الخميس, 16 شعبان 1441 هجريا, الموافق 9 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: “منصة التطوع الصحي” تستقبل 79 ألف متطوع يرغبون في تقديم الخدمات ‏الصحية “تراحم” تودع 144 ألف ريال في حسابات أسر السجناء بالمدينة المنورة “الجوازات”: تأجيل تحصيل رسوم “إصدار هوية مقيم” للعاملين في منشآت القطاع الخاص لمدة 3 أشهر بارقة أمل في ظل أزمة “كورونا”.. 3 دول آسيوية لم تسجل إصابات بالفيروس منذ أيام مكة: إغلاق معمل عشوائي وإتلاف نحو 1.6 ألف كجم من المخللات والخضراوات “المرور”: على قائدي المركبات المستثناة من “منع التجول” اتباع هذه التعليمات عند الاقتراب من نقاط التفتيش وزير الخارجية: نأمل أن يتجاوب الحوثيون بجدِّية مع مبادرة “التحالف” لوقف إطلاق النار وتغليب مصلحة اليمن “الصحة” : تسجيل 355 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. والإجمالي يرتفع إلى 3287 سمو أمير جازان يشيد بجهود القطاعات الأمنية والعسكرية والمحافظين في حماية أمن وحدود الوطن والتصدي للمتسللين سمو أمير منطقة جازان يعزي والد وذوي الشهيد الجندي أول متعب الصاعدي الجامعة العربية: إسرائيل تستغل “كورونا” في تصعيد عدوانها على الفلسطينيين غدًا.. أرامكو تعلن المراجعة الدورية لأسعار البنزين لشهر أبريل والتوقعات تشير إلى الانخفاض

الاتحاد الأوروبي يطالب تركيا بوقف عدوانها على الشمال السوري

الزيارات: 197
التعليقات: 0
الاتحاد الأوروبي يطالب تركيا بوقف عدوانها على الشمال السوري
http://www.athrnews.org/?p=387835
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

طالب الاتحاد الأوروبي تركيا بوقف عدوانها على سوريا، وذلك بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدء عملية عسكرية شمال شرقي سوريا، زاعمًا استهداف تنظيم داعش.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، أدعو تركيا لضبط النفس ووقف العملية العسكرية في سوريا، وفقًا لفضائية «سكاي نيوز».

بدورها؛ أدانت ألمانيا بقوة الهجوم التركي في شمال سوريا وفق ما أعلنه وزير خارجية ألمانيا، وقال «العملية التركية في سوريا ستؤدي إلى المزيد من الاضطراب في المنطقة وستعزز من وجود داعش».

كما أدانت فرنسا بقوة الهجوم التركي على شمال سوريا وأحالته إلى مجلس الأمن.

وأكدت الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس إيمانويل ماكرون أعرب عن «قلقه الشديد» من عملية عسكرية تركية محتملة في شمال سوريا.

وذكر مكتب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه التقى أمس الثلاثاء مع إلهام أحمد، المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية؛ للتعبير عن تضامن باريس مع القوات التي يقودها الأكراد في قتال تنظيم داعش بالمنطقة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن في وقت سابق اليوم الأربعاء، بدء القوات المسلحة التركية عملية عسكرية في شمال سوريا.

وأطلق أردوغان على العملية اسم «عملية ربيع السلام»، قائلًا إنها تستهدف داعش ووحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا على صلة بحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن تمردًا داخل البلاد.

وزعم أردوغان أن مهمة العملية «هي الحيلولة دون إقامة ممر إرهاب عبر حدودنا الجنوبية وكذلك جلب السلام إلى المنطقة».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان