الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو ولي العهد يوجّه بتطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة بمدينة الرياض تعيين وزير النقل رئيساً لمجلس إدارة الخطوط السعودية “الطيران المدني” تُلزم الناقلات الجوية بدفع تعويضات تزيد على 65 مليون ريال للمسافرين تدشين عقد “إيجار” الموحد للقطاع التجاري.. وبدء العمل به اعتباراً من اليوم “الصحة”: لا خطورة في تسلم الطرود البريدية من الصين.. و”كورونا” لا ينتقل عبر البضائع محاضرة توعوية بـ”كورونا” في ثانوية اليمامة بالرياض “الفيصل” يعلن أكبر حدث رياضي بالمملكة في مؤتمر صحفي بعد غد الثلاثاء “التحالف”: تدمير مواقع لإطلاق الصواريخ البالستية ومرافق لتخزين الطائرات بدون طيار بصنعاء “التجارة” تشهر بمواطن تستر على وافد في مجال “صيانة السيارات” وتغرمهما 200 ألف ريال “الدفاع” تطرح 26 وظيفة شاغرة على برنامج المساندة الفنية “البيئة” تعالج 2600 هكتار من الجراد الصحراوي في المنطقة الشرقية وتؤكد استقرار الحالة توقيع اتفاقية للربط الإلكتروني بين منصتي “سكني” و”بلدي” لتسريع إجراءات اعتماد المخططات

“التجارة” تشهّر بصاحب منشأة لعرضها أدوات كهربائية غير مطابقة للمواصفات

الزيارات: 213
التعليقات: 0
“التجارة” تشهّر بصاحب منشأة لعرضها أدوات كهربائية غير مطابقة للمواصفات
http://www.athrnews.org/?p=387852
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بصاحب مؤسسة تختص في تجارة المواد والسلع الاستهلاكية بمدينة الدمام، وذلك بعد صدور حكم قضائي بإدانته في حيازة أدوات كهربائية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس وعرضها للبيع، وهو ما يعد مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري بالنظر لما قد تشكله تلك المواد من خطورة على سلامة مستخدميها.

وصدر حكم من المحكمة الجزائية بالدمام يقضي بفرض غرامة مالية على صاحب المنشأة، وإغلاق المقر المخالف لمدة خمسة أيام، ومصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة، والتشهير عبر نشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين، حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان