الأربعاء, 17 صفر 1441 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يستقبل المواطنين والمشايخ بالجلسة الأسبوعية سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يدشن عدد من الخدمات والأنظمة الإلكترونية الجديدة والاتصال المرئي بالإمارة فهد المالكي يودع العزوبية ويدخل القفص الذهبي بالصور .. انطلاق برنامج “عناية” لرعاية الأيتام بجمعية البر الخيرية بساحل الجعافرة شرطة الرياض تطيح بمحتال امتهن النصب على العاملين بمحلات بيع الذهب والمجوهرات إلزام ورش صيانة السيارات و”البنشر” بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بعد 30 يوماً بعد رحلة علاجية.. الشيخ صباح يصل إلى الكويت غداً قادماً من أمريكا بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية الأخضر يتعادل سلبياً مع المنتخب الفلسطيني مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات جديدة تشمل ترقيات وتفويضات واتفاقيات “الشورى” يقر تعديلات على أنظمة العمل والأحوال المدنية ووثائق السفر 30 يومًا مهلة قطاع السيارات وورش الصيانة لتوفير وسائل الدفع الإلكتروني

“الداخلية” تعلن البدء بتطبيق لائحة الذوق العام اليوم.. وهذه ضوابطها والغرامات المفروضة

الزيارات: 1121
التعليقات: 0
“الداخلية” تعلن البدء بتطبيق لائحة الذوق العام اليوم.. وهذه ضوابطها والغرامات المفروضة
http://www.athrnews.org/?p=386300
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلن وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف عن بدء تطبيق لائحة الذوق العام ودخولها حيز النفاذ بالمملكة اليوم (السبت)، حيث تحتوي على 19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامات، أقلها 50 ريالاً، وأعلاها 3 آلاف ريال، والمخول بتطبيقها هم رجال الشرطة.

وتتضمن اللائحة عقوبات على التصرفات الخادشة للحياء التي تتضمن تصرفات ذا طبيعة جنسية، أو رفع صوت الموسيقى داخل الأحياء السكنية، أو تشغيل الموسيقى في أوقات الأذان وإقامة الصلاة، بالإضافة إلى عدم إزالة مخلفات الحيوانات الأليفة من قبل مالكها، والبصق وإلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة لها.

وفرضت اللائحة عقوبات على ارتداء ملابس تحمل عبارات أو صور أو أشكال فيها إثارة للعنصرية أو النعرات أو الترويج لتعاطي الممنوعات، أو الإباحية، والكتابة والرسم أو ما في حكمهما، على وسائل النقل والجدران دون ترخيص، أو وضع عبارات أو صور على وسائل النقل فيها إثارة للعنصرية، أو الإباحية.

كما اشتملت اللائحة على منع وضع الملصقات وتوزيع المنشورات التجارية في الأماكن العامة دون ترخيص، وإشعال النار في الحدائق العامة والأماكن العامة في غير الأماكن المسموح بها، والتلفظ بقول أو الإتيان بفعل فيه إيذاء لمرتاديها أو تعريضهم للخطر، بالإضافة إلى تخطي طوابير الإنتظار في الأماكن العامة لغير الحالات المستثناة التي تحددها الجهة المعنية.

واحتوت لائحة المحظورات أيضا استخدام الإضاءة المؤذية كالليزر وما في حكمها في الأماكن العامة، بما يؤذي أو يضر مرتاديها أو يؤدي إلى إخافتهم أو تعريضهم للخطر، كما تضمنت منع تصوير الأشخاص بشكل مباشر دون استئذانهم أو تصوير الحوادث الجنائية أو المرورية أو العرضية دون الحصول على إذن أطرافها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان