الأحد, 11 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 8 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اسرة الحلوي تحتفل بترقية ابنهم الملازم علي بن حسين الحلوي بالقاعده الجويه سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين وكيل الرقيب الغزواني والجندي شبلي كراني: أمطار غزيرة وبرَد على مناطق بالمملكة.. خلال ساعات اختفاء مواطن في ظروف غامضة.. وشرطة الطائف تكثف جهود البحث عنه منها “غوميز” و”هتلر”.. هذه أغرب أسماء الصقور المشاركة بمهرجان الملك عبدالعزيز “الحريري” يناشد بريطانيا وألمانيا وإسبانيا لتمويل السلع الأساسية للبنان اعتصام بغداد.. حصيلة القتلى ترتفع إلى 23 210 متدربة يستفدن من الدورات النسائية للأسر المنتجة بتنمية قوز الجعافرة أمطار رعدية وغبار يحد الرؤية على 8 مناطق غدًا “صحة الرياض” تطلق مبادرات توعوية للمسافرين على الرحلات الداخلية “الخارجية” ترحب بإعلان الولايات المتحدة والسودان تبادل السفراء بينهما “الطيران المدني” يحتفي باليوم العالمي للطيران المدني وسط إنجازات غير مسبوقة

“الداخلية” تعلن البدء بتطبيق لائحة الذوق العام اليوم.. وهذه ضوابطها والغرامات المفروضة

الزيارات: 1296
التعليقات: 0
“الداخلية” تعلن البدء بتطبيق لائحة الذوق العام اليوم.. وهذه ضوابطها والغرامات المفروضة
http://www.athrnews.org/?p=386300
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلن وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف عن بدء تطبيق لائحة الذوق العام ودخولها حيز النفاذ بالمملكة اليوم (السبت)، حيث تحتوي على 19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامات، أقلها 50 ريالاً، وأعلاها 3 آلاف ريال، والمخول بتطبيقها هم رجال الشرطة.

وتتضمن اللائحة عقوبات على التصرفات الخادشة للحياء التي تتضمن تصرفات ذا طبيعة جنسية، أو رفع صوت الموسيقى داخل الأحياء السكنية، أو تشغيل الموسيقى في أوقات الأذان وإقامة الصلاة، بالإضافة إلى عدم إزالة مخلفات الحيوانات الأليفة من قبل مالكها، والبصق وإلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة لها.

وفرضت اللائحة عقوبات على ارتداء ملابس تحمل عبارات أو صور أو أشكال فيها إثارة للعنصرية أو النعرات أو الترويج لتعاطي الممنوعات، أو الإباحية، والكتابة والرسم أو ما في حكمهما، على وسائل النقل والجدران دون ترخيص، أو وضع عبارات أو صور على وسائل النقل فيها إثارة للعنصرية، أو الإباحية.

كما اشتملت اللائحة على منع وضع الملصقات وتوزيع المنشورات التجارية في الأماكن العامة دون ترخيص، وإشعال النار في الحدائق العامة والأماكن العامة في غير الأماكن المسموح بها، والتلفظ بقول أو الإتيان بفعل فيه إيذاء لمرتاديها أو تعريضهم للخطر، بالإضافة إلى تخطي طوابير الإنتظار في الأماكن العامة لغير الحالات المستثناة التي تحددها الجهة المعنية.

واحتوت لائحة المحظورات أيضا استخدام الإضاءة المؤذية كالليزر وما في حكمها في الأماكن العامة، بما يؤذي أو يضر مرتاديها أو يؤدي إلى إخافتهم أو تعريضهم للخطر، كما تضمنت منع تصوير الأشخاص بشكل مباشر دون استئذانهم أو تصوير الحوادث الجنائية أو المرورية أو العرضية دون الحصول على إذن أطرافها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان