الأحد, 11 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 8 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فتح باب الترشح لرئاسة الطوائف المهنية بجدة وفق هذه الشروط الأربعاء.. استئناف رحلات قطار الحرمين السريع لخدمة المسافرين وفاة مبتعثة قبل يوم من تسلمها الدكتوراه.. وتشييع جثمانها في حفر الباطن ” حسن ” يضيئ منزل الأستاذ / يحيى الزبيدي ‏”الوزراء” يوجه بسرعة إنفاذ التعليمات الخاصة بدراسة أوضاع سوق ‏العمل خلال 60 يومًا منتدى الإعلام السعودي إنجاز … وتميز بوبيان للبتروكيماويات تكتتب في أرامكو بـ106 ملايين ريال تطبيق دراسة لخفض استهلاك المياه بدورات المسجد الحرام بنسبة ‏‏65 %‏ توظيف أول مريض نفسي بعد استقرار حالته أمين العاصمة المقدسة يتفقد مشروع مدينة السيارات بالعكيشية “المرصد الوطني”: 70 ألف مواطن ومواطنة من الأشخاص ذوي الإعاقة يعملون في القطاع الخاص ‏”هدف”: استراتيجية جديدة للشراكة مع القطاع الخاص لزيادة ‏معدلات التوطين

“الأراضي البيضاء”: ‎تطوير أرض خاضعة للرسوم بمساحة مليون متر بجدة

الزيارات: 107
التعليقات: 0
“الأراضي البيضاء”: ‎تطوير أرض خاضعة للرسوم بمساحة مليون متر بجدة
http://www.athrnews.org/?p=387809
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلن برنامج رسوم الأراضي البيضاء التابع لوزارة الإسكان عن الانتهاء من تطوير أرض خاضعة للرسوم من قبل مالكها بمساحة مليون متر مربع في مدينة جدة، ومن المتوقع أن توفر أكثر من 1700 قطعة أرض سكنية.

وأوضح البرنامج أن الرسوم لا تطبق عند إنجاز تطوير الأرض باعتماد المخطط اعتماداً نهائياً أو بنائها خلال سنة من تاريخ صدور "أمر السداد" عليها؛ وذلك بهدف تحفيز التطوير وزيادة المعروض من الأراضي المطوّرة، والحد من الممارسات الاحتكارية، لما يعود ذلك في النفع أولاً على المواطنين، في إطار استهداف البرنامج إنهاء الممارسات الاحتكارية للأراضي والمساهمة في إيجاد سوق عقاري متوازن.

وتعنى المرحلة الحالية بالأراضي غير المطورة "الخام"، وذلك بمساحة عشرة آلاف متر مربع فأكثر، والواقعة ضمن النطاق المعلن عنه عند إطلاق البرنامج في مرحلته الأولى عام 2016.

ولفت البرنامج إلى أن هناك العديد من الأراضي الخاضعة للرسوم تم تطويرها خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن تطبيق الرسوم ما زال يحقق أهدافه من خلال تفاعل أصحاب الأراضي الخام بإعادة تطويرها أو الشراكة مع وزارة الإسكان لإنشاء مشاريع سكنية عليها، توفر وحدات سكنية للمواطنين.

وأوضح أن هناك العديد من الأراضي الخام الخاضعة للرسوم يجري تطويرها في المدن المستهدفة حالياً، مشيراً إلى أن جزء من العوائد التي تم فرضها خلال الفترة الماضية تم صرفها لتطوير البنية التحتية في عدد من المشاريع لإسكانية في مختلف مناطق المملكة، كما نصت عليه اللائحة التنفيذية للبرنامج.

يُذكر أن برنامج الأراضي البيضاء يطبق في مرحلته الأولى في كل من الرياض وجدة وحاضرة الدمام ومكة المكرمة، علماً أن الدورة الفوترية الثالثة من البرنامج بدأت في مدينة جدة بتاريخ 23 / 7 / 1440هـ، ويمكن الاطلاع على كافة تفاصيل الدورات الفوترية المتعلقة بالمدن الخاضعة للنظام من خلال زيارة الرابط https://lands.housing.sa/ar.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان