الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو ولي العهد يوجّه بتطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة بمدينة الرياض تعيين وزير النقل رئيساً لمجلس إدارة الخطوط السعودية “الطيران المدني” تُلزم الناقلات الجوية بدفع تعويضات تزيد على 65 مليون ريال للمسافرين تدشين عقد “إيجار” الموحد للقطاع التجاري.. وبدء العمل به اعتباراً من اليوم “الصحة”: لا خطورة في تسلم الطرود البريدية من الصين.. و”كورونا” لا ينتقل عبر البضائع محاضرة توعوية بـ”كورونا” في ثانوية اليمامة بالرياض “الفيصل” يعلن أكبر حدث رياضي بالمملكة في مؤتمر صحفي بعد غد الثلاثاء “التحالف”: تدمير مواقع لإطلاق الصواريخ البالستية ومرافق لتخزين الطائرات بدون طيار بصنعاء “التجارة” تشهر بمواطن تستر على وافد في مجال “صيانة السيارات” وتغرمهما 200 ألف ريال “الدفاع” تطرح 26 وظيفة شاغرة على برنامج المساندة الفنية “البيئة” تعالج 2600 هكتار من الجراد الصحراوي في المنطقة الشرقية وتؤكد استقرار الحالة توقيع اتفاقية للربط الإلكتروني بين منصتي “سكني” و”بلدي” لتسريع إجراءات اعتماد المخططات

“منشآت” تجمع فرص الامتياز التجاري ضمن منصة واحدة

الزيارات: 216
التعليقات: 0
“منشآت” تجمع فرص الامتياز التجاري ضمن منصة واحدة
http://www.athrnews.org/?p=387849
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، عن إطلاقِ منصة الامتياز التجاري المطورة التي تتيح لرواد ورائدات الأعمال فرصَ الاستثمار التجاري وتوضح أنظمته، بالإضافة إلى برامج رحلة الامتياز للمانح وصاحب الامتياز والمواد التوعوية المتعلّقة بالأنشطة التجارية المُتاحة في هذا المجال.

وسيسهم نظام الامتياز التجاري في توسع أعمال المنشآت ذات العلامة التجارية المعروفة دون الحاجة لإنفاق أموال من الشركة الأم على التوسع بالفروع، كما أنه يسهم في توزيع المخاطر والأعباء للشركة الأم؛ مما يساعدها بالتفرغ لتطوير أعمالها ومنتجاتها.

ويمكن لرواد ورائدات الأعمال الاطلاع على الفرص المتاحة من خلال الدخول على الرابط التالي: https://emtiyaz.monshaat.gov.sa.

ويعدُّ الامتياز التجاري ركيزة في الأنظمة التجارية عالميًّا، ويأتي نظام الامتياز التجاري الصادر من قِبل مجلس الوزراء ليضع مرجعيةً قانونيةً تحفظ حقوق مانح الامتياز وصاحب الامتياز.

جدير بالذكر أن الامتياز التجاري ينظم العلاقة بين مانح الامتياز وصاحب الامتياز، ويصل تأثيره في بعض الدول إلى 5 % الناتج المحلي، وفي الولايات المتحدة الأمريكية 6 % من الوظائف تم توفيرها وتوليدها عبر الامتياز التجاري.

وتكشف بعض الإحصاءات أن حوالي مليوني مشروع امتياز تجاري عالمي ساهمت بتوظيف قرابة 20 مليون عامل؛ أي بمعدل عشر وظائف تولدت من كل مشروع امتياز تجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان