية، حيث لا بد من التعامل معها طبقاً لأعلى معايير الأمن والسلامة، ووفقاً لاتفاقية الضمانات الشاملة الموقعة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان