السبت, 20 صفر 1441 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إطلاق الهوية الجديدة لـ”تاكسي مطار جدة” باللون الأخضر “الوزراء” يحدد المدن والمحافظات التي سيتم تشغيل حافلات النقل العام فيها المرحلة المقبلة ضبط 2977 مركبة متوقفة في أماكن ذوي الإعاقة الإمارات تحذّر مواطنيها من السفر إلى لبنان “حتى إشعار آخر” تقرير وثائقي: 514 انتهاكاً ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية خلال 10 أيام السفارة في لبنان تعلن نجاح المرحلة الأولى من خطة إدارة الأزمات والطوارئ كلاسيكو تاريخي يجمع الوحدة بالاتحاد.. والنصر في مواجهة الرائد بعد انفجار قضية الـ 170 مليوناً.. “الجابر”: اتركوا الهلال يمثل الوطن بهدوء تركي آل الشيخ: أمس واليوم مليون و100 ألف زائر لمنطقة الـ”بولوفارد” لجنة التراخيص تمنح الرخصة الآسيوية لـ 9 أندية في دوري المحترفين إلغاء الوظائف الشاغرة برتبتي فريق أول وفريق في جميع الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى رئيس نادي الوطن يهنئ محبي النادي على استحقاق الوطن لدعم هيئة الرياضة

“الغذاء والدواء” تستدعي إحدى مشاهير مواقع التواصل لتسويقها جهازاً طبياً بادعاءات غير دقيقة

الزيارات: 102
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” تستدعي إحدى مشاهير مواقع التواصل لتسويقها جهازاً طبياً بادعاءات غير دقيقة
http://www.athrnews.org/?p=385180
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

استدعت الهيئة العامة للغذاء والدواء إحدى مشاهير "مواقع التواصل الاجتماعي"، للتحقيق معها بشأن تسويق جهاز يزعم موزعوه أنه يساعد على الكشف المبكر عن سرطان الثدي بادعاءات غير دقيقة.

وكانت شهيرة "مواقع التواصل الاجتماعي" ظهرت في مقطع فيديو صور داخل منشأة طبية، وهي تشرح مميزات جهاز "Breatslight"، وتسوق له بادعاءات غير دقيقة، فيما ضبطت الهيئة الجهاز لدى المنشأة، قبل أن تستدعي الناشطة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وأوضحت الهيئة أن الجهاز المذكور لا يمكن الاعتماد عليه في تشخيص سرطان الثدي، وأن تسويق أو إعلان أي منتج طبي يتطلب الحصول على تصريح مسبق من الهيئة، التي بدورها تتحقق من صحة الادعاءات الطبية المذكورة في الإعلان، ومن وجود دراسات وأبحاث طبية معتبرة تثبت سلامة وكفاءة الجهاز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان