الأربعاء, 17 صفر 1441 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يستقبل المواطنين والمشايخ بالجلسة الأسبوعية سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يدشن عدد من الخدمات والأنظمة الإلكترونية الجديدة والاتصال المرئي بالإمارة فهد المالكي يودع العزوبية ويدخل القفص الذهبي بالصور .. انطلاق برنامج “عناية” لرعاية الأيتام بجمعية البر الخيرية بساحل الجعافرة شرطة الرياض تطيح بمحتال امتهن النصب على العاملين بمحلات بيع الذهب والمجوهرات إلزام ورش صيانة السيارات و”البنشر” بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بعد 30 يوماً بعد رحلة علاجية.. الشيخ صباح يصل إلى الكويت غداً قادماً من أمريكا بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية الأخضر يتعادل سلبياً مع المنتخب الفلسطيني مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات جديدة تشمل ترقيات وتفويضات واتفاقيات “الشورى” يقر تعديلات على أنظمة العمل والأحوال المدنية ووثائق السفر 30 يومًا مهلة قطاع السيارات وورش الصيانة لتوفير وسائل الدفع الإلكتروني

«هيئة المواصفات»: آلية مكافحة الرشوة تعزز قدرات المنشآت على وقف الممارسات غير القانونية

الزيارات: 60
التعليقات: 0
«هيئة المواصفات»: آلية مكافحة الرشوة تعزز قدرات المنشآت على وقف الممارسات غير القانونية
http://www.athrnews.org/?p=387799
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أن المواصفة القياسية لمكافحة الرشوة تعد آلية عمل واضحة تعزز قدرات المنشآت الوطنية للحد من الممارسات غير القانونية في هذا المجال.

وعبر إنفوجراف، نشره الحساب الرسمي لـ«هيئة المواصفات» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أشارت إلى أن المواصفات القياسية السعودية رقم saso iso 37001: 2017، الخاصة بنظم إدارة مكافحة الرشوة، أكدت ضرورة اتسام الإدارة العليا في أي منظمة بروح القيادة والالتزام بنظام إدارة مكافحة الرشوة، عبر وضع نظام واضح لإدارة مكافحة الرشوة، ودمج متطلبات هذا النظام في عمليات المنظمة، والتحسين المستمر لسياسات مكافحة الرشوة.

وكذلك التواصل داخليًّا وخارجيًّا؛ للتعريف بسياسة مكافحة الرشوة، وتوجيه الموظفين ودعمهم؛ للمساهمة في تعزيز فعالية نظام إدارة مكافحة الرشوة، وتشجيع استخدام إجراءات الإبلاغ عن حالات الرشوة المشتبه فيها أو التي حدثت بالفعل.

وأيضًا، ترسيخ ثقافة مكافحة الرشوة داخل المنظمة، وتوفير الموارد الكافية والمناسبة للتشغيل الفعال لهذا النظام، وضمان عدم تعرّض أي من الموظفين لإجراءات انتقامية أو تمييزية أو تأديبية بسبب حالات الإبلاغ التي تمت على أسس مقبولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان