الاثنين, 13 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 3 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 153 ألف زيارة رقابية للمؤسسات الصحية.. والوزارة: 5 آلاف مخالفة وتنفيذ 150 إغلاقًا بدءاً من الغد.. الحصيني يتوقع انخفاضاً ملحوظاً بدرجات الحرارة جدة: لجنة لتنفيذ خطة العودة للمدارس «الجوازات» توضح كيفية تعديل ترجمة الاسم بجواز السفر “الأرصاد” تنبه من سحب رعدية وتدنٍ في مدى الرؤية على عدد من مناطق المملكة “الصحة”: تسجيل 32 وفاة و 1258 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1972 حالة خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من الأمير تشارلز هنأه فيه بالعيد والشفاء لأول مرة في الحج.. استخدام “إحرام” بتقنية “النانو” يمنع تكاثر البكتيريا لسلامة الحجاج “السعودية للكهرباء” تعلن نجاح الخطة التشغيلية لحج هذا العام مسالخ تبوك تستقبل خلال يومي العيد أكثر من 8700 أضحية وسط أدق التدابير الوقائية التجمع الصحي بالقصيم يعلن زيادة أسرة العناية المركزة بمستشفى الملك فهد التخصصي بنسبة 200% خدمات منصة التقييم الذاتي لأصحاب المنشآت التجارية في المملكة

وزير التعليم: تطوير المناهج واجه مقاومة.. وقضينا على المؤلفات التي تحمل جوانب فكرية دخيلة

الزيارات: 488
التعليقات: 0
وزير التعليم: تطوير المناهج واجه مقاومة.. وقضينا على المؤلفات التي تحمل جوانب فكرية دخيلة
https://www.athrnews.org/?p=387431
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

قال وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ إن التعليم في المملكة سيبقى في عهدة الدولة ولا وصاية لأحد عليه، مشيراً إلى أن هناك تيارات فكرية متربصة لقطاع التعليم الذي يُعد من ضمن مؤسسات الوطن.

وأضاف الوزير أنه كان هناك أثر واضح لسيطرة بعض الأفكار الدخيلة التي أساءت في فترة زمنية إلى التعليم مثل جماعة الإخوان، مبيناً أن الدولة تعاملت معها حالياً بما يكفل سلامة أفكار الطلاب وحمايتهم من الأفكار الضالة والمنحرفة.

وأشار إلى أن الجامعات شهدت عمليات إصلاحية كبيرة، منها القضاء على جميع المؤلفات التي تحمل جوانب فكرية دخيلة ومسيئة انتشرت في ستينات القرن الماضي.

وأكّد أن هناك توجيها صريحا لجميع المكتبات الجامعية ومكتبات المدارس بعدم قبول أي مؤلفات مجهولة المصدر، أو تحمل جوانب فكرية تدعم الأفكار الضالة والمنحرفة وسحبها إن وُجدت.

وأبان أن فريق تطوير المناهج واجه مقاومة متمثلة بصراعات جدلية وفكرية، واصفاً محاولات إصلاح التعليم في السنوات الأخيرة بـ"الخجولة".

وأكد أنهم في الوزارة عازمون على زيادة المحتوى الوطني في المناهج والتركيز على قيم التسامح والتعايش وكشف الحقائق التاريخية التي تتعلق بالتاريخ السعودي ورموزه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان