الأربعاء, 17 صفر 1441 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يستقبل المواطنين والمشايخ بالجلسة الأسبوعية سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يدشن عدد من الخدمات والأنظمة الإلكترونية الجديدة والاتصال المرئي بالإمارة فهد المالكي يودع العزوبية ويدخل القفص الذهبي بالصور .. انطلاق برنامج “عناية” لرعاية الأيتام بجمعية البر الخيرية بساحل الجعافرة شرطة الرياض تطيح بمحتال امتهن النصب على العاملين بمحلات بيع الذهب والمجوهرات إلزام ورش صيانة السيارات و”البنشر” بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بعد 30 يوماً بعد رحلة علاجية.. الشيخ صباح يصل إلى الكويت غداً قادماً من أمريكا بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية الأخضر يتعادل سلبياً مع المنتخب الفلسطيني مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات جديدة تشمل ترقيات وتفويضات واتفاقيات “الشورى” يقر تعديلات على أنظمة العمل والأحوال المدنية ووثائق السفر 30 يومًا مهلة قطاع السيارات وورش الصيانة لتوفير وسائل الدفع الإلكتروني

يتضمن مزايا متعددة للطلاب..

نظام «سفير2» يقدم 58 خدمة ذاتية للطلبة المبتعثين

الزيارات: 76
التعليقات: 0
نظام «سفير2» يقدم 58 خدمة ذاتية للطلبة المبتعثين
http://www.athrnews.org/?p=387836
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أطلقت وزارة التعليم نظام سفير الثاني لرفع كفاءة الإنفاق وتعزيز الحوكمة وضبط الجودة ورفع مستوى الخِدْمات المقدمة للمبتعثين.

ويشمل النظام مجموعة خصائص تقنية مثل توحيد الخِدْمات وارتباط الإجراءات والتي جرى تقليصها بنسبة 60٪ مقارنة بالنظام الإلكتروني السابق، كما جرى إنشاء قاعدة بيانات موحدة و تفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي عبر مشرف إلكتروني، كذلك أتمتة الخِدْمات الدراسية والإدارية وصناعة حوكمة مالية متميزة.

كما يقدم النظام 88 خدمة منها 58 خدمة ذاتية كليًّا لا تحتاج إلى تدخل بشري و16 خدمة أكاديمية مؤتمتة جزئيًّا، وتحتاج إلى التحقق البشري، وكذلك 14 خدمة غير أكاديمية مؤتمتة جزئيًّا، وتحتاج إلى التحقق البشري، كما يقدم النظام تطبيقًا للأجهزة الذكية من خلال نظام، IOS وكذلك نظام الأندرويد، ويتيح استخدام جميع الخِدْمات من خلال التطبيق.

وفي سياق المقارنة بين نظام سفير١ وسفير٢ فإن نسبة الخِدْمات الذاتية في سفير١ كانت ٥٪، بينما في سفير٢ ترتفع نسبة الخِدْمات الذاتية إلى ٦٤٪، كما كانت الإجراءات والخِدْمات غير موحدة ومبسطة، بينما تم في سفير٢ توحيد تلك الإجراءات وتبسيطها واختصارها؛ حيث يستطيع الطالب فتح ملف واعتماده بثلاث خطوات، بينما كانت في سفير١ يستلزم هذا الإجراء ٨ خطوات.

كما يقدم النظام الجديد سفير٢ خاصية الخط الزمني للطلبة المبتعثين؛ حيث يمكنهم رؤية مسيرة الطلبات والإجراءات بشكل واضح مع الرصد التاريخي لها، كما يمنح خاصية مؤشرات أداء للطالب، وكذلك تقارير إلكترونية يتم استخراجها مباشرة على عكس النظام القديم والذي يتم منحه بشكل يدوي.

وفي مزايا جوانب الاستفسارات قدم نظام سفير٢ نقلة نوعية؛ حيث كان النظام القديم يدعم فقط خدمة الاستفسار التقليدية، بينما في النظام الجديد تم تفعيل الـChat Bot، وكذلك قاعدة المعرفة والتنبيهات والإرشادات الآلية وميزة التغذية العائدة من التقييم.

ويعد النظام نقلة نوعية مميزة لتقديم الخِدْمات الإلكترونية الحديثة للطلبة المبتعثين، وذلك في سياق عمليات التطوير التي تقوم بها وزارة التعليم في جوانب الحكومة والجودة وضبط الأداء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان