الأربعاء, 17 صفر 1441 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يستقبل المواطنين والمشايخ بالجلسة الأسبوعية سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يدشن عدد من الخدمات والأنظمة الإلكترونية الجديدة والاتصال المرئي بالإمارة فهد المالكي يودع العزوبية ويدخل القفص الذهبي بالصور .. انطلاق برنامج “عناية” لرعاية الأيتام بجمعية البر الخيرية بساحل الجعافرة شرطة الرياض تطيح بمحتال امتهن النصب على العاملين بمحلات بيع الذهب والمجوهرات إلزام ورش صيانة السيارات و”البنشر” بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بعد 30 يوماً بعد رحلة علاجية.. الشيخ صباح يصل إلى الكويت غداً قادماً من أمريكا بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية الأخضر يتعادل سلبياً مع المنتخب الفلسطيني مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات جديدة تشمل ترقيات وتفويضات واتفاقيات “الشورى” يقر تعديلات على أنظمة العمل والأحوال المدنية ووثائق السفر 30 يومًا مهلة قطاع السيارات وورش الصيانة لتوفير وسائل الدفع الإلكتروني

إيران تدعو المتظاهرين العراقيين إلى احتلال السفارة الأمريكية

الزيارات: 96
التعليقات: 0
إيران تدعو المتظاهرين العراقيين إلى احتلال السفارة الأمريكية
http://www.athrnews.org/?p=387283
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

يسعى النظام الإيراني إلى تشويه واستغلال الاحتجاجات العراقية بشتى الطرق. وفي هذا الإطار دعا حسين شريعتمداري ممثل المرشد الإيراني علي خامنئي، المتظاهرين إلى احتلال السفارة الأمريكية أسوةً بما فعله الإيرانيون عام 1979.

وقد خلفت التظاهرات العراقية حتى الآن 100 قتيل، فيما تصف وسائل إعلام إيران الرسمية تلك الاحتجاجات بأعمال شغب، محاولةً ربطها بجهات خارجية بمختلف الطرق السياسية والأمنية والإعلامية.

ودعا ممثل المرشد حسين شريعتمداري، في صحيفة «كيهان» الحكومية التي يرأس تحريرها، في افتتاحية له السبت، العراقيين إلى «احتلال السفارة الأمريكية»، مكررًا الاتهامات التي تكيلها الأحزاب الموالية لطهران للمتظاهرين، زاعمًا أن «الاحتجاجات مسيَّرة من قبل أمريكا وأطراف خارجية»؛ علمًا بأن التظاهرات التي خرجت منذ الثلاثاء الماضي، انطلقت بأسلوب عفوي ومستقل عبر دعوات على شبكات التواصل الاجتماعي، دون أن يتبناها حزب سياسي أو زعيم ديني.

وقال ممثل المرشد الايراني إن «الأيادي الخارجية واضحة في الاضطرابات الأخيرة في العراق.. يجب على المواطنين احتلال السفارة؛ لأنها وكر التجسس»، كما اعتبر شريعتمداري أن «الجهات الخارجية قامت بتوجيه الاحتجاجات ضد تحالف الحكومتين العراقية والإيرانية»، قائلًا: «في بداية الأمر خرجوا بذريعة تردي الأوضاع المعيشية، ثم رددوا شعارات منحرفة ضد إيران والحشد الشعبي».

وفي اقتراحٍ يمثل الرؤية الإيرانية للاحتجاجات الشعبية في العراق، قال شريعتمداري إن «الحل أن يحتل الشبان العراقيون السفارة الأمريكية ويدمروها».

وقد وصفت الخارجية الإيرانية الاحتجاجات في العراق بأنها «اضطرابات»، وطالبت العراقيين بضرورة تهدئة الأوضاع المضطربة؛ خوفًا من استغلالها من قبل أجانب؛ وذلك في بيان يبدو كأنه يتحدث باسم العراقيين الذين ترى طهران أن مصلحتهم في وقف الاحتجاجات والتظاهرات، متجاهلةً مطالب الشعب العراقي الذي رفع شعارات ضد تدخُّلها السافر في الشأن العراقي.

في حين ركز المتظاهرون على دور إيران بما آلت إليه الأوضاع المعيشية والخدمية والاقتصادية المتدهورة من خلال دعم طهران للأحزاب الموالية لها، التي تهيمن على السلطة في بغداد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان